موضوع تعبير عن الاسرة الكويتية وحب الوطن بالعناصر

موضوع تعبير عن الاسرة الكويتية وحب الوطن بالعناصر، الوطن هو أغلى ما يملك الانسان، فهو الهوية والتاريخ والحضارة والبيت، وموضوع تعبير عن الاسرة الكويتية وحب الوطن، فالوطن الأم هو الدولة التي ولد فيها الإنسان وعاش حياته وتعليمه كله، وفي منهجه موضوع تعبير عن سيتذكر الاسرة الكويتية بمقدمة وخاتمة.

أبرز عناصر موضوع تعبير عن الأسرة الكويتية

فيما يلي تحديد عناصر التعبير موضوع الأسرة الكويتية

  • مقدمة لموضوع التعبير عن الأسرة الكويتية.
  • موضوع تعبير عن الاسرة الكويتية.
  • الأسرة الكويتية وحب الوطن.
  • الحفاظ على عادات وتقاليد الأسرة الكويتية.
  • التحضر في البيت الكويتي.
  • عيد استقلال دولة الكويت.
  • ختام موضوع التعبير عن الاسرة الكويتية.

مقدمة موضوع تعبير عن الأسرة الكويتية وحب الوطن

تعيش الأسرة الكويتية على أساس الثقافة السائدة في الدولة التي نشأ عليها الناس منذ الصغر، لأن مواطني الكويت يتمتعون بالثقافة الفريدة لهذه الأرض، وكون الاستعمار لم يؤثر على دولة الكويت، من قبل، يشير إلى أن هذا المجتمع لم يتأثر بأي عامل أجنبي نتيجة للاستعمار، لذلك فإن الأسرة الكويتية تحب بلدها كثيرا.

موضوع تعبير عن الاسرة الكويتية وحب الوطن بالعناصر

تنحدر الأسرة الكويتية المعاصرة من العديد من العشائر والقبائل البدوية، الذين استقروا في نهاية المطاف على ساحل الخليج الفارسي خلال القرن الثامن عشر حيث عملوا على التحرك لتجنب الجفاف الذي لا يزال شديدًا في الصحراء وعندما وصلوا إلى الساحل، قامت هذه العشائر ببناء الحصون من أجل يحمون أنفسهم ضد القبائل البدوية الأخرى ويشار إلى أن اسم الكويت مشتق من (الكوت) وهي كلمة عربية تعني (حصن) وهذا التعليم المتميز هو ما جعل الأسرة الكويتية تتمتع بحب الوطن وكذلك المرأة في الأسرة تحصل على نفس حقوق الرجل.

الأسرة الكويتية وحب الوطن

الوطن هو أثمن ما تملكه الأسرة الكويتية، ومهما كثرت التضحيات من أجله فلن يتمكنوا من أداء حقهم عزيز، صامد على أي عقبات وهو نفس المواطن، لذلك حب له محسوسة إلى أقصى حد، وكل ذلك من سمات الأسرة الكويتية في حبها لوطنها.

الحفاظ على عادات وتقاليد الأسرة الكويتية

تتمتع الأسرة الكويتية بالتقارب بين الوالدين وهناك أيضًا العديد من المناسبات والمناسبات التي يتم الاحتفال بها بناءً على قدرات كل أسرة ضمن العادات والتقاليد، بعد ذلك نذكر الحفاظ على العادات والتقاليد من قبل الأسرة الكويتية

  • المناسبة (الاسم) هي الاحتفال بأحداث بسيطة، مثل ظهور السن الأول للطفل أو خطوات الطفل الأولى، وغالبًا ما تقام المناسبة (نون) في فترة ما بعد الظهر، ويتم دعوة الأطفال من قبل والديهم والجيران.
  • التحضير لحفل الزفاف يشارك جميع أفراد الأسرة الكويتية من الجيران والأقارب في التحضير لحفل الزفاف.
  • المناسبات الدينية تحافظ المناسبات الدينية على مكانتها في الأسرة الكويتية بالطريقة التقليدية، بالإضافة إلى انتظار هذه المناسبات باحترام، إلا أن الاحتفال بها كان مختلفًا نوعًا ما في العصر الحديث، بحيث تم إغلاق جميع المؤسسات والمحلات التجارية أمام الجميع، فترة المناسبة، بالإضافة إلى تبادل الزيارات بين الأهل والأصدقاء.
  • الاحتفال بعودة الغواصين تعمل الأسرة الكويتية على الاحتفال بعودة الغواصين بعد غيابهم عدة أشهر في البحر، حيث يتوجه جميع سكان البلدة من رجال ونساء وأطفال إلى الشاطئ للاحتفال بطريقة بهيجة مع الترحيب الغواصين.

التحضر في البيت الكويتي

اتسم العمران في البيت الكويتي القديم بالمساحات الكبيرة وكذلك الطوابق المرتفعة، بالإضافة إلى الإطلالات المتميزة على الفناء الفسيح، ويختلف العمران في البيت الكويتي القديم عنه في نواح كثيرة، لأن الأبنية بها مساحات صغيرة وشاهقة البنايات، المرتفعات والمواد المستخدمة في البناء حاليا متنوعة مثل الحديد والخرسانة والمواد الأسمنتية.

عيد استقلال دولة الكويت

تحتفل دولة الكويت بيوم الاستقلال في 25 فبراير من كل عام، وهو يوم العيد الذي أصبح الشيخ عبد الله السالم الصباح حاكما لدولة الكويت عام 1950 م، كان الصباح من القادة البارزين طوال فترة حكمه، بالإضافة إلى توقيعه على معاهدة تضمنت استقلال دولة الكويت، ودولة الكويت عن بريطانيا، كما استطاع إنهاء الحماية البريطانية المفروضة عليهم عام 1961 م، بالإضافة إلى أنه في عهد آل صباح، تم وضع دستور الكويت ومجلس النواب رسمياً.

خاتمة موضوع تعبير عن الاسرة الكويتية

تحرص الأسرة الكويتية بشدة على المشاركة في أي احتفالات أو مناسبات تدعم حبها للوطن الأم، وفق العادات التي تتبعها الدولة، وكذلك مشاركة جميع الطوائف فيها، لنشر حالة السعادة بين الجميع، ضمن الاحترام المجتمعي، فهي بالنسبة للأسرة الكويتية الأغلى على الإطلاق.

موضوع تعبير عن الاسرة الكويتية بتنسيق DOC

الكويت دولة صغيرة تقع في منطقة الشرق الأوسط خاصة على الخليج الفارسي بين دولتي العراق والمملكة العربية السعودية، وهي دولة صحراوية شديدة الحرارة في الصيف وباردة جداً في الشتاء، كما تختلف التضاريس قليلاً بين السهول الصحراوية المتموجة والمسطحة قليلاً، من الممكن أن تجد موضوع التعبير عن الأسرة الكويتية DOC.

موضوع تعبير عن الاسرة الكويتية جاهز للطباعة PDF

جرت الاحتفالات الأولى باستقلال الكويت عام 1963 م حيث يحتفل مواطنو البلاد بذلك اليوم بالذهاب إلى أماكن مختلفة وكذلك مشاهدة الألعاب النارية في المساء والذهاب إلى المنتزهات مع الأصدقاء والعديد من الجوانب الأخرى للاحتفال بالإضافة إلى الناس يزينون منازلهم من خلال الأعلام الملونة والأضواء، وكذلك إضاءة الشموع وقت العشاء، ويمكن مشاهدة موضوع تعبير عن الأسرة الكويتية في ملف PDF.

مقالات ذات صلة