اذاعة متكاملة عن المولد النبوي الشريف pdf جاهزة للطباعة

اذاعة متكاملة عن المولد النبوي الشريف pdf جاهزة للطباعة، تقوم المدارس بإحياء بعض الفعاليات للاحتفال بالمولد النبوي كالاذاعة المدرسية، وإذاعة متكاملة عن المولد النبوي الشريف، تتزامن مع ذكرى ميلاد سيد الخلق في الأيام التالية من شهر ربيع الأول، كل عام ومن بداية هذا الشهر، تجد شوارع ومنازل مزينة بمناسبة وصول أجمل الذكريات في الإسلام، ذكرى يوم ولادة نور الهدى، حيث ولد ذلك الرجل الذي ليس مثله، فحمل الرسالة ونور الجهل بها، والعم ونور الايمان، وسيعرض الفقرات التالية فيه وفقرة.

إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف مكتوبة

أصبحت فكرة الإذاعة المدرسية من أكثر الأمور انتشارًا في المؤسسات التعليمية، لأنها أثبتت جدواها في جميع دول العالم، ومفيدة في مواضيع الحياة المختلفة التي تهم الناس على اختلاف أنواعهم، من خلال توفيرها الجاهز، ومعلومات سهلة يمكن فهمها بسهولة في الفترة الصباحية فترة نشاط الدماغ الأقوى وفي ما يلي نقدم لكم راديو متكامل مع فقرات عن أعظم المناسبات في التاريخ بمناسبة ولادة نور الهدى محمد – صلى الله عليه وسلم -.

مقدمة مختصرة عن المولد النبوي

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خير خلق الله وعلى آله وصحبه أجمعين، وعلى الآتي

نجتمع اليوم للاحتفال بعيد المولد النبوي مناسبة عزيزة على القلوب لا تشبه حالة ولا تتناسب مع موعد، تحتفل بها الضمائر أمام الناس، حيث تتوق الخيال لرفقة صديق الله في أعلى الجنة، ولا ينفعهم شيئاً وينقلهم إلى حضارة ووحدة الأحد الخالق، شاهد المسلمين من مختلف المذاهب والمذاهب يتجمعون على حب رسول الله ويفرحون ويفرحون ويتبادلون الهدايا، كل هذا بفضل فضل الخالق وشرف نبيه، برعاية وحفظ الخالق ..

آيات قرآنية عن المولد النبوي

الآن فقرة التلاوة المعطرة من أداء زميلك (…) لذا يرجى التكرم بالامتنان

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يقول الباري في كتابه الكريم بسم الله الرحمن الرحيم

  • {فَإِنَّكُمْ كَانَ لَكُمْ عَلَى حَسَنٍ فِي رَسُولِ اللَّهِ قَدْوَ لِلَّهِ وَأَمَّا الْيَوْمِ وَذَكَرَهُمْ اللَّهُ}

حديث عن المولد النبوي الشريف في إذاعة المدرسة

تحياتي لجميع الحاضرين، أحيي الجميع بلا استثناء وبدون تسميات وألقاب لتذكرها، أشكر مضيف الحفل على اختياره لي لإعداد فقرة عن المولد النبوي، أقدم لكم بعض الأشياء الجيدة من البركة ورياض سيد الخلق على بمناسبة عيد ميلاده، حدثنا أبو هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال

  • “فضلتني ستة أنبياء أعطتني جميع أنواع الكلمات، وساعدني الخوف، وسمح لي الغنيمة، وأصبحت الأرض لي مسجدًا وتطهيرًا، وأرسلت في كل الخلق، و الانبياء ختموا معي، كان رسول الله صلى الله عليه وسلم على حق.

كلمة طويلة عن المولد النبوي الشريف

السلام على الذين اجتمعوا اليوم في حب رب الخلق، الذي أوفى بثقته، ونقل الرسالة، ونصح الأمة، وكشف المعاناة، وسعى إلى حق الجهاد حتى وصل اليقين.

إن مناسبة المولد النبوي الشريف هي أعظم مناسبة إسلامية، وهذا يعني الكثير بالنسبة لنا كمسلمين، فقد ولد الرسول يوم الإثنين الثاني عشر من ربيع الأول، في عام الفيل، بعد أيام قليلة من أبره اشرم، حاول هدم الكعبة المشرفة التي حفظها الله بقدومه، مكة المكرمة هي أنقى مكان على وجه الأرض ومقام الأنبياء حتى عهدها السابق، وقيمتها أكبر أينما ذهبت تنتشر النعمة من مكة، إلى كتائب بني سعد إلى المدينة المنورة، إلى المسجد الأقصى بفلسطين، طريق مضيء إليه، كان بارعًا ومهذبًا مع الناس في مشاجرات بينهم بسبب حكمته الفتية، حمل الرسالة وخاض أفضل الجهاد، ولم يخرج عن طريقه رغم الصعوبات، واجه الجهل والكفار وأقوى أهل الكفر، وأسس الدولة الإسلامية ونقل العالم إلى طريق العدالة.

لن أتطرق إليكم، وسأسمح لزملائي وطلابي بمشاهدة مقاطع إذاعية اليوم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هل تعلم بأمر المولد النبوي

والآن فقرة، كما تعلم، تم إعدادها وتقديمها من قبل الطالب المجتهد (….)، لذا من فضلك

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، شكرا للجميع على الاستماع مقدما

  • هل تعلم عزيزي الطالب أن رسول الله هو خاتم الأنبياء المرسلين
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن الرسول ولد يوم الاثنين 12 ربيع الأول عام الفيل المعرفة عند الله.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن الرسول قد أطلق عليه اسم جده عبد المطلب لأنه ولد يتيمًا فكان عمه أبو طالب يكفله.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن ولادة الرسول كانت نعمة وبسببها قامت بحماية مكة وبيت الله “الكعبة” من هجوم أبرهة الأشرم في عام الفيل.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف أصبح عادة لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم بغض النظر عن جنسياتهم
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن أول من احتفل بالمولد النبوي هم الفاطميون ثم كل المسلمين

نحن الآن ننتقل بسرعة إلى فقرة سؤال وجواب حول عيد ميلاد النبي الكريم، والتي أعدها الطالب الفاضل (… ..)، لذا من فضلك كن لطيفًا وامنحنا كل ما تبذلونه من السكر والاحترام.

فقرة سؤال وجواب في المولد النبوي الشريف

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أقدم لكم ما أعددته من فقرة لبرنامج اليوم، اتمنى ان تستمتع

  • سؤال ما اسم والد ووالد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الجواب هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب الهاشمي القرشي من زوجته أمينة بنت وهب.
  • سؤال لماذا سميت سنة المولد النبوي بعام الفيل الجواب فيما يتعلق بمحاولة الحبشة لتدمير الكعبة المشرفة على ظهور الأفيال، فقد حفظها الله تعالى بإرسال طيور أبابيل التي رشقوها بالحجارة الصخرية.
  • سؤال لماذا رفض ممرضات بني سعد إرضاع الرسول صلى الله عليه وسلم الجواب لأنه ليس له أب يكرمه.
  • سؤال كم عاش النبي في حدود حليمة السعدية الجواب أعادته حليمة لوالدتها وهي في الثانية من عمرها، لكنها أعادت الاحتفاظ به خوفا من الأمراض التي كانت تنتشر في مكة في ذلك الوقت.
  • سؤال متى ماتت أم الرسول صلى الله عليه وسلم الجواب عمره 6 سنوات
  • سؤال كم سنة عاش النبي صلى الله عليه وسلم الجواب حسب أقوال أشهر 63 سنة.

قصيدة في عيد ميلاد النبي

عبر التاريخ غنى شعراء الإسلام عن ولادة الخلق محمد بن عبد الله / ولعل أجمل ما قيل عن ولادة رسول الله في العصر الحديث ما قاله فيها أحمد شوقي بقصيدة، (ابن الآلام مخلوقات ضياء) قال عنه في أوله

يولد الإرشاد، والمخلوقات نور، وفم الزمان يبتسم ويمدح

الروح وجماعة الملائكة من حولها للدين والعالم

والعرش والحظيرة يزهران والنهاية والستار الراسخ

وحديقة الفرقان تضحك على الربا وتترجم أن شادية تغني.

ويتدفق سفر الرؤيا عبر سلسلة من السلاسل، ويمثل اللوح الإبداعي والقلم سرديات.

خاتمة إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

هنا نصل إلى خاتمة راديو اليوم، شكرا للجميع على الاستماع، أتمنى أن ينفع الله تعالى وأن نكون قادرين على توفير ما ينفعكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة متكاملة عن المولد النبوي الشريف pdf جاهزة للطباعة

يمكنك تنزيل ملف pdf للراديو المدرسي يحتوي على فقرات كاملة عن مولد الرسول الكريم مكتوبة وجاهزة للطباعة مباشرة، يوفر موقعنا الإلكتروني الفرصة للطلاب المهتمين ؛ أن يكون لديك راديو بقصد المشاركة بنشاط في أنشطة وبرامج الإذاعة المدرسية، والتي يمكن استخدامها مع إمكانية تخصيصها.

إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف جاهزة للطباعة doc

يمكنك تنزيل ملف مستند راديو المدرسة مع فقرات كاملة مكتوبة وجاهزة للطباعة مباشرة، “موضوع ولادة سيد الخلق هو أبرز مواضيع البث الإذاعي المدرسي هذه الأيام، بالتزامن مع انطلاق العطلة، بهذه المناسبة المشرفة.

مقالات ذات صلة