تعرف على المهن.. الموارد البشرية تقرر توطين 11 نشاطا فى منطقة الباحة
تعرف على المهن.. الموارد البشرية تقرر توطين 11 نشاطا فى منطقة الباحة

تعرف على المهن.. الموارد البشرية تقرر توطين 11 نشاطا فى منطقة الباحة. قام السيد أحمد بن سليمان الراجحي يوم الإثنين الموافق الثامن عشر من شهر أكتوبر للعام الحالي 2021م. قرارا مهما. حيث أن القرار يقتضي القيام بتوطين حوالي أحد عشراً نشاطا في منطقة الباحة.

كما أنه يمكنك تعرف على المهن.. الموارد البشرية تقرر توطين 11 نشاطا فى منطقة الباحة. التي وردت في القرار والتي تعتبر حوالي 11 نشاط. حيث أن الهدف من ذلك هو توفير العديد من فرص العمل. التي تحفز وتنتج الفائدة لأبناء وبنات المملكة العربية السعودية. كما أنها ترفع من نسبة مشاركتهم في سوق العمل.

توطين 11 نشاطا في منطقة الباحة تعرف على المهن

قام المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية. يوم الإثنين الموافق الثامن عشر من شهر أكتوبر للعام الحالي 2021م. بإصدار قرار يقتضي أن يتم توطين أحد عشر نشاط في منطقة الباحة.

حيث أن هذا القرار صدر من الوزير حتى يضمن بذلك تنفيذ العديد من الأهداف من خطط الوزارة. والتي من أهمها توفير مجموعة من فرص العمل التي تعمل على تحفيز أبناء وبنات الوطن. كذلك فإنها تعمل على رفع نسبة مشاركتهم في السوق. كذلك كل هذا ضمن برنامج التوطين المناطقي. والذي يتم تنفيذه في المنطقة بالشراكة مع إمارة الباحة.

الموارد البشرية تقرر توطين 11 نشاط

يتم البدء بالعمل بقرار التوطين ويدخل حيز التنفيذ في الرابع عشر من شهر يناير للعام القادم 2022م. حيث أن الوزارة قامت بإصدار دليل إجرائي يتم من خلاله توضيح العديد من التفاصيل اللازمة لتنفيذ القرار. كما أنه يشمل الآليات اللازمة لذلك، وسوف تقوم الوزارة بتقديم حزم من المحفزات، ومن الدعم الذي يتعلق بمساندة منشآت القطاع الخاص لتوظيف السعوديين.

وقد شمل قرار التوطين منافذ لبيع الملابس الجاهزة، والأثاث المنزلي. كذلك يشمل الأدوات المنزلية، والسجاد الموجود على اختلاف الأنواع والأشكال. أيضا يشمل الكتب والأدوات المكتبية، والأجهزة الكهربائية، والألعاب والدراجات الهوائية.

أيضا يشمل القرار منافذ بيع المواد البلاستيكية. والصابون والمنظفات، والمياه والمشروبات. كذلك الفواكه والخضروات والتمور، والهدايا والمشغولات. حيث أن ذلك بنسبة 100%، باستثناء المهن مثل مهن النظافة والشحن والتفريغ والسائقين. كما أن القرار يشمل توطين نشاط المقاهي بنسبة 50%، نشاط المطاعم بنسبة 40%

تعرف على المهن.. الموارد البشرية تقرر توطين 11 نشاطا فى منطقة الباحة، والتي تهدف لتوفير فرص عمل للسعوديين.

التعليقات