ما قصة تركي الميزاني والامير بالتفصيل

ما قصة تركي الميزاني والأمير بالتفصيل، تركي الميزاني شاعر سعودي يعد من اشهر شعراء فن المحاورة في المملكة والوطن العربي والقصة التي عادت للواجهة الإعلامية مع أول ظهور إعلامي للأخير عام 2011 م بعد إطلاقه في عام 2022 م أثناء استضافته في إحدى حلقات برنامج “يا هلا شو” على قناة روتانا الخليج، لذلك حظيت هذه الرؤية بصدى إعلامي كبير بين الجمهور إن الماهر، خاصة وأن الأخير قد أوضح الكثير من الأمور الغامضة في حياته المهنية، هو الذي سيوفر لنا المعلومات، وسيقدم ما هو صحيح.

من هو تركي الميزاني ويكيبيديا

تركي الميزاني المطيري شاعر سعودي، يبلغ من العمر 31-32 ولد في الرياض عام 1990 م نشأ في منطقة الجياسر بالمدينة المنورة، لكنه يعيش حاليًا في الرياض متزوج وله اربعة اولاد بداياته شعر قلطة الذي مارسه في سن الثالثة عشر ويعتبر من اهم شعرائها ولكن والده ووالدته ابتعدا عنه حتى انهى دراسته وهما شكلت العديد من أزواج الحوار.

 قصة تركي الميزاني والأمير بالتفصيل

بدأت القصة بتداول صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث عن مقتل الشاعر سعيد الشلحي بمؤامرة من نظيره التركي الميزاني الذي يُزعم أنه استدرج الشاعر الأخير بحجة أن الأمير فيصل بن عبد الرحمن بن عبد العزيز. يطلب شيئًا في قصره، بحسب مزاعم زوجته، التي ادعت أنه اختنق ثم قُتل في المسلخ، حتى تم تزوير تقرير طبي عن السبب الحقيقي للوفاة، بأن الوفاة كانت سكتة قلبية مفاجئة، كما أكدت أنهم حضروا الأيام الأولى لجنازة زوجها في منزله بعد تداول هذا الخبر واعتقلت القوات الامنية ذات العلاقة الميزاني ووضعته في السجن على ذمة التحقيق.

سبب اعتقال الأمير فيصل بن عبد الرحمن

ومن تداعيات التحقيقات في مقتل الشلحي اعتقال الأمير فيصل لوجود اتصال هاتفي بينهما قبل مقتل الشلحي.

انجازات الأمير فيصل بن عبدالرحمن

وأكد الشاعر عناد الشيباني عبر حسابه الرسمي على تويتر نبأ إطلاق سراح الأمير فيصل بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود من السجن بعد عدة أشهر لعدم ثبوت أدلة ضده في قضية الشلحي، في إشارة إلى براءة الأخير ؛ ونسبت التهم إليه ولفت أيضا إلى خروج تركي الميزان.

اختراع تركي الميزاني

أكد محامي الدفاع السيد محمد الجداعي، براءة موكله الشاعر تركي الميزان، في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر، قائلًا “الحمد لله في جميع الأوقات، بعون الله، بارك الله في رحيل موكلتي العزيز الشاعر تركي الميزاني الله يديم نعمة الأمن والأمان التي نعيشها برعاية حكامنا الذين يوفون للجميع حقهم، بإقامة العدل في ميزان الشريعة الذي يرضي الجميع “.

تركي الميزاني بتويتر

يمتلك الشاعر تركي الميزان حسابًا رسميًا على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، يتابعه قرابة 230 ألف متابع، يتشارك من خلاله جمهوره آخر أخباره ومنشوراته الأدبية، ويتفاعلون مع تعليقات محبيه ومعجبيه.