كلمة صباح عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية كاملة مكتوبة pdf

كلمة صباح عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية كاملة مكتوبة pdf، يجب أن تقام إذاعة مدرسية عن يوم المعلم، حيث تعمل على  ترسخ فيها الشعور بالهيبة والاحترام تجاه المعلمين وتقدير فضلهم، ويصادف يوم المعلم الخامس لا من شهر أكتوبر من كل عام، ويجب تقدير المعلم واحترامه بتقديم بعض العبارات والكلمات الجميلة التى يوم المعلم، تابع المقال لتعرف على التفاصيل.

كلمة صباح عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية كاملة مكتوبة pdf

صباح الخير لجميع معلمي المدرسة الموقرون والكادر الإداري المميز، صباح الخير للأصدقاء الأعزاء. في هذا اليوم المميز، اليوم العالمي للمعلم نود أن نرسخ أهمية الدور الذي يقوم به المعلم من خلال ما نستطيع قوله من الكلمات التي لا شك أنها لا تفي المعلمين حقهم من الاحترام والود، لكنها تساهم ولو بالشيء البسيط بالتعبير لهم عن مدى اعتزازنا بهم، واهتمامنا الكبير بوجودهم معنا ووراء ظهرونا، يسندوننا دائمًا، ويعلموننا ويربوننا خير تربية، ويقومون بدورهم على أكمل وجه.

كلمة لفضل المعلم للاذاعة المدرسية

إن دور المعلم يمثل تحدي كبير، والمعلمون تقع على عاتقهم مسؤولية نقل المعرفة الصحيحة بطريقة منهجية يتم إعدادها مسبقًا،  كما أنهم يعملون على تحفيز طلابهم من خلال استخدام أساليب دقيقة مميزة، حيث يعطون الطلبة واجبات منزلية، حيث ويقومون بتصحيحها بانتظام للحصول على تعليم أفضل، وهم يخططون بدقة إلى نمط تعليمي أفضل، وفي بداية العام يخططون لتدريس المنهج بأكمله للحصول على أفضل نتيجة.

مقدمه عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية

يصادف الخامس من شهر تشرين الأول من كل عام، ويحتفل العالم يوم المعلم، وهو مليء بالإثارة والفرح والسعادة، طكا يتطلع فيه الطلاب بفارغ الصبر لإخبار معلميهم كيف ولماذا هم مميزون بالنسبة لهم. ونحن اليوم في هذه الإذاعة المدرسية المتواضعة يشرفنا أن ننتهز الفرصة لنتحدث عن أساتذتنا الأعزاء وفضلهم الكبير في تكوين شخصياتنا وتربيتنا على الطريق الصحيح في هذه المناسبة الرائعة التي استحدثتها الأمم المتحدة، لتكون منصة لتقدير المعلم وتكريس جهوده الفذة.

فقرة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية

صباح الخير لجميع معلمينا، بينما نجتمع هنا اليوم للاحتفال بعيد المعلم، أود أن أشكر كل معلم كان القوة التوجيهية لدينا أثناء الإغلاق الذي شهدته معظم دول العالم بسبب جائحة كورونا، فالمعلمون في ظل هذه الجائحة لم يعلمونا الطريقة الجديدة للتعلم فحسب، بل حفزونا أيضًا أثناء تلك الأوضاع الصعبة، فلربما يكون ذاك العام قد منحنا أوقاتًا صعبة، لكن معلمينا كانوا بالتأكيد بصيص الأمل الذي يلوح بالأفق، هم من كانوا يساندوننا لنبقى أقوى ونتحدى وطأة هذه الجائحة، وندرس بجد حتى في أحلك الظروف، ولم يبخلوا علينا بكل ما استطاعوا بقوة عقلية أو نفسية.

قصيدة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية

أن الأشعار فيها من المعاني الجميلة والكلمات الراقية مما يجعل القلب يخفق من شدة جمالها ورقيّ نظمها، وهناك بعض الكلمات ليوم المعلم كالتالي:

يا شَمْعَةُ فِي زَوايا “الصَفُّ” تَأْتَلِقُ *** تُنِيرُ دَرْبَ المَعالِي وَهِيَ تَحْتَرِقُ
لا أَطْفَأُ اللهُ نُوراً أَنْتَ مَصْدَرُهُ *** يا صادِقَ الفَجْرِ أَنْتَ الصُبْحُ وَالفِلْقُ
أَيّا مُعَلِّمٌ يا رَمْزَ الوَفا سَلَّمْتَ *** يَمِينُ أَهْلِ الوَفا يا خَيْرُ مِنْ صَدْقُوا
لا فَضَّ فَوكَ فَمِنْهُ الدُرُّ مُنْتَثِرَ *** وَلا حُرِمْتُ فَمِنْكَ الخَيْرُ مُنْدَفِقٌ
وَلا ذَلَلْتُ لِغُرُورٍ وَلا حَلِيفَ *** وَلامَسْتُ رَأْسَكَ الجَوْزاءَ وَالأَفْق
يدٌ تَخُطُّ عَلَى القِرْطاسِ نَهْجَ *** هُدَى بِها تَشَرَّفَتْ الأَقْلامُ وَالوَرَقُ
تَسِيلُ بِالفِضَّةِ البَيْضا أَنامِلُها *** ما أَنْضَرُ اللَوْحَةِ السُودا بِها وَرَقَ

مقالات ذات صلة