من فضل الصحابة عن بقية الناس هو في تلقيهم العلم مباشرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .

من فضل الصحابة عن بقية الناس هو في تلقيهم العلم مباشرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .، يعرف الصحابي بانه الشخص الذي التقي النبي وصدقه والصحابة الكرام رضي الله عنهم خير الرجال، وأنقى الخلق بعد الأنبياء والمرسلين عليهم الصلاة والسلام، ولهم فضل عظيم على هذه الأمة من بداية الإسلام حتى الآن ويهتم بشرح بعض فضل الصحابة وشرح من هم الصحابة وفضائلهم وتفضيلهم للإنسان.

من فضل الصحابة عن بقية الناس هو في تلقيهم العلم مباشرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .

من فضل الصحابة عن بقية الناس هو في تلقيهم العلم مباشرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .

وكان الصحابة قد تلقوا العلم مباشرة من الرسول صلى الله عليه وسلم ونقلوه إلى الناس، فيكون بيان البيان السابق كالتالي

  • البيان صحيح.

أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم تلقوا العلم مباشرة من الرسول وحفظوا منه القرآن الكريم والأحاديث التي كان يقولها ونقلوها على التوالي دون طرح أو زيادة دون تحريف أو تزييف للأجيال التي جاءت من بعدهم، فقد كانت في جميع أنحاء الأمة الإسلامية وسيلة لنشر تعاليم الدين والإسلام ونشر الأحكام والفضائل بين المسلمين في جميع أنحاء الأرض.

من هم الصحابة في الاسلام

الصحابة الكرام – رضي الله عنهم – هم الذين اختارهم الله – تبارك وتعالى – من النساء والرجال ليكونوا خير خلقه سبحانه وتعالى في الدنيا على حد الرسل إن الله تعالى نصرة ومعين لرسول الله – صلى الله عليه وسلم – وسبب لنشر رسالته العظيمة، فهم خير الدهور وخير الخلق وقسمه شهادته “.

 فضل أصحاب رسول الله

إن الصحابة الكرام رضوان الله تعالى لهم فضائل وفضائل كثيرة أنعم عليها الله تعالى، لا على سائر الناس والناس، لا قبل ولا بعد، ومن فضائلهم نذكر ما يلي

  • هم خير الأمم وخير الناس بعد الرسل والأنبياء رضي الله عنهم.
  • هم الذين نقلوا العلم الشرعي بمرور الوقت من رسول الله إلى بقية الناس.
  • هم الذين ينشرون الفضائل والأخلاق بين الناس والأمم.
  • هم الذين فتحوا البلاد ومعهم أقيمت الدولة الإسلامية العظيمة.

مقالات ذات صلة