كلمة صباح عن المولد النبوي للاذاعة المدرسية pdf

كلمة صباح عن المولد النبوي للاذاعة المدرسية pdf، من الأنشطة القيمة والمثمرة في أذهان الطلاب لأنه يتعامل مع القضايا التي تمر في المجتمع ويسمح لطلاب العلوم أيضًا بالبحث عن الموضوعات التي تناسب الفقرات والبرامج في الإذاعة سعياً للمشاركة في القضايا التي تهم المسلمين وسنتناول من خلال كلمة صباح عن المولد النبوي الشريف للاستفادة منه في الإذاعة المدرسية.

كلمة صباح عن المولد النبوي للاذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أخلص المخلوقات والمرسلين وعلى آله وصحبه ومن سار في طريقه إلى يوم الدين ثم في ما يلي

يعتبر عيد ميلاد النبي من أجمل أيام المسلمين، والنبي – صلى الله عليه وسلم – خير الخلق، الذي أرسل إلى جميع الناس لإخراجهم من ظلام الجهل إلى الضوء من الله والهداية في اليوم الثاني عشر من ربيع الأول يضيء الكون ببشارة ولادة المحبوب المختار هذا اليوم هو يوم الخير والبركة واللطف للجميع ولد نور الهدى الذي أرشد شبه الجزيرة العربية وأبعدهم عن عبادة الأصنام التي لا تضر ولا تنفع بعبادته رب العالمين الله القدير قلوب العرب الذين يجتهدون في الهيبة والافتخار بالثروة والنسب من أجل وحدة عبادة الله وترسيخ أركان الإسلام الراسخة حتى اليوم، لذا فالأولى لنا تكريمهم والاحتفال بعيد ميلادهم.

كلمة صباحية المولد النبوي الشريف قصيرة

المولد النبوي هو إحياء سنوي لميلاد النبي محمد بن عبد الله حيث تقام العبادات والعبادات والمواعظ الدينية كذكرى سنوية وتقليد أرسلته والدته إلى حليمة للتمريض – سعدية لإرضاعه في البادية، وبعد وفاة والدته انتقلت كفالته إلى جده عبد المطلب، وعند وفاته انتقلت كفالته إلى عمه أبي طالب أن يعبد الله بعيدًا عن عيني قريش عبادة الأصنام، حتى أتاه جبريل – عليه السلام – بوحي إلهي، ثم صار نورًا للبشرية جمعاء، حيث دعا إلى الإسلام، ونشر نور الإسلام و رفع رايته ودخل الجميع تحت راية النبي الأمي لتوحيد شبه الجزيرة العربية على الإسلام ويصبح المسلمون أسياد العالم بعد أن كانوا عبيداً.

كلمة صباحية طويلة المولد النبوي في الإذاعة مدرسية

بسم رب السماوات والأرض خالق الكل ومرسل أنقى الخلق للعالمين والمجد لله والصلاة والسلام على سيد الخليقة النبي الأمي محمد بن عبد الله الصادق الأمين، أو بعده

أعزائي الطلاب والمعلمين المتميزين ومدير المدرسة الموقر، لقد ميزنا الله تعالى، أمة محمد عن سائر الأمم، بدين حقيقي علمنا إياه نبينا الكريم، أصل العزة والكرامة والإيمان وسيرته الطيبة والعطرة، ولعل أفضل ما قيل في الأثر فضل سيد الخلق على رضعته حليمة السعدية.

حليمة السعدية، التي حصلت على حضانة خير الواري، غيرت حالتها منذ أن جاءها أهل هذا الطفلة، فهي الوحيدة التي قبلت عناقه لانه كان يتيم فارقت عنه الامهات المرضعات؛ لأنهم يريدون من له أب أن يكرم ابنه، فتزوره ويرشد الأم المرضعة، ووقع الاختيار على حليمة التي جف لبنها من الجوع، فبفضل النبي أعادت لها حليبها وأطعمت محمد وابنها، وعادت أغنامها إلى حالتها الصحية وبدأت في إنتاج اللبن واللبن الذي أعانها على الجوع، وببركة الرسول حليمة وأهلها فرسولنا الكريم نعمة ونور لكل من نزل عليه، لذلك من واجبنا جميعاً أن نكرم ذكراه ونؤمن نفوذه الحسن في الدنيا حتى ننعم بالنصر في الآخرة.

كلمة عن المولد النبوي الشريف في الإذاعة المدرسية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه الكرام الطاهرين على النحو التالي

إنه لشرف لنا جميعاً أن نتحدث عن سيد الخلق وعظم الأنبياء المختار طه الأمين حبيب الله، والنبي الكريم عظيم لله وفي السماوات والأرض وكان روحا طيبة في شباب قريش ولما شهدوا حكمته رغم صغر سنه، أعلن الحكيم ورقة بن نوفل نبوته لخديجة عندما أطلعته على سيرته مع الوحي.

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم متواضعاً رغم مكانته العالية، فقد قام بتربية حيوانات زوجته خديجة، وعمل في التجارة وحفظ مالها، وبدأت رسالة الرسول تنزل عليه عندما كان شيخاً في سن الأربعين، وعندما علموا أن قريش انقلب عليه من باب الحب ووصفوه بالساحر والكذاب بسبب ما قاله في كلام الله تعالى، فحرف عن قصده واستمر في دعوته لله حتى نهى على العبيد من الكفر وعبادة الأصنام وعادات الجهل ودعوتهم إلى عبادة واحترام الإله الواحد الخاضع.

كلام الصباح عن المولد النبوي الشريف

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أرسل الله تعالى الرسول الكريم محمد إلى جميع الخلق ليهدي وينذر ويهدي العباد على الطريق الصحيح إلى جنة الجنة، أرسله الله تعالى نورا للبشرية في وقت ساد الجهل فأزال عنهم الجهل وأرشدهم إلى عبادة الإله الواحد وأتلف أصنامهم، ما لا يضر ولا ينفع، ودعاهم إلى الابتعاد عن الذنوب والشرك وعبادة الخالق حتى نجح في إقامة عمود الأمة الإسلامية، ونقل قريش من ظلمة الجهل إلى نور الحق الظاهر، وإنقاذ العباد من عذاب النار إلى نعيم السماء، والحمد لله على نعمة في الإسلام وهذا نعمة كافية.

أجمل العبارات عن المولد النبوي الشريف

ومن أجمل العبارات التي يجب تكرارها عند المسلمين عبارات الحب والتقدير للنبي الكريم محمد بن عبد الله – صلى الله عليه وسلم – ومن هذه العبارات ما يلي

  • نكبر في الحب والاشتياق إليك، إذا كان اسمك يمر بين السطور في الكلمات، فيبارك الله فيك يا حبيبة الله
  • كل القلوب تميل إلى رسول الله، إذا ذكرت محمدًا، فإن الدموع تنهمر من عيون من يحبونه، وهذه هي منارة الهدى، فجاء إلى كل العالم بنور وهدى.
  • الحنين إلى الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم – ليس مثل شوقنا لأي إنسان، فالشوق إلى نبي الله يشتاق إلى رؤيته في الجنة إن شاء الله.
  • بارك الله فيك بقدر قطرات المطر، بارك الله فيك كما هدى العديد من البشر، بارك الله فيك في كل مرة.
  • كيف لا نفتقده الذي كان سبب خلاصنا من النار، كيف لا نفتقد من دافع عن شعبه وشفع لهم، فالجميع يقولون إني أنا إلا الحبيب المرشد الذي يقول الناس، شعبي.

كلام الصباح في المولد النبوي الشريف

يحتاج العديد من الطلاب والمدرسين والمهتمين بالحصول على أقوال المولد النبوي الصباحية إلى الحصول عليها كملفات Word لإمكانية استخدامها على الكمبيوتر ومعالجتها وتعديلها وتحريرها إضافة العديد من الكلمات.

كلمة صباح عن المولد النبوي للاذاعة المدرسية pdf

يمكنك تنزيل كلمة الصباح في المولد النبوي لإذاعة مدرسية بصيغة pdf لحاجة العديد من منتجي البرامج الإذاعية للكلمات الصباحية التي يمكن استخدامها في راديو المدرسة في عيد المولد النبوي لأنه من السهل إدارة تنسيق pdf على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وطباعته بسهولة ويمكنك تنزيله بصيغة pdf “m.

مقالات ذات صلة