كم عمر طفل القطيف

كم عمر طفل القطيف، أصيب المجتمع السعودي بحالة من الصدمة في الساعات الماضية بعد الإعلان عن وفاة طفل لم يتجاوز الخامسة من عمره داخل حافلة التنقل المدرسي أثناء ذهابه لإحدى رياض الأطفال بحي الشويكة بمحافظة القطيف في المملكة العربية السعودية.

وتفاعل الكثير من رواد المواقع مع الحدث معبرين عن صدمتهم وحزنهم على الفتى الذي قضى أنفاسه الأخيرة دون أن يشعر به، وثارت العديد من التساؤلات حول هوية الطفل حيث دُشن وسم #طفل_القطيف للتعرف عليه وعلى سبب الوفاة، وفيما يلي نضعكم في التفاصيل..

من هو طفل القطيف

بعد الإعلان عن وفاة طفل داخل حافلة التنقل المدرسي، أثيرت العديد من التساؤلات حول هوية الطفل، حيث تم تدشين وسم على مواقع التواصل الاجتماعي للحديث عن الواقعة وتم تناقلها بشكل كثيف دون الكشف عن هوية الطفل وعائلته، ولكن في وقتٍ لاحق تم التعرف على الطفل، وعرف أن اسمه حسن هاشم علوي الشعلة ، وهو يدرس في رياض الأطفال في حي الشويكة بالقطيف، وبحسب والد الطفل فإن حسن لا يُعاني من أي أمراض وكل يوم يتوجه إلى دروسه بحيوية ونشاط.

كم عمر طفل القطيف

تُشير المعلومات التي أخبر بها والد طفل القطيف حسن الشعلة أن لم يتجاوز الخامسة من عمره بعد، وهو يدرس في المرحلة التمهيدية لدخول المدرسة الابتدائي العام القادم .. ولكن قدر الله كان أسرع إليه.

وكان سائق الحافلة اتصل بوالد الطفل وهو هاشم علوي الشعلة وأخبره بأنه وجد ابنه في الحافلة دون حراك وأخبره بنقله إلى المستوصف القريب من رياض الأطفال، مما أشعل قلب الأب وتوجه مسرعًا إلى المستوصف غير أن الطفل كان قد أسلم الروح إلى بارئها.

سبب وفاة الطفل حسن الشعلة في القطيف

من جهتها عملت الإدارة التعليمية في منطقة الشرقية بالمملكة على متابعة الحادث للتعرف على سبب الوفاة، وأخبرت أن الطفل لم يخرج من الحافلة إلى الرياض وبقيَ فيها فترة طويلة حتى تم اكتشاف تغيبه حيث وجده سائل الحافلة ممددًا في أرضيتها دون حراك، وأشارت الفحوصات الطبية أن الطفل أصيب بحالة اختناق ولفظ أنفاسه الأخيرة وحيدًا في الحافلة التي أُغلقت عليه واستمر فيها طيلة فترة الدوام الدراسي، وشددت الإدارة التعليمية في الشرقية على متابعتها للحادث وتقديم المتسببين في وفاة الطفل للقانون.

بالفيديو والد طفل القطيف يكشف تفاصيل وفاة ابنه

رغم صعوبة الموقف وحالة الحزن الذي اشتعل في قلب والد الطفل حسن الشعلة إلا أنه تحدث لوسائل الاعلام المحلية في المملكة عن تفاصيل وفاة ابنه اختناقًا في حافلة التنقل المدرسي، وأخبر الرجل في فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي: “أنه يُوصل ابنه إلى الحافلة يوميًا عند الساسة السادسة ونصف وتأخذه منه المشرفة ويصل إلى مكان دراسته في رياض الاطفال بحي الشويكة بالقطيف بسلام، لكن يوم الأحد الماضي شاهد الرجل تغيب المشرفة ولكنه ادخل ابنه إلى الحافلة وودعه بابتسامة ولم يكن يعلم أنها الابتسامة الأخيرة، يقول أنه عند الساعة الحادية عشر وربع ظهرًا تلقى اتصالًا من سائق الحافلة يُخبره أنه وجد ابنه بين مقاعد المركبة دون حراك وطلب إليه أن يحضر ليأخذه، يقول الأب المكلوم طلبت من السائق أن يوصله لأقرب مستوصف لكن حسن كان قد توفي”.

يلوم والد طفل القطيف على رياض الأطفال التي لم تتواصل معه لتُخبره بغياب ابنه والتعرف على سبب الغياب، يقول لو أنهم أخبروني لما حدثت الفاجعة كما يلوم على عدم تأهيل السائقين وتمكينهم من وسائل السلامة وتزويدهم بحقائب للإسعافات الأولية، لكنه رغم احتراق قلبه لا يملك إلا أن يُسلم لقدر الله.

مقالات ذات صلة