منها الام العضلات .. دراسة جديدة تكشف اعراضا جديدة لفايروس كورونا

منها الام العضلات .. دراسة جديدة تكشف اعراضا جديدة لفايروس كورونا، لا زالت هذه الجائحة تلاحق بلاد العالم أجمع، بتطور الفايروس وتحوره وتباين نسبي في الأعراض المصاحبة بين كل ذروة له والأخرى، لتتركز الدراسات والأبحاث في كيفية التعامل مع الأعراض والحد قدر الامكان منها، قبل الوصول الى الرئتين والدخول لمرحلة الخطر، واعتمدت تلك الدراسات بشكل أساسي على المسحات والاستبيانات خلال الشهور الماضية، ومقال اليوم يتناول بعض الاعراض الجديدة منها الام العضلات .. دراسة جديدة تكشف اعراضا جديدة لفايروس كورونا.

دراسة جديدة تكشف اعراضا جديدة لفايروس كورونا

يوما بعد يوم، تكشف الدراسات تداعيات جديدة لفيروس كورونا على صحة الإنسان، فالأمر لم يعد مقتصرا على الالتهاب الرئوي، وقالت منظمة الصحة العالمية أن ألم العضلات الذي أدرجته مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها غير شائع بين المصابين بكورونا، ومؤخراً أدرجت هذه المراكز منها في أمريكا (CDC)، ست أعراض جديدة تظهر على المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، منها ألم العضلات.

أما موقع “هيلث” البريطاني، تقوق بأنه ربما يكون عرض ألم العضلات مفاجئ أكثر من بقية الأعراض التي أضافتها (CDC) للأعراض الأساسية لـ “كوفيد-19″، إذ أنه يمكن أن يشعر الشخص بآلام في عضلات الجسم للعديد من الأسباب بخلاف كورونا المستجد، بالاضافة الى أن المنظمة العالمية أكدت عبر تقرير نشرته في شباط أن عرض ألم العضلات غير شائع بين المصابين مقارنة بأعراض كورونا الأخرى.

منها الام العضلات .. دراسة  تكشف اعراضا جديدة 

وبالمقابل ذكرت دراسة جديدة أن بعض التداعيات النادرة لفايروس كورونا، الذي يسببه الفيروس، من الممكن أن تصل إلى حد خداع الجسم، ليبدأ الأخير في مهاجمة عضلاته ومفاصله وأعصابه، وانتهت الدراسة بأنه قد يؤدي فايروس كورونا الى مضاعفات تشمل التهاب المفاصل الصدفي والتهاب العضلات المناعي، وه عرض نادر ينتج عن نشاط مفرط لجهاز المناعة في الانسان.

ما أثبتته واتفقت عليه أغلب الدراسات هو ان احتمال ايجابية الاصابة بفيروس كورونا المستجد أن يصبح اعلى كلما كانت الاعراض الجديدة أشد، وهذا ما جاء من توضيح على الاعراض الجديدة منها الام العضلات .. دراسة جديدة تكشف اعراضا جديدة لفايروس كورونا.

التعليقات