خمسة ملايين دولار لمن يدلى بمعلومات عن هيثم علي طبطبائي فمن هو
خمسة ملايين دولار لمن يدلى بمعلومات عن هيثم علي طبطبائي فمن هو

خمسة ملايين دولار لمن يدلى بمعلومات عن هيثم علي طبطبائي فمن هو، أعلنت واشنطن أنها سوف تعرض خمسة ملايين دولار لمن يدلى بأي معلومات عن قائد عسكري في “حزب الله”، وقد ذكرت اسمه هيثم علي طبطبائي والذي تصدرت العديد من التريندات على المواقع الالكترونية، من أجل التعرف عليه وقد أجريت الكثير من الأسئلة والاستفسارات عنه عبر الصحف الإعلامية، سوف نتناول تفاصيل الموضوع عبر السطور التالية وما ورد عنه في وسائل الإعلام المحلية والدولية، خمسة ملايين دولار لمن يدلى بمعلومات عن هيثم علي طبطبائي فمن هو.

خمسة ملايين دولار لمن يدلى بمعلومات عن هيثم علي طبطبائي فمن هو

أعلنت الولايات المتحدة عن منحها، أمس الأربعاء، مكافأة مالية تبلغ قيمتها حوالي خمسة ملايين دولار، لمن يتوصل الى معلومات عن هيثم علي طبطبائي، وهو قائد عسكري في ( حزب الله ) اللبناني.

وذكر برنامج “مكافآت من أجل العدالة”، التابع بوزارة الخارجية الأميركية، إن طبطبائي “ساعد على زعزعة الأمن في المنطقة”، عن طريق عمله “كقائد للقوات الخاصة في سوريا واليمن”، وقد وصفته وزارة الخارجية الأميركية سنة 2016 ميلادي “كإرهابي عالمي”.

حيث ان واشنطن لم تكن المرة الأولى التي تعرض فيها مكافآت مالية لمن يدلي بمعلومات عن أعضاء وقياديين محددين في “حزب الله”، وبالتالي في شهر سبتمبر (أيلول) الماضي، تم عرض البرنامج مكافأة تتراوح سبعة ملايين دولار لمن يحصل على معلومات عن القيادي في الحرب طلال حمية الذي يعتقد أنه تسلم قيادة الذراع العسكرية لـ”حزب الله” بعد اغتيال مصطفى بدر الدين في سوريا سنة 2016 ميلادي.

واشنطن تعلن عن مكافأة لمن يدلى بمعلومات عن هيثم علي طبطبائي

كما ذكرت في شهر مارس (آذار) الماضي، أنها منحت الولايات المتحدة جائزة مالية قدرها عشرة ملايين دولار لمن يتوصل الى معلومات عن سليم عياش، العضو في الحزب، الذي أدين بجريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري سنة 2005 ميلادي، حيث انه لا يزال طليقاً، وتتهمه واشنطن بأنه خطط كذلك لإلحاق الأذى بجنود أميركيين.

وقد صنفت الولايات المتحدة “حزب الله” منظمة إرهابية، وتصدر بحق منتمين أو داعمين له، من أشخاص ومؤسسات، عقوبات على نحو متكرر.

من هو هيثم علي طبطبائي

يعتبر هيثم علي طبطبائي من القيادات العسكرية الأساسية في تنظيم حزب الله المذكور في العديد من الدول ضمن قائمة الإرهاب، عن طريق عمله قائداً للقوات الخاصة في كل من سوريا واليمن، وفق وكالة “فرانس برس”.

كما ان هيثم طبطبائي قائد عسكري في حزب الله من العاصمة بيروت، وعمل في سوريا، وتوجد بيانات عن تواجد له في اليمن، ويعرف باسم أبو علي الطبطبائي.

وينتسب الطبطبائي أنه من أب إيراني وأم من الجنوب اللبناني، ولد ونشأ في جنوب لبنان، وفي شبابه انضم إلى المقاومة، وتدرّج حتى وصل إلى مراكز قيادية.

حيث أن وزارة الخارجية الأمريكية اتهمته انه يشكّل خطر كبير، ويخطط من أجل ارتكاب أعمال عنف تهدد أستقرار الولايات المتحدة ومواطنيها وأمنها القومي واقتصادها وسياستها الخارجية.

التعليقات