متى تاريخ مولد النبي محمد عند الشيعة

متى تاريخ مولد النبي محمد عند الشيعة، يحتفل المسلمون بذكرى المولد النبوي من كل عام، وهو تاريخ مولد الرسول، متى تاريخ مولد النبي محمد عند الشيعة، لوجود خلاف بين السنة والشيعة في تاريخ ميلاد رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – مثل الشيعة يعتقد أن تاريخ ولادته ورب الخلق وخاتم الرسل يختلف عن الثاني عشر من ربيع الأول في سنة الفيل وبتاريخ ميلاد النبي محمد حسب الشيعة.

متى يصادف المولد  النبوي

يصادف المولد النبوي اليوم الثامن عشر من ربيع الأول في سنة الفيل، وكانت ولادته – صلى الله عليه وسلم – ولادة طيبة وبركة على الدنيا، عيد ميلاده واعتباره موسمًا، فبعض الناس يفعله، وسيكون له أجر عظيم على حسن نيته وتكريمه لرسول الله – صلى الله عليه وسلم – “، لأنه مستحيل على العبد، لكسب أجر عظيم دون تضحية.

متى تاريخ مولد النبي محمد عند الشيعة

تاريخ ميلاد محمد – صلى الله عليه وسلم – مع المذهب الشيعي في السابع عشر من ربيع الأول خلافا لما هو متعارف عليه عند أهل السنة، حددت الجماعة هذا اليوم وذكروا فيه عدة تواريخ مختلفة، لكن أحدهم لم يذكر يوم 17 ربيع الأول من الاحتمالات التي ذكروها.

ولادة النبي محمد في المذهب الشيعة

ولادة رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – مع الشيعة في السابع عشر من ربيع الأول سنة 571 ق.م إلا أن هذه الولادة المباركة حدثت في عام الفيل الذي هو مبارك، يوم ومكرّم لهم، ولا يزال الشيعة يحتفلون بهذا اليوم ويقيمون احتفالات سنوية بعيد المولد النبوي، رغم أن الاحتفال بهذا اليوم هو من ابتكار أهل السنة.

وقت موت النبي محمد عند الشيعة

تزامنت وفاة نبي الله محمد – صلى الله عليه وسلم – مع الشيعة في الثامن والعشرين من شهر صفر، في السنة الحادية عشرة للهجرة، ووقعت وفاته يوم الاثنين تحديدًا، لكنهم اختلفوا في أي وقت من اليوم مات – صلى الله عليه وسلم – يختلفون في تحديد وقت وشهر وفاته.

هل المولد النبوي هو يوم وفاته

الذي ثبت بأهل السنة والجماعة أن رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – توفي يوم الاثنين الثاني عشر من ربيع الأول في السنة الحادية عشرة للهجرة، وهو نفس تاريخ ولادته، بحسبهم، عليهم السلام – في الثامن والعشرين من شهر صفر، وعليه فإن يوم المولد النبوي هو يوم وفاته عند أهل السنة والجماعة وليس عند المذهب الشيعي، وهذا مبني على الراجح من اقوال.

مقالات ذات صلة