متى يفتح معرض الكتاب 2022 السعودية

متى يفتح معرض الكتاب 2022 السعودية، تعتبر فعالية معرض الكتاب في الرياض من الفعاليات المميزة التي تقام في المملكة العربية السعودية وتجذب الكثير من الاشخاص وهذه كلها أسئلة يود معرفتها حول زيارة معرض الكتاب السعودي 2022 م حيث يعد من أفضل المعارض التي تحضرها المحافل الدولية والمحلية التي يحضرها 1200 ناشر من 32 دولة حول العالم وسنشرحها لك.

متى يفتح معرض الكتاب 2022 السعودية

معلومات عن معرض الكتاب 2022 المملكة العربية السعودية

يعد معرض الرياض الدولي للكتاب من أكبر معارض الكتاب في تاريخ المملكة العربية السعودية، وقد انطلق في إطار مبادرة معارض الكتاب الصادرة عن لجنة الأدب والنشر والترجمة، حيث ترغب في الانطلاق جميع أنشطته خلالها 10 أيام من البرامج المليئة بالحركة  يستمتع الزوار ببرنامج ثقافي متنوع يشمل المحادثات والندوات وليالي الشعر والموسيقى والمسرحيات المحلية والدولية وورش العمل وعروض الطهي الحية وجناح للأطفال وأنشطة من 16 قطاعًا ثقافيًا مختلفًا.

متى يفتح معرض الكتاب 2022 السعودية

انطلق معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 يوم الخميس 29 سبتمبر 2022 تحت شعار “مواسم ثقافية” يقام المعرض أمام مدينة الرياض، حيث يشارك في دورة هذا العام أكثر من 1200 ناشر من 32 دولة في الوطن العربي وخارجه، ويفتح أبوابه يوميًا من الساعة 1100 صباحًا حتى الساعة 1200 ظهرًا بعد منتصف الليل.

متى يغلق معرض الرياض للكتاب

معرض الرياض للكتاب 2022 م يختتم فعالياته في نهاية يوم السبت الموافق 8 / أكتوبر / 2022 م حيث أن هذا التاريخ هو آخر يوم من أيام المعرض الذي سيغلق أبوابه عند الساعة الثانية عشرة ظهرا بعد منتصف الليل ومعه، أغلقت المملكة العربية السعودية معرض الكتاب لهذا العام بحضور شهود على العديد من النجاحات الملحوظة في القراءة والنشر والترجمة.

فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2022

يشهد معرض الرياض الدولي للكتاب سلسلة من الفعاليات الخاصة على النحو التالي

  • مؤتمر الناشرين الذي رحب بقادة الصناعة والمهنيين وكبار الناشرين من جميع أنحاء العالم.
  • تضم العديد من الأعمال الأدبية المتميزة في مجالات عديدة وشارك فيها عدد من الهيئات العلمية والأكاديمية والثقافية.
  • وتناول المؤتمر القضايا الملحة المتعلقة بالقطاع، بما في ذلك مستقبل صناعة النشر وبيع وتداول حقوق الملكية الفكرية،
  • تبنى المهرجان استراتيجيات لاحتضان الثورة الرقمية بالإضافة إلى أفضل الممارسات من جميع أنحاء العالم للتسويق وكذلك طباعة الكتب ونشرها وترجمتها.
  • وتشمل العديد من الأنشطة مثل الطبخ والتراث والأزياء والمكتبات وغيرها.
  • جناح الأطفال المميز الذي تم تصميمه لتعزيز حب القراءة في قلوب الأطفال وتنمية شغفهم في جميع المجالات الإبداعية.
  • تقام “الليلة التونسية” على المسرح الأحمر بجامعة الأميرة نورة بالرياض بحضور مجموعة من ألمع نجوم تونس.

حساب معرض الرياض للكتاب تويتر

يمكنكم متابعة جميع أخبار وفعاليات وأنشطة معرض الرياض للكتاب 2022 م من خلال الحساب الرسمي للمعرض على منصة Twitter التي يمكنكم الدخول إليها “”، والاطلاع على كافة مستجدات المعرض والاطلاع على كافة الأخبار والاطلاع على الأحداث المتعلقة بالمعرض.

رابط معرض الكتاب في المملكة العربية السعودية

تود هيئة المطبوعات والأدب والترجمة، برعاية وزارة الثقافة بالمملكة العربية السعودية، أن تكون على اتصال دائم بزوار المعرض عبر الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة