عبارات جميلة عن مولد الرسول 2022

عبارات جميلة عن مولد الرسول 2022، في ذكرى المولد النبوي الشريف يبحث الكثيرين من الاشخاص عن عبارات جميلة ومميزة عن مولد الرسول، هذه المناسبة العظيمة التي تعد من أعظم مناسبات السنة للمسلمين، هي ذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والرسل خير الخلق وحبيب الحق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من العبارات الجميلة والكلمات الجميلة والقصائد والصور والأفكار عن ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم.

معلومات عن المولد النبوي

تعتبر ولادة الرسول – صلى الله عليه وسلم – من أعظم المناسبات في السنة الهجرية، لأنه يوم أفضل الخلق وحبيب الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وولد عليه الصلاة والسلام الإمام وخاتم الأنبياء والمرسلين الذين بعثهم الله رحمة للعالمين وهدى للناس جميعاً وصادف مولد الرسول صلى الله عليه وسلم-، في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول من كل سنة هجرية على ما جاء في عقيدة أهل السنة والجماعة، ويصادف السابع عشر من ربيع الأول من كل هجرية، سنة لأتباع المذهب الشيعي، وفي ما يلي نضع مجموعة من العبارات والكلمات والأشعار والأفكار عن ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم.

عبارات جميلة عن مولد الرسول 2022

بمناسبة المولد النبوي الشريف – صلى الله عليه وسلم – نقدم لكم سلسلة من العبارات الجميلة التالية عن هذا اليوم المميز والمبارك

  • ولطالما كانت مناسبة الرسول صلى الله عليه وسلم من أعظم المناسبات التي تفرح فيها القلوب وتفرح النفوس، يا رب لا تحرمنا من هذا الفرح يا كريم.
  • بمناسبة المولد النبوي الشريف، ينعم المسلمون كل عام في جميع أنحاء العالم بألف نعمة من الله تعالى، اللهم اجعلنا ممن شفعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم القيامة رب العالمين.
  • إلى جميع المسلمين في كل بقاع الأرض، نسأل الله رب العالمين أن يرزقك بالجنين، ويمنحك الخير، ويكرمك بكل خير بمناسبة المولد النبوي، وسنة جديدة سعيدة.
  • بألف صلاة وسلام على سيدنا محمد خير الخلق والرجال بمناسبة المولد النبوي أعاده الله إلينا وعلى الأمة الإسلامية بالسلامة والأمن والسلام والخير والبركة.
  • ربنا اكرمنا في هذا اليوم بمغفرة ورحمة منك واجعلنا رب العالمين من الذين تسعدهم اللهم بارك هذا اليوم العظيم علينا واجعله يوما جيدا لنا جميعا ولأجل كل المسلمين.
  • في يوم المولد النبوي خير الصلاة والسلام على رسول الله – صلى الله عليه وسلم – الوعد الصادق الأمين، شفا الله لنا يوم الحق و الدين رب العالمين.

اجمل العبارات تهنئة بالمولد النبوي

نقدم أدناه عبارات تهنئة خاصة ومباركة لجميع المسلمين بمناسبة ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم

  • أجمل الكلمات و أجمل الكلمات بمناسبة المولد النبوي الذي يصادف اليوم الثاني عشر من ربيع الأول من كل عام، اللهم اجعل هذا يوما عظيما لجميع المسلمين رب العالمين.
  • نهنئ عيد ميلاد جميع المسلمين في كل بقاع الأرض المشرفة ونقول إن ربنا يرزقنا في هذا اليوم من كل عام وأنتم أيها المسلمون ألف خير بهذه المناسبة السامية.
  • اللهم ارزقنا الله بهذه المناسبة العظيمة بمناسبة ولادة الرسول الكريم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ربنا اجعل هذا اليوم يوما جيدا لجميع المسلمين كل عام، والأمة الإسلامية بألف نعمة من الله تعالى.
  • مناسبة ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم مناسبة عظيمة لجميع المسلمين يا رب اجعل هذه المناسبة سببا لمغفرة الذنوب وجعلنا من الذين يذكرون ويصلي من أجلهم، يا رسول الله صلى الله عليه وسلم، والصلاة والسلام على الأمة الإسلامية جمعاء بهذه المناسبة.
  • إلى المسلمين في كل بقاع الأرض وجميع أنحاء العالم ألف مبروك لكم في هذا اليوم العظيم عيد ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم كل عام وعليكم أنا بخير.

كلمات عن المولد النبوي الشريف 2022

نقدم لكم في المولد النبوي مجموعة من العبارات عن هذا اليوم المبارك

  • ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم ولادة نور ونور هي ولادة رحمة ومغفرة قدّرها الله تعالى لهذه الأمة فكل عام وكل المسلمين ألف، خير من الله رب العالمين.
  • تغير وضع العرب مع ولادة رسول الله – صلى الله عليه وسلم – للأفضل وللأفضل بعد أن انغمس العرب في ظلام الجهل والجهل والتعصب القبلي الله تعالى، أرادوا لهم أن يعيشوا حياة جديدة مليئة بالحب والإيمان والإسلام والأمل والحياة السعيدة والحمد لله.
  • أشرقت شمس الحق بمولد رسول الله صلى الله عليه وسلم فكيف ننسى هذه المناسبة ولا نفرح ونستمتع بها، كل عام والمسلمون من كل بقاع الأرض هم لي بمناسبة المولد النبوي الشريف.
  • وجدت أمة الإسلام كرامتها ومجدها وفخرها بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم، لأن النبي صلى الله عليه وسلم نقل العرب من عبادة الأصنام والأوثان التي لا ينفعهم بها شيء من الله إلى عبادة الله، إله واحد لم يولد ولم يولد ولم يكن مساويا لأحد، كل عام ولجميع المسلمين بالتوفيق والسلام في هذه المناسبة العظيمة.
  • يا رب اجعل هذا اليوم – عيد ميلاد الرسول الكريم – يومًا مباركًا واجعله يوم سلام وأمان وأمن لجميع المسلمين في هذا العالم، اللهم ارحمنا واغفر لنا اليوم يا رب العالمين.

احاديث عن المولد النبوي

بعد الأقوال الجميلة عن مولد الرسول صلى الله عليه وسلم، يتابع نقاش حول المولد الشريف لعام 2022

  • كلمات الحب لا يمكن أن تصف سعادتنا كمسلمين في هذه المناسبة العظيمة، وهي مولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم نبي الله تعالى وخاتم الأنبياء والمرسلين، يوم تفرح فيه قلوبنا وتمزق أرواحنا شوق ومحبة لرسول الله صلى الله عليه وسلم، هذا اليوم من أعظم أيام السنة لنا جميعًا يا رب العالمين.
  • رسالة عطرة محبة وحنان أرسلها لكل المسلمين السعداء بمناسبة المولد النبوي وأقدمه لكم بكل شوق وحب وإيمان وسلام عيد ميلاد سعيد أعاده الله تعالى إلى أنت بسعادة وفرح.
  • ترقص الحروف والكلمات يسعدها تهنئة المولد النبوي لكل المسلمين في هذا العالم كل عام وأنتم بخير وسعادة ورضا وراحة.
  • ربي من أعظم المناسبات لنا يارب اجعلها سببا لاصلاح انكسار قلوبنا وترشيد هذه الأمة يا كريم يا كريم اجعلنا من السائرين بالسنة على الرسول الحبيب، حتى لا يضل ابدا.
  • اللهم ارزقنا في يوم مولد الرسول صلى الله عليه وسلم في هذا اليوم صفحنا ورحمتك، باركنا في هذه المناسبة، وهدنا إلى الخير والعدل، وأعطينا شفاعة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • بقلوب مؤمنة وسعيدة ومفرحة بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم أرسل هذه العبارات العطرة مع الدعاء على رسول الله إلى جميع المسلمين في هذا العالم فأهنئهم على بمناسبة المولد النبوي، كل عام وأنتم بألف نعمة من رب العالمين.

أروع قصيدة بمناسبة ولادة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم

كتب الشعراء العديد من القصائد الرائعة عن ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم نذكر فيما يلي بعض آيات قصيدة “ولد الهدى” “المخلوقات يوم” الأمير، من الشعراء أحمد شوقي

وُلِـدَ الـهُـدى فَـالكائِناتُ ضِياءُ وَفَـمُ الـزَمـانِ تَـبَـسُّـمٌ وَثَناءُ الـروحُ وَالـمَـلَأُ الـمَلائِكُ حَولَهُ لِـلـديـنِ وَالـدُنـيـا بِهِ بُشَراءُ وَالـعَـرشُ يَزهو وَالحَظيرَةُ تَزدَهي وَالـمُـنـتَـهى وَالسِدرَةُ العَصماءُ وَحَـديـقَـةُ الفُرقانِ ضاحِكَةُ الرُبا بِـالـتُـرجُـمـ انِ شَـذِيَّةٌ غَنّاءُ وَالـوَحيُ يَقطُرُ سَلسَلاً مِن سَلسَلٍ وَالـلَـوحُ وَالـقَـلَـمُ البَديعُ رُواءُ نُـظِمَت أَسامي الرُسلِ فَهيَ صَحيفَةٌ فـي الـلَـوحِ وَاِسمُ مُحَمَّدٍ طُغَراءُ ِسـمُ لـجَـل في بَديعِ أَلِـفٌ هُـنـ هُـنـ ِسمُ طَهَ ءُ يـ خَـيـرَ مَن ءَ تَحِيَّةً مِـن مُرسَلينَ إِلى بِكَ لمنزلك وخُلِقَ من أجله العظيم العظيم

قصيدة جميلة عن المولد النبوي مكتوبة

بعد أن ورد في قصيدة عن المولد النبوي، أضع أجمل ما قيل عن القصيدة الجميلة عن مولد النبي صلى الله عليه وسلم

  • قال الشاعر البصيري في القصيدة كيف تروج لنبوتك للأنبياء

كيف تمت ترقية الأنبياء، أيتها السماء، ما لم تشأ السماء أن تكون مساويا لك، وليس لك عمر بدونهم وبلا أطفال، لكنهم يمثلون لنا صفاتك، فالنجوم هي ماء، لم تَزَلْ ضم تُختَ تُختَ لك لك لأُمه م م فَترةٌ أعمى

  • قال الشاعر في القصيدة ولد الحبيب

لحَبيب لحَبيب فَمَرحَب بِوَف وَبِحُسن وَنُور بِه بِه لنُّور لنُّور سَجَدت في وَجه آدم أَهل أُفق لا، وهم لم يزوروا الحمى في الولاية، الذي أنجب ابنه، لم يسترخي على الأخضر، الذي عاش في الصافرة، وابنه كان لديه، لم يصل إلى نطفة، قلب، ونال فضح سحابة سترته، ابنه الذي لم تكن له نفس رحمة لطفه لم يتذوق قلبي الري بعد العطش، الطفل الذي بدونه ستظل لعنة الروح، الذي نفخ في نفسه ربه وجزاؤه فضل هديته على من صلى.

صورعن المولد النبوي الشريف معبرة

بعد الأقوال الجميلة عن ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم، والكلمات والأشعار عن هذه المناسبة العظيمة، نضع في ما يلي مجموعة من الصور تعبر عن ولادة الرسول عليه السلام، تكون أفضل دعاء وتحية على أكمل وجه.

مقالات ذات صلة