رحيل الدكتور حسن حنفي عميد أساتذة الفلسفة في مصر
رحيل الدكتور حسن حنفي

رحيل الدكتور حسن حنفي عميد أساتذة الفلسفة في مصر. أحزن خبر رحيل الدكتور حسن حنفي عميد أساتذة الفلسفة في مصر اليوم الخميس. الموافق الواحد والعشرين من شهر أكتوبر للعام 2021م، الكثير من الطلبة والمفكرين والشخصيات التي تعرف الدكتور. كما أن هناك حالة من الحزن سادت بسبب رحيل المفكر والفيلسوف الذي يعتبر من أعمدة الفلسفة في مصر.

كما أنه له دور كبير في تخريج العديد من الطلبة بمؤهلات وقدرات علمية مميزة. حيث أنه أستاذ ومفكر جامعي له العديد من الكتب الفلسفية التي تعد من أعظم كتب الفلسفة.

رحيل الدكتور حسن حنفي عميد أساتذة الفلسفة في مصر

توفي اليوم الخميس الموافق الحادي والعشرين من شهر أكتوبر للعام 2021م. المفكر الدكتور حسن حنفي. حيث أنه يبلغ من العمر ستة وثمانون عاماً. كما أنه يشغل منصب أستاذ الفلسفة بكلي الآداب بجامعة القاهرة.

كما أنه أحد أهم أشهر أساتذة الفلسفة في جمهورية مصر العربية. كذلك فإنه مفكر كبير، وله العديد من المشروعات الفكرية العربية. كذلك فإن الفقيد حسن حنفي مفكر من أبرز مفكري العرب في العصر الحالي. كما أنه كان قد ترك مجموعة مهمة ومميزة من الكتب الفكرية التي تنتفع بها الأجيال من خلفه.

ومن أهم الكتب الفكرية التي تركها الراحل: «من النقل إلى الإبداع». كذلك «التراث والتجديد»، و«موسوعة الحضارة العربية»، و«حوار المشرق والمغرب». والعديد من الكتب والمؤلفات المهمة.

من هو حسن حنفي

يعتبر الراحل حنفي أحد أكبر المفكرين وهو من مواليد القاهرة في العام 1935م. كما أنه حصل على العديد من الشهادات المهمة. حيث أنه حصل على شهادة عام 1965م من كلية الآداب في جامعة القاهرة قسم الفلسفة. كما أنه حصل على درجة الماجستير من فرنسا، ودرجة الدكتوراه الدولة من جامعة السوربون عام 1966م.

كما أنه من أهم المناصب التي عمل بها، أنه عمل مستشار لبرامج البحث العلمي لجامعة الأمم المتحدة. كذلك فإنه من أهم من أشرفوا على إعادة تأسيس الجمعية الفلسفية المصرية في العام 1989. كما أنه حصل على مجموعة من التكريمات المميزة والتي من أهمها: جائزة الدولة التقديرية للعام 2009م. كذلك حصل عام 2015م على جائزة النيل فرع العلوم الاجتماعية. أيضا حصل على جائزة المفكر الحر من بولندا وتسلمها من رئيس البلاد.

نعى الكثير من العلماء والمفكرين رحيل الدكتور حسن حنفي عميد أساتذة الفلسفة في مصر. عبر التغريدات والمواقع المختلفة.

التعليقات