خطوات ورابط حجز تذاكر معرض الكتاب الرياض 2022

خطوات ورابط حجز تذاكر معرض الكتاب الرياض 2022، من أبرز وأشهر المعارض في المملكة العربية السعودية، إذ تنظم الرياض فعاليات معرض الكتاب من بين أكثر الأشياء التي يحتاجها الراغبون في زيارة مهرجان الرياض للكتاب 2022 م إلى معرفتها ورابط حجز تذاكر معرض الرياض للكتاب 2022 بالإشارة إلى.

معرض الكتاب الرياض 2022

تحت شعار “المواسم الثقافية” انطلق معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 حيث سيقدم برنامج ثقافي شامل على مدى 10 أيام يغطي كافة جوانب الإبداع وسط حضور كبير للزوار، يتطلعون إلى اكتشاف أحدث الإصدارات والعناوين من الناشرين المشاركين من أكثر من 30 دولة حيث تشهد مدينة الرياض هذا الحدث السنوي الذي يعتبر ملتقى للعديد من المفكرين والقراء والشركات والمؤسسات ذات الصلة، بالإضافة إلى العاملين والمهتمين بمجالات “الأدب والنشر والترجمة”، مع تهدف إلى تعزيز وتنمية شغف القراءة في المجتمع، وكذلك رفع مستوى المعرفة في جميع مجالات الثقافة والأدب والفن.

موعد تذاكر معرض الكتاب الرياض 2022

معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 م فتح أبوابه للزوار يوم الخميس 29 سبتمبر 2022 م ومن المقرر أن تستمر أنشطتها حتى يوم السبت 8 أكتوبر من العام نفسه أمام مدينة الرياض بحضور الجمهورية التونسية كضيف شرف، وسط مشاركة 1200 دار نشر ودور تمثيل من 32 دولة يرحب المعرض بالزوار يوميًا من الساعة 1100 حتى 1200، ما عدا أيام الجمعة من الساعة 1400 حتى 1200.

خطوات حجز تذاكر معرض الكتاب الرياض 2022

تتيح الجهة المنظمة لمهرجان الرياض إمكانية حجز التذاكر إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي لمكتبة جرير إلكترونيًا فيما يلي شرح لكيفية حجز تذاكر معرض الرياض للكتاب 2022 م

  • تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لمكتبة جرير “”.
  • اختر الحدث الذي تريد حضوره.
  • انقر فوق شراء التذاكر.
  • اختر فئة تذكرة.
  • اختر مكان المقعد.
  • أكمل عملية الشراء وادفع سعر التذكرة.

تذاكر معرض الكتاب الرياض 2022

صرح منظم المهرجان أن الدخول سيكون مجانيًا، باستثناء بعض الأحداث التي تتطلب دفع رسوم للاستمتاع بها فيما يلي نوضح لك الفرق بين التذاكر المجانية والمدفوعة لدخول مهرجان الرياض الدولي للكتاب 2022 م

تذاكر مجانيةتذاكر مدفوعة
المشاركة في معرض الكتاب الدولي.أمسية الأمير عبدالله الفيصل.
البرنامج الثقافي الكامل.عروض مسرحية.
جميع ورش العمل ما عدا ورش الطبخأمسيات موسيقية وغنائية.
_مهنة الطهي.

سعر تذكرة معرض الكتاب الرياض 2022

كما ذكر أعلاه؛ سيكون الدخول إلى معرض الكتاب لعام 2022 مجانيًا لبعض الأحداث، لكن الأحداث الأخرى تتطلب دفع رسوم للاستمتاع بها سنرفق أدناه سعر التذكرة للأحداث التي تتطلب دفع الرسوم

فعالسعر التذكرةالموعد
ورش طبخ أخرى100 ريال سعودي7 أكتوبر 2022.
أمسية ثقافية موسيقية250 ريال سعودي6 أكتوبر 2022.

فعاليات معرض الكتاب الرياض 2022

“معرض الكتاب الدولي” بالعاصمة الرياض لعام 2022 م يضم العديد من الفعاليات المميزة، ويتم إبراز هذه الأحداث على النحو التالي

  • ويشتمل المعرض على أجنحة دور نشر تقدم أعمالاً أدبية متميزة في العديد من المجالات “الأدبية والثقافية والعلمية”، فضلاً عن الهيئات العلمية والأكاديمية الثقافية.
  • يتضمن المعرض أنشطة مثل “الطبخ والتراث والأزياء والمكتبات”.
  • يتضمن المعرض جناحًا للأطفال، مصمم خصيصًا لتعزيز حب القراءة والكتابة بين الشباب وتنمية شغفهم في مختلف المجالات الإبداعية.
  • ويقدم المعرض في برنامجه الثقافي عددًا من الكتاب والمؤلفين من خلال سلسلة لقاءات “حديث الكتاب”، بالإضافة إلى ندوات ومحاضرات ثقافية وجلسات حوارية.
  • تنظيم أمسيات ثقافية وورش عمل للشعر والطبخ، بالإضافة إلى أكثر من 150 ورشة عمل في مختلف المجالات الثقافية، وعروض أفلام ستقدمها سينما الحوش لجمهورها، مصاحبة للحفلات الموسيقية والعروض المسرحية.
  • وتقام “الليلة التونسية” على المسرح الأحمر بجامعة الأميرة نورة بالرياض حيث سيحيي صابر الرباعي ولطيفة وألفة بن رمضان حفلا خاصا.

معرض الكتاب الرياض 2022 تويتر

يعتبر حساب مهرجان الرياض الدولي للكتاب همزة الوصل بين إدارة المهرجان والمهتمين بالقراءة في المملكة العربية السعودية، حيث يتم نشر كافة المعلومات والأخبار المتعلقة بالمهرجان يمكن الوصول إلى رابط حساب مهرجان الرياض للكتاب من خلال منصة تويتر “”.

رابط حجز تذاكر معرض الكتاب الرياض 2022

يمكن الوصول إلى رابط حجز تذاكر معرض الرياض للكتاب 2022 من خلال منصة “Ticket Mix” عبر الرابط التالي

مقالات ذات صلة