معلومات عن مجموعة سافي للالعاب الالكترونية

معلومات عن مجموعة سافي للالعاب الالكترونية، أعلنت المملكة العربية السعودية عن انطلاق أول شركة سعودية لتطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، التي تيرأسها  ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، كما أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي أطلق مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية، حيث جاء وذلك بعد أيام من إعلان شركة “إم.تي.جي” السويدية بيعها شركة “إي.إس.إل جيمنج” لها، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

معلومات عن مجموعة سافي للالعاب الالكترونية

أن الألعاب والرياضات الإلكترونية نالت شعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية حيث وتبلغ عدد سكانها نحو 35 مليون نسمة، أغلبهم دون سن الـ 25 عام، كما وقال صندوق الاستثمارات العامة السعودي إن مجموعة “سافي”، تسعى إلى الريادة في مجال الألعاب الإلكترونية على مستوى السعودية، وعلى المستوى العالمي.

وأن قيمة سوق هذه الألعاب في السعودية وصلت إلى مليار دولار في عام 2021، ويعد الرقم  الأعلى من بين دول المنطقة، بحسب تقرير سوق الألعاب في الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا التي أصدرته شركة “نيكو بارتنرز”، المتخصصة في هذا القطاع.

هدف مجموعة سافي الإلكترونية

 

وانطلقت مجموعة “سافي”، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، عن هدفها هو أن “تكون رائدة في تطوير قطاع الألعاب، والرياضات الإلكترونية على الصعيدين المحلي، والدولي، حيث ستعمل بشكل متناغم لدعم منظومة متكاملة للقطاع”.

وأن مجموعة “سافي” قامت بتوقيع اتفاقية استحواذ على شركة “إي أس أل”، المتخصصة في الفعاليات الترفيهية والمنافسات في مجال الرياضات الإلكترونية، وشركة “فيس ات” المنصة الرقمية المتخصصة في الرياضات الإلكترونية.

رؤية مجموعة سافي ضمن خطة 2030م

كما وتأسست مجموعة “سافي”، إلى المساهمة في توفير فرص تنموية وتعزيز لتنويع مصادر دخل الاقتصاد السعودي وفقاً لأهداف رؤية المملكة 2030.

ويذكر أنه ترأس المجموعة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي أطلق في عام 2016 خطة “رؤية 2030″، الطموحة الهادفة إلى تنويع الاقتصاد المرتهن للنفط عبر دعم قطاعات الترفيه، والرياضة، والسياحة وغيرها.

حيث أن عدد اللاعبين في السعودية، والإمارات، ومصر، أكبر ثلاث دول في هذا المجال، سيصل إلى 85.8 ملايين في 2025، يدرون نحو 3.1 مليار دولار، كما و أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “برزت بسرعة كمنطقة نمو رئيسية لصناعة ألعاب الفيديو العالمية”.

مقالات ذات صلة