فضل الدعاء في المولد النبوي الشريف

فضل الدعاء في المولد النبوي الشريف، يحتفل المسلمون بالمولد النبوي الشريف، حيث يستعد المسلمون في كل مكان بالاحتفال بميلاد النبي صلى الله عليه وسلم يوم السبت القادم، حيث إن ميلاده عليه الصلاة والسلام من أعظم الأمور التي جاءت على البشرية الإسلامية، ومن هنا نعرض على حضراتكم فضل الدعاء في المولد النبوي الشريف.

فضل الدعاء في المولد النبوي الشريف

لا فضل في صلاة المولد النبوي في كتاب الله وسنة نبيه محمد – صلى الله عليه وسلم – كما لا يوجد طلب محدد يتعلق بالمولد النبوي عبادة يقترب بها المسلم من ربه حتى يشعر به ويتحدث إليه ويطلب منه الرد، والكثير من الدعاء في كل لحظة وزمان من المشاكل التي يواجهها نبي الله محمد – صلى الله عليه وسلم ويهتدي به السلام ؛ لأن الطلب أساس العبادة ويقينها.

دعاء في المولد النبوي الشريف

الصلاة عبادة عظيمة يشعر فيها المسلم بقرب الله سبحانه وتعالى، ومما يستحق العلم أنه ليس هناك طلب من الأمرين الثقلين كتاب الله تعالى وسنة نبيه محمد – الله صلى الله عليه وسلم – لهذا اليوم أفضل طلب عيد ميلاد الرسول

الحمد لله رب العالمين ربنا المجد لك على عظمة وجهك وجلال قوتك اللهم لك المجد نور السماوات والأرض وحمدك قيامة السماوات والأرض ومنهم اللهم إنا نسألك باسمك الأعظم الذي لم يناديك به عبد إلا أنك أجبت ربنا ولأجل سيدنا محمد صلاة الله وسلامه عليه الصلاة والسلام بالنسبة له صلى الله عليه وسلم، يهبنا هذا اليوم خير هذا اليوم وخيره الذي من أجله، ويقينا من شره وشره لما خلقت، الجسد ورضاك وسماء، يا رب أسألك الكثير من الرزق والتوبة الصادقة، يا رب اغفر لي ذنوبي وإسراف في أموري.

أجمل دعاء نبوي من السنة بمناسبة المولد النبوي

أفضل الدعاء هو الدعاء الوارد في سنة رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – وفيما يلي أدعية نبوية شريفة من السنة بمناسبة المولد النبوي

  • عن عبد الله بن عمر قال يا رب افصلنا عن خوفك مما بيننا وبين عصيانك وطاعتك التي تصلنا إلى جنتك واليقين الذي يسهل علينا الاستمتاع مآسي الدنيا ونستمتع بسمعنا وأعيننا وقوتنا ما دمت تمنحنا الحياة وتجعلنا ورثة الظلم وتنصرنا على من يقاومنا ولا يصنعون المصائب في ديننا، ولا تجعل الدنيا همنا الأكبر، ولا حدود معرفتنا، ولا تغلب على من لا يرحمنا “.
  • وروى رفاع بن رفيع عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال يا رب إليك الحمد يا رب، ليس هناك توقف عند الانتشار، ولا أحد يقترب مما أزلته، ولا من يفصل عندما تقترب، ولا مانح مما تعيقه، ولا مانع مما تقدمه لنا بركاتك ورحمتك ونعمتك ودعمك الله أسألك السعادة الأبدية التي لا تتغير ولا تتوقف اللهم إني أسألك السعادة بيوم الأهل والأمان يوم الحرب والعصيان وجعلنا بين الراشدين يا رب اجعلنا نموت كمسلمين وأبعثنا كمسلمين وانضم إلينا الصالحين بلا خجل أو فتنة “.

دعاء مستجاب ليلة المولد النبوي

وتستحب الدعاء في النهار والليالي المباركة، وليلة ولادة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم من الأيام المباركة والدعاء الخالص أمام الله تعالى بشيء مستحب ومعروف يتم الرد على الوقت بإذن له ومن أدعية ليلة المولد النبوي ما يلي

  • اللهم إني أتوسل إليك ليلة عيد ميلادي الكريم أن ترحمني، وتغفر لي، وتغفر لي ذنوبي، وتدخلني إلى جنتك دون سابق عذاب أو حساب، وتكون مسرورًا بي يا رحمن.
  • واللهم يا صاحب الجلالة والشرف يا حنان يا منان أتوسل إليك باسمك العظيم في ليلة المولد النبوي أن تفتح صدري وتغفر لي ذنوبي وتغفر لي الطعام ويقربني منك يا رب.
  • ربي ارجوكم في عيد ميلاد نبيكم محمد – صلى الله عليه وسلم – ارضوا عني، أرجوكم، اغفر لي، اغفر لي ولوالدي ومن لهم حق علي أن يقبلوا بي التوبة وإثبات قضيتي.
  • الرحمن الرحيم العليم بالسر غافر الذنوب أسألك في يوم ميلاد الرسول أن تغطيني من فوق الأرض وتغطيني تحت الأرض وتتشفع لي وتغفر لي معظم ذنوبي وجعل القرآن ينبوع قلبي ومنفذ حزني لا إله إلا أنت سبحانك.

مقالات ذات صلة