متى موعد عيد المولد النبوي 2022 في فرنسا

متى موعد عيد المولد النبوي 2022 في فرنسا، بحث المسلمين في فرنسا عن موعد المولد النبوي للعام الحالي، حيث أن هناك عدد من المسلمين في فرنسا ولكن يحتفلون في هذا اليوم، وهو من المناسبات الدينية التى يحتفل بها المسلمون كافة، ويتزامن في يوم السبت الموافق الثامن من شهر اكتوبر من كل عام، حيث يصادف 12 ربيع  الأول.

متى موعد عيد المولد النبوي 2022 في فرنسا

ولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في تاريخ 12 ربيع الأول 53 قبل الهجرة، كما ويحتفل المسلمون في هذه الذكرى لكافة الدول الإسلامية والعربية والغير عربية، حيث ويعتبروا هذا اليوم إجازة رسمية لكافة المؤسسات الحكومية والأهلية، وأنّهم يقوموا بالكثير من الفعاليات والاحتفالات لإحياء هذه الذكرى، ويذكر أنّهم يقوموا بتوزيع الحلوى مثل حلاوة المولد، وإقامة جلسات المديح النبوي، وجلسات ذكر للتعرف على سيرة النبي.

متى يصادف المولد النبوي لعام 2022؟

يصادف ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 2022م يوم السبت الموافق 8 أكتوبر، والذي يُقابله بالتقويم الهجري 12 ربيع الأول، ويذكر أنّ النبي محمد صلى الله عليه وسلم ولد في مكة المكرمة، كما وكانت ولادته في عام الفيل، وقد ولد يتيم الأب، وكان جده عبد المطلب يرعاه منذ ولادته.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2022

توافق ذكرى المولد النبوي الشريف يوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2022م، والذي يُوافقه بالتقويم الهجري 12 ربيع الأول 1444هـ، ومن الجدير بالذكر أنّ هذا اليوم يُعتبر إجازة رسمية في كافة البلدان العربية والإسلامية، وتكون الإجازة مدفوعة الثمن، وذلك من أجل الاحتفال بهذه الذكرى، والتفرغ للتعرف على السيرة النبوية.

عيد المولد النبوي 2022 في المملكة العربية السعودية

يبحث الجمهور السعودي عن ذكرى عيد المولد النبوي الشريف في المملكة العربية السعودية، وأنّ ذكرى النبي صلى الله عليه وسلم توافق بالتقويم الهجري 12 ربيع الأول، والذي يُقابله بالتقويم الميلادي للعام 2022 يوم السبت الموافق 8 أكتوبر، وتمنح إجازة رسمية في هذا اليوم لكافة المؤسسات الحكومية والغير حكومية.

أهم فعاليات المولد النبوي الشريف 2022

أن المسلمون في كافة الدول العربية والإسلامية يقيمون العديد من الفعاليات والاحتفالات بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويجعلوا هذا اليوم يوم سعادة وسرور، يعتبروا تاريخ المولد النبوي الشريف يوم إجازة رسمية في كافة القطاعات العامة والخاصة، ويتحدثوا بجلسات ذكر عن سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويُكثروا من الصلاة والسلام على سيدنا محمد عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم، ويقوموا بتوزيع حلوى المولد، ويدخلوا السعادة والسرور على قلوب المسلمين، إقامات جلسات ذكر للنبي محمد صلى الله عليه وسلم وإنشاد بعض القصائد في مدح الرسول وأصحابه.

ما حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

قال مفتي المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ على أنّ الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بدعة، وقال تعالى: ” قل إن كنتم تُحبونَ الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم”.

مقالات ذات صلة