هل المولد النبوي اجازة رسمية في الامارات

هل المولد النبوي اجازة رسمية في الامارات، من أبرز وأشهر الأسئلة في الآونة الأخيرة، بحيث يسأل المواطنون في دولة الإمارات العربية المتحدة هل يجوز إجازة بمناسبة المولد النبوي الشريف، وهو من الأسئلة الشائعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لأنه من الدول التي يتواجد فيها عدد كبير من المسلمين، كونه من المناسبات الدينية المهمة للشعب الإماراتي .

المولد النبوي في الإمارات

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بالمولد النبوي الشريف، الذي يصادف 8 أكتوبر من كل عام ويوم 12 هجرية من شهر ربيع الأول، عطلة رسمية في جميع الدوائر الحكومية والخاصة.

هل المولد النبوي اجازة رسمية في الامارات

نعم، المولد النبوي هو عطلة رسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويصادف يوم السبت 8 أكتوبر 2022 م، والعطلة ليوم واحد فقط يتم استئناف العمل في جميع الدوائر الحكومية والخاصة صباح يوم الاثنين 10 أكتوبر من نفس العام، وتستند هذه العطلة إلى قرار من مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن أيام العطل الرسمية.

فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في الإمارات

تشهد دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من مظاهر الفرح والسرور بمناسبة المولد النبوي الشريف فعاليات الاحتفال في دولة الإمارات العربية المتحدة هي كما يلي

  • أعلن عبر مكبرات الصوت في المساجد في جميع الإمارات لتذكير الناس بالمولد النبوي الشريف.
  • إقامة جلسات التسبيح والصلاة لرسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • تنظيم حلقات وندوات أذكار توضح المخاطر التي واجهها الرسول أثناء دعوته.
  • تبادل الزيارات بين الأحبة والأقارب مع عبارات التهنئة والتبريكات.

كم عدد الأيام المتبقية حتى المولد النبوي في الإمارات 2022

لم يبق سوى أيام قليلة حتى ذكرى ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث تجري الاستعدادات لهذا اليوم المقرر أن يكون في 8 أكتوبر 2022 م، والوقت المتبقي للاحتفال بالمولد النبوي في الإمارات كالتالي

مقالات ذات صلة