تفاصيل وفاة طفلتين بسبب حقنة

تفاصيل وفاة طفلتين بسبب حقنة، تداول رواد التواصل الاجتماعي خبر وفاة الطفلتين بسبب حقنة، وقدمت التعازي بوفاتهما، ونتج ذلك عن الاهمال الطبي وفتح تحقيق في الحادث لتعرف على تفاصيل القضية، حيث أن الاهمال الطبي موجود في كل مكان، وأن مصر من الدول العربية التى يكثر بها الاهمال الطبي، وتعرض الكثير إلى الوفاة بسبب ذلك.

تفاصيل وفاة طفلتين بسبب حقنة

نعي عضو مجلس النواب النائب محمود قاسم عائلة الطفلتين الشقيقتين إيمان وسجدة ضحيتا الإهمال الطبي بعد تناول مضادات حيوية حقنة خطأ داخل صيدلية في محافظة الإسكندرية، وقال النائب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير إلى الشكر والتقدير للنائب العام لـ سرعة اتخاذ الإجراءات الفورية، وتم تكليف النيابة العامة باتخاذ كل الإجراءات اللازمة حتى يتم فتح تحقيق سريع في تلك الواقعة.

وفاة طفلتين بسبب حقنة بالاسكندرية

حيث عبر عن بالغ آسفه بسبب غياب الرقابة الصحية على الصيدليات، بقوله “لو كان هناك رقابة لما كان هذا التجاوز من خلال أخذ حقن داخل الصيدليات وصرف الأدوية دون استشارة طبيب”، ونوه إلى ضرورة أن يكون هناك رقابة حاسمة وحازمة من جانب وزارة الصحة على أعمال الصيدليات، ويشير إلى أن واقعة وفاة الطفلتين ليست المرة الأولى، وقد حدث وفاة 12 حالة عام 2019 بنفس الطريقة.

وإضافة قوله ” وتساءل: أين رقابة وزارة الصحة على الصيدليات؟، لافتا إلى أنه سيتقدم في مجلس النواب بضرورة تغليظ العقوبات الخاصة بمزاولة مهنة الصيدلة دون رخصة أو لمخالفة هذه الأحكام، لذلك يجب إدراجها تحت مظلة قانون العقوبات”.

سبب وفاة طفلتين بالاسكندرية

وجاء خلال أحمد العشماوي خلال المنشور من حقن المضاد الحيوي، وقال “تم التحذير من الموضوع دا قبل كدا وللأسف الموضوع بيحصل بشكل متكرر يوميا، وبسبب حقنة المضاد الحيوي وتوفي البنتين الجمال دول امبارح، عشان حقنه، حقنة مضاد حيوي من غير اختبار حساسيه ، وللأسف البنتين حالتهم اتدهورت جامد بعد الحقنه ومقدروش ينقذوهم بعد الوصول إلى المستشفى”.

وقال أحمد العشماوي، أن حقنة المضاد الحيوي لازم اختبار حساسيه قبلها ” ويُفَضَّل تتاخد ف المستشفى كمان “، ولازم قبل كل مره مش أول مره بس، واقعة مؤسفة التى هزت الأسكندرية بعد وفاة طفلتين بسبب حقنة المضاد الحيوي دون إجراء اختبار حساسية، مما أدت تلك الحقنة بحياة الطفلتين، وآثار جدل واسع عبر مواقع التواصل الإجتماعي وشن هجوم حاد ضد الصيدلي الذي أعطى الطفلتين الحقنة دون اجراء اختبار الحساسية أول.

رد فعل نشطاء التواصل الاجتماعي على وفاة الطفلتين بالاسكندرية

أن الطفلتين إيمان وسجدة محمد محمود سعد النجار، تعاني من ارتفاع درجة الحرارة وذهبت الأم بطفلتها إلى الصيدلية بمنطقة مينا البصل بالإسكندرية، وتصرف الروشتة لعلاج الطفلتين، وإن الصيدلانية وصفت لهما عقارًا بديلًا للمدون بروشتة العلاج، إلا أنها حاولت البحث عن العلاج الأصلي فلم تجده، فاضطرت للعودة إلى الصيدلية لتلقي ابنتها العلاج البديل.

قامت الصيدلانية بإعطاء حقنة مضاد حيوي للطفلتين دون إجراء اختبار حساسية، وبعدما حقن الطفلتين شعرت بإعياء شديد وذهبت الأم بهما إلى المستشفى لكن الطفلتين كانتا قد فارقت الحياة.

مقالات ذات صلة