اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة pdf doc

اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة pdf doc، تقيم المدارس برنامج اذاعي صباحي باستمرار بغرض الترفيه، والتثقف، واجمل اذاعة مدرسية جاهزة للطباعة نقدمها لكم، إذاعة المدرسة هي نشاط لا منهجي يستخدم لزيادة الوعي والتوعية بقضايا الحياة والمنهجيات المختلفة، وعادة ما يتم تقديمها في بداية اليوم الدراسي ضمن فقرات محددة وقصيرة وواضحة منصات مختلفة وللدرجات المختلفة كذلك.

مقدمة إذاعية قصيرة جدا ورائعة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رب المحبوب أطهر الخلق وخاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبد الله الصادق الأمين، والحمد، والله على كل ما أعطانا وأعطانا من نعمة لا تحصى لا تحصى في الدنيا أو لا يكفي، ونستخدم أنفسنا لسد احتياجاتنا إلى يوم الدين، لا إله إلا الله، لا فاعل ولا معين، ولا معين لنا إلا هو – سبحانه – العظيم الخالق، والأهم من ذلك، ما هو “…”، لما له من تأثير ونتائج على المجتمع من جميع مناحي الحياة، لذلك من الضروري خلق وعي كاف تجاهه بطريقة علمية صريحة.

إذاعة مدرسية قصيرة جدا ولطيفة بالفقرات

ندرج أدناه مجموعة من مقاطع الراديو المدرسية القصيرة والموجزة والمميزة عمومًا لتستخدمها على أجهزة الراديو المدرسية المختلفة

فقرة من القرآن الكريم لإذاعة مدرسية

القرآن الكريم كلام الله سبحانه وتعالى أنزل على آخر رسوله محمد – عليه الصلاة والسلام – معجزة في نطقه، متواترة، محفوظة في الصدور، خالية من أي شيء، نقص أو خطأ أو سهو … “فينبغي أن يكون لها نعمة من الله ورسوله.

فقرة الحديث لإذاعة المدرسة

جاءت سنة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم في شرح وشرح وتفصيل كل ما ورد في كتاب الحكيم من آيات قرآنية ودروس وقصص عن الأنبياء والشعوب السالفة، في بالإضافة إلى كل ما قاله القرآن في مختلف الأخلاق ومظاهر الحياة، وفي هذا نستمع إلى حديث مشرّف عن التوفيق مع الطالب “….” تبارك رسول الله صلى الله عليه وسلم.

عن أم سلمة – رضي الله عنها – عن النبي صلى الله عليه وسلم، هذا ما سأله محمد من ربه أوفوا إيماني، ارفعوا رتبتي، اقبلوا صلاتي، فاغفر لي ذنوبي وأسألك درجات أعلى في الجنة “.

فقرة شعرية لإذاعة المدرسة

بعد الاستماع إلى أحاديث الثقيلتين من كتاب الله تعالى وسنة نبيه العدنان ننتقل معكم إلى فقرة عن أناقة اللغة العربية وبلاغتها وإبداعها اللغوي في فقرة شعرية، للشاعر المصري أحمد شوقي مع الطالب “….” لتفضيل سنة الله ورسوله

الوقوف على المعلم وعبادته **كان المعلم تقريبا رسول

هل أبلغت أشرفها أو أشرفها ** إنها تبني وتخلق النفوس والعقول

الحمد لله خير معلم ** تدرس بالقلم في القرون الأولى

لقد أخرجت هذا العقل من الظلمة ** وعطيته نور صاف

وكانت تطبع على يد المعلم تارة ** الحديد صدأ وأحياناً مصقول

لقد أرسلت مع التوراة موسى دليلاً ** وعلم ابن العذراء الإنجيل

وقد فجرت ينبوع بيان محمد ** فاعط الكلمة وأعطها التنزيل

تعرف الفقرة للإذاعة المدرسية

الآن، دعنا ننتقل معك إلى فقرة بها سؤال إعلامي مثير للاهتمام يحمل في طياته الكثير من المعلومات النادرة، لنستمع إلى فقرة “اعرف” مع التلميذ “…” فتتبع نداء الله ورسوله

  • هل تعلم أن أول كمبيوتر تم اختراعه كان يزن أكثر من طن وكان يسمى في ذلك الوقت بالحاسوب الفائق.
  • هل تعلم أن هناك غذاء واحد لا يفسد تحت أي ظروف بيئية وهو العسل.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية مرت بثلاث مراحل قبل أن تصل إلى هذا التطور المتميز والتكنولوجيا والإبداع وهي الدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة السعودية.
  • هل تعلم أن الماء المركب يتكون من اتحاد عنصرين وهما ذرتان هيدروجين مع ذرة أكسجين واحدة.

مقطع صلاة لمحطة إذاعة مدرسية

الصلاة هي أقرب طريق إلى الله – سبحانه – وهي أعظم العبادة وأجزيها وهي الوسيلة للوصول إلى الغاية والغاية، وبدون الصلاة لن نصل إلى أي حلم أو حلم نرغب فيه، وبذلك نستمع إلى مجموعة من الأدعية المروية عن نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم، مع الطالب فليفضل سنة الله ورسوله

  • (اللهم اعد بيني وبين ذنوبي لما رجعت بين الهامش والمغرب لعنني بالذنوب ان البار الصالح هو المختار واحد.
  • (يا رب اغفر لي ما فعلته وما لم أفعله، وما فعلته وما فعلته، وما أخطأت وما لم تعرفه إلا ما عرفته).
  • (اللهم إني أستسلم لك وأدير وجهي إليك، وفوضت عملي إليك بدافع الرغبة والخوف عليك، وأدير ظهري إليك، ولا ملاذ ولا مفر منك إلا أنت.

اجمل خاتمة إذاعة مدرسية مكتوبة

وهنا وصلنا إلى خاتمة إذاعة مدرستنا، حيث استمعنا إلى أجمل فقرات مفيدة من القرآن الكريم وأحاديث نبوية مشرفة وأشعار بليغة ومعلومات ثمينة في وقت وجيز، له فوائد كثيرة، وختمنا ذلك بفقرة دعائية قيلت عن نبينا الحبيب محمد بن عبد الله، تقبله الله منا، وجزانا خيرًا ونفعًا بما فعلناه، والسلام هو النهاية، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أروع إذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة

يعتبر الراديو نشاطًا لا منهجيًا قصيرًا ومفيدًا، يقدم في بداية اليوم المدرسي، وذلك للتعامل مع ومناقشة موضوع محدد ومحدّد، مما يفيد الطلاب ويزيد من وعيهم ووعيهم بشكل متسلسل وواضح هذا، لقد قمت بتضمين راديو مدرسي مع فقرات مختلفة حتى تتمكن من تنزيله كملف “doc”.

اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة pdf doc

قد يرغب بعض الطلاب في تنزيل راديو المدرسة واستخدام فقراتهم المختلفة كملف pdf حيث يسهل طباعته والاستفادة منه وفي هذا قمنا بتضمين راديو مدرسي مع فقرات مختلفة حتى تتمكن من تنزيلها بتنسيق “pdf” ملف.

مقالات ذات صلة