فقرات الاحتفال بالمولد النبوي كاملة مكتوبة

فقرات الاحتفال بالمولد النبوي كاملة مكتوبة، إن يوم المولد النبوي الشريف من أهم الأيام التي يحتفل بها المسلمون في حياتهم، إذ هو مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتصادف ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1444/2022 في 8 أكتوبر، مما يعني أنه لم يتبق سوى ساعات قليلة على تلك المناسبة الدينية المجيدة، ومن أهم مظاهر الاحتفال بهذه الذكرى إقامة الحفلات الدينية التي سنتناولها بالتفصيل في فقراتها بالإضافة إلى فقرات الاحتفال بالمولد النبوي كاملة مكتوبة.

الاحتفال بالمولد النبوي

تعتبر الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف – صلى الله عليه وسلم – من أهم الأعياد الدينية والأكثر شيوعًا في الوطن العربي، وتتضمن هذه الاحتفالات فقرات عديدة يمكن تحديدها بالنقاط التالية

الاحتفال بالمولد النبوي كاملة

يجب أن يبدأ الاحتفال بعيد المولد النبوي بقراءة ما هو سهل في القرآن الكريم وصفاء للذهن ولعموم النعمة والسلام والطمأنينة وشفاء الصدور، كما قال الله تعالى في كتابه العزيز “الذين آمنوا وسلام قلوبهم بذكر الله، فإن ذكر الله بسلام”.

فقرات الاحتفال بالمولد النبوي كاملة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين والصادقين والنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم خير الصلاة والسلام من أصدق وأنقى وأكرم وأنقى خلق الله، النبي الذي شكل مولده نورًا لجميع سبل البشرية، وغنى للوجود، واستعاد بهجة نوره، الذي شكل نورًا للعالمين، أتى بالهدى ونقل الرسالة، وكان أفصح الناس في اللغة وأغلبهم يحلمون، فكل عام أنت مع الله تعالى ونسأل الله تعالى أن يوفقنا ويهديك لما يحب ويرضي عن رسوله الكريم – صلى الله عليه وسلم – ودخل عيدنا اليوم في حياة الرسول الأمين المختار – عليه الصلاة والسلام أطهر.

فقرات الاحتفال بالمولد النبوي

لأن أهم ما يمكن التطرق إليه في الاحتفال بذكرى المولد النبوي هو سيرته الذاتية – أفضل الصلاة و السلام – واختصاصي، مثل علماء الدين، حفظة القرآن الكريم، و طلاب علوم الشريعة، يجب أن يقوموا بهذه المهمة.

عروض مسرحية حول أخلاق الرسول و صفاته ﷺ

وتشمل هذه العروض بعض المشاهد التمثيلية المليئة بالعديد من الدروس والمواعظ التي تذكر بصفات وأخلاق رسول الله – صلى الله عليه وسلم – لاحترامها، فيشعر الطفل بالملل والملل أثناء النظر.

أناشيد دينية

من أكثر الفقرات بهجة وسعيدة تلك التي تحتوي على أناشيد دينية وأغاني تسبيح نبوية خاصة، لأن الأطفال يحبون هذه الفقرات لما تقدمه من متعة وسعادة ومتعة، مثل غناء أغنية قمر أو الثناء على خير طه.

توزيع الحلوي

تعد حلويات المولد النبوي من أهم التقاليد الشعبية في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، ومن أشهرها وأشهرها أيضًا من أجملها.

أنشطة ترفيهية

يمكن القيام ببعض الأنشطة الممتعة بين الأطفال للاحتفال بالمولد النبوي، مثل إعطاء الأطفال حلويات لتوزيعها، أو عمل أوراق عمل أو نشرات، أو رسم وتلوين عرائس عيد الميلاد، أو الغناء معًا أجمل وأشهر القصائد والأغاني التي تمدح رسول الله – صلى الله عليه وسلم.

كلمة مدير في المولد النبوي الشريف

يعتبر مدير المدرسة أو المسؤول عن شؤون القطاع بغض النظر عن مجاله نموذجًا يحتذى به بالنسبة للكثيرين، لذلك يجب أن يتقدم للحديث عن ذكرى المولد النبوي – صلى الله عليه وسلم وأسلمه – وأهنئه على المشاركين في تلك المناسبة الدينية المجيدة.

خاتمة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

تشرفنا اليوم بالحديث عن سيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الذي لا يمكن وصفه بالكلام ويخجل من وصفه، وهو دليل الإنسانية ومسار الناس من الظلمات إلى النور.

حديث عن المولد النبوي الشريف في الإذاعة المدرسية

عن أبي قتادة الحارث بن ربيع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم سئل عن صيام يوم وفطور يوم قال كان هذا صوم أخي داود عليه السلام قال هل سئل عن صيام الاثنين قال هذا هو يوم ولادتي ويوم تربيت أو نزولتي.

مقدمة احتفال مختصرة عن المولد النبوي

تبدأ الحفلات الموسيقية، خاصة الدينية منها، عادةً بمقدمة توضح فقرات الحفل والمحتوى الذي سيتم تغطيته يمكن تنزيل مقدمة عن حفل المولد النبوي “”، حيث يجب أن تتضمن المقدمة جزءًا من السيرة النبوية – صلى الله عليه وسلم.

قصيدة عن المولد النبوي الشريف

ومن أشهر قصائد المولد النبوي المتداولة ما يلي

لا تبارك يا نادي *** في ذكرى ولادة الهادي جئت اليك رسولا *** على خطى الرب وانفتحنا في المسرات *** وافراح واحتفالات نحيي الأفضل منذ ولادته *** بدأ في أفضل عيد ميلاد نحيي سيدًا في الخلق *** يتبعه أسياد نحيي مرشدًا لم *** منهم نحيي أجر الهداية، ونحيي الواحد من يدعو الخير ** * نحيي راعي الشر نسلم على المختار *** يا الأجداد نحيي الآداب *** الزكاة كالأرداء نحيي الأمجاد *** المؤتمنة على الأمجاد نحيي قانون البر *** ح مثل الشمس في الراد نحيي عصره المجيد *** ز في اليمن والسعادة مع حفلة تحتفل على الجانب *** إنه أمر جيد مع الخيول وركوب الخيل بكثافة كبيرة *** في جيد رائحة الله يعطيك لمن يركب *** مثير للإرشاد هو الصياد

فقرات الاحتفال بالمولد النبوي كاملة pdf

يتضمن البرنامج الإذاعي للاحتفال بالمولد النبوي العديد من الخطوات التي تمثلها “” ويمكن التعرف على هذه الخطوات بالتفصيل من خلال النقاط التالية

  • مقدمة في الإذاعة المدرسية عن المولد النبوي الشريف.
  • فقرة بتلاوة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية.
  • وفقرة من حديث النبي في يوم المولد النبوي.
  • ثم فقرة الصباح عن المولد النبوي الشريف.
  • فقرة تعرف على المولد النبوي.
  • وفقرة سؤال وجواب عن المولد النبوي الشريف.
  • ثم فقرة شعرية بمناسبة المولد النبوي الشريف.
  • ختام الإذاعة المدرسية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

مقالات ذات صلة