الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام غدا فتح 50 بابا فى الحرم لصلاة الجمعة
الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام غدا فتح 50 باب فى الحرم لصلاة الجمعة

الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام غدا فتح 50 بابا في الحرم لصلاة الجمعة، أعلنت الحكومة في المملكة العربية السعودية عن مجموعة من التسهيلات من أجل دخول الحرم المكي للصلاة في غدا يوم الجمعة، حيث أنها قررت فتح خمسون بابا لدخول المصلين الى الحرم، واستعدت لجهوزية الاستقبال لأعداد المصلين المتوافدين الى الحرم المكي وفق الإجراءات والقواعد الخاصة بها، واليكم المزيد من التفاصيل حول الموضوع، الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام غدا فتح 50 بابا في الحرم لصلاة الجمعة.

الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام غدا فتح 50 بابا فى الحرم لصلاة الجمعة

أصدرت الحكومة في المملكة العربية السعودية عن مجموعة من التسهيلات من أجل دخول الحرم المكي للصلاة في غدا يوم الجمعة، وقد أبدت استعدادها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، من أجل استقبال الزوار والمعتمرين غدا الجمعة، لحضور خطبتي الجمعة وأداء الصلاة بمجموعة من الخدمات، أهمها فتح خمسون بابا للدخول والخروج.

كما أكدت الحكومة، إلى أنه تم تخصيص أكثر من أربعة آلاف عامل وعاملة، لعمليات الغسل التي تصل إلى 10 مرات في اليوم.

ومن ناحية أخرى أشار وكيل الرئيس العام للخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية محمد الجابري، أن “الوكالة رفعت أبدت استعدادها التام لرفع مستوى التجهيزات لصلاة الجمعة بالتوافق مع إعلان الاستفادة من الطاقة التشغيلية الشاملة للمسجد الحرام، بمجموعة من الإجراءات الخدمية والميدانية والتشغيلية التي من شأنها تمنح بيئة آمنة مطمئنة لزوار ومعتمرين بيت الله الحرام من تأدية مناسكهم في أجواء روحانية يحفها الخشوع والسكينة”.

بعد رفع الطاقة الاستيعابية غَداً فَتح أبواب الحَرم لصلاة الجمعة

كما أنه أشار “البدء سوف يكون من صباح يوم الجمعة بقواعد تجهيز وتعقيم وفرش سجاد جديد، وفي كل عملية تطهير يستنزف أكثر من 80 ألف لتر من المطهرات، وأيضا يتم تشغيل مئة فواحة معطرة داخل توسعة الملك فهد بأدواره وتعطير المسجد الحرام وساحاته بـ1500 لتر بأفضل أنواع المعطرات”.

وذكرت الحكومة انه يستعمل ما يقارب عن 25 ألف لتر من المعقمات لتعقيم كافة الأسطح، الى جانب ذلك إلى أكثر من خمسمئة جهاز آلي لتعقيم الأيادي بخاصية الاستشعار وعشرون جهاز بايوكير وأحدى عشر روبوت ذكي للتعقيم و550 مضخة تعقيم يدوية”.

كما أشار انه تم تحضير كافة مداخل المسجد الحرام بالكاميرات الحرارية التي تعمل على فحص درجة حرارة الجسم من أجل معرفة أعراض المشتبه في حال تعرضهم للفايروس، وأيضا أنه يتم بطريقة التعامل مع الألوان حيث أن الكاميرات تحاول فحص من 6-8 أفراد في الثانية الواحدة”.

وركز على أنه سوف يتم توزيع أكثر من خمسون ألف زجاجة “ماء زمزم” في صلاة الجمعة، وتوفيرها على جميع المواقع.

التعليقات