ماهو فايروس الفدية ؟ وكيفية الحماية منه؟
ماهو فايروس الفدية

ماهو فايروس الفدية ؟ وكيفية الحماية منه؟. يعتبر فايروس الفدية من أنواع الفيروسات البرمجية التي تهاجم أجهزة الكمبيوتر. كما أنه يعرف أنه من البرمجيات الخبيثة. حيث أنه إذا أصاب جهازك فإنه يعمل على تشفير جميع البيانات التي توجد على الجهاز. كذلك فإنها تمنع المستخدم من الوصول إليها.

أيضا فإن معرفة ماهو فايروس الفدية ؟ وكيفية الحماية منه؟. من أهم الأمور التي يجب على مستخدم الجهاز أن يتعرف عليها. لأنها تساعده في معرفة الطرق التي يمكن أن يتم من خلالها حماية الجهاز. والحصول على الدعم الفني، والوقاية من الفيروسات المختلفة التي تواجه البرمجيات المختلفة.

ما هو فايروس الفدية

يعتبر فايروس الفدية هو برمجية الفدية الخبيثة. كما أنه يعرف باسم Ransomware. كما أنه من الأنواع التي تعتبر خبيثة. حيث أنها بمجرد ما إن تصيب الجهاز. فإنها تقوم بعملية تشفير كافة البيانات ومنع المستخدم من الوصول إليها. كما أنه في هذه الحالة يتم إظهار رسالة فيها شرح لطريقة دفع الفدية في مقابل فك شفرات الملفات. ثم يتم بعد ذلك الوصول إلى المعلومات والملفات الموجودة على الجهاز.

كذلك فإنه يستهدف الأفراد والمؤسسات وقد يصل إلى الجهاز من خلال المرفقات والروابط والبريد الالكتروني ومواقع الويب. كما أنه قد يأتي عبر محركات الأقراص، وأقراص USB المصابة.

كيفية الحماية منه

يمكن الحماية من الفيروسات التي تخترق الجهاز من خلال العديد من الطرق المتعددة. كما أنه يمكن للمستخدم حماية جهازه بكل سهولة. حيث أنه يمكنه أن يقوم بإزالة الفيروسات من خلال إعادة تشغيل الجهاز على الوضع  safe mode.

كذلك فإنه بإمكانه أن يقوم باستخدام برامج الحماية المختلفة التي ضد الفيروسات والتي تستخدم في مسح الجهاز. كذلك في إزالة الفيروس منه.

ويمكن للفيروسات أن تعود مجدداً للجهاز. لذلك توجد مجموعة من الخطوات الدفاعية التي يمكن اتخاذها حتى لا تأتي الفيروسات على الجهاز. كما أن هذه الممارسات الدفاعية تفيد بشكل كبير في تحسين الدفاع من جميع أنواع الهجمات المختلفة التي قد تصيب الجهاز.

طرحنا هنا ماهو فايروس الفدية ؟ وكيفية الحماية منه؟. وتعتب رالوقاية منه أهم وسائل الحماية.

التعليقات