متى يوم المعلم في السعودية 1444

متى يوم المعلم في السعودية 1444، يحتفل العالم اليوم الخامس من أكتوبر بيوم المعلم العالمي، وذلك في إطار احياء ذكري الاتفاق الذي وقع بمعية منظمة اليونسكو لتنظيم أوضاع المعلمين وتحسين ظروفهم المهنية والإنسانية ومنحهم حقوقهم المدنية والاجتماعية، ولكن بعض الدول تعمد إلى تخصيص يوم آخر للاحتفاء بالمعلم وذلك تأكيدًا على مكانته واحترامًا لرسالته التي يُؤديها في بناء الأجيال الذين هم عماد ومستقبل الوطن، فمتى يوم المعلم في السعودية 1444.

 

متى يوم المعلم في السعودية 1444

ارتأت المملكة العربية السعودية أن تخص معلميها بيوم يتم الاحتفاء بهم وتكريمهم إضافة إلى اليوم الذي حُدد عالميًا واتفقت عليه الدول المنضوية تحت لواء منظمة اليونسكو، وهذا اليوم هو يوم الثامن والعشرين من شهر فبراير من كل عام، حيث يُعتبر مناسبة وطنية في المملكة السعودية وتعمل الإدارات التعليمية في مختلف محافظات المملكة إلى إحيائه بالحديث عن معلميها الأوائل الذين كان لهم دورًا في تقدم وتطوير المملكة.

عبارات شكر وتقدير مميزة  للمعلمين في السعودية

تختلط المشاعر لدى الطلبة في مختلف المراحل الدراسية فما إن يُنهوا مرحلة حتى يعمدون إلى تكريم المعلمين الذين كانوا سببًا في تجاوزهم لتلك المرحلة بنجاح بعد أن منحوهم عصير خبرتهم العلمية والمعرفية، وقاموا بأسلوبهم التربوي المميز بتحسين سلوكهم وتعاملهم مع الأحداث في الحياة، ومن أبرز مظاهر احتفائهم بالمعلمين هو تقديم عبارات الشكر والتقدير لهم في إطارات تذكارية  يحتفظون بها دهورًا طويلة ومما يُقال في شكر المعلمين ويتناقله الطلاب فيما بينهم:

  • ما أجمل العيش بين أناس احتضنوا العلم.. وعشقوا الحياة.. وتغلبوا على مصاعب العلم.. لكم معلمونا الأفاضل كل التقدير على جهودكم المضنية
  • إلى من أعطوا وأجزلوا العطاء.. إلى من سقوا وروا عقولنا علماً وثقافة، إلى من ضحوا بوقتهم وجهدهم من أجلنا لكم كل الشكر والتقدير على جهودكم القيمة.
  • منكم تعلمنا أن للنجاح قيمة ومعنى.. ومنكم تعلمنا كيف يكون التفاني والإخلاص في العمل.. ومعكم آمنا أن لا مستحيل في سبيل الإبداع والرقي.. لذا فرض علينا تكريمكم بأكاليل الزهور الجورية.

موعد يوم المعلم في السعودية 2023

تحتفل السعودية اليوم الخامس من أكتوبر بيوم المعلم العالمي، ومع احتفالاتها تلك تؤكد أنها ستحتفل مجددًا بيوم المعلم السعودي بشكل خاص في الثامن والعشرين من فبراير القادم 2023 ويأتي هذا الاحتفال في إطار تأكيدها على احترام المعلم وإيلائه المكانة التي يستحقها وفاءً بجهوده المضنية التي يقدمها لخدمة الوطن بإنشاء أجيال قادرة على حمل لواء التطوير وتحقيق رؤية المملكة في التقدم للصدارة بين الدول علمًا وفنًا وثقافة.

وبحسب التقويم الدراسي المعلن على البوابة الالكترونية لوزارة التعليم العام بالمملكة فإن موعد يوم المعلم سيكون يوم الثلاثاء الموافق الثامن والعشرين من فبراير القادم 2023 وقد عمدت الوزارة إلى إطلاق العديد من الفعاليات لإحياء هذا اليوم منها الإعلان عن مسابقة لتصميم شعار يوم المعلم ليكون شعارًا موحدًا في المحافل الرسمية التي ستُقيمها في يوم المعلم.

عبارات الثناء في يوم المعلم 1444

مهما ظن الطالب أنه وفى حقه لمعلمه فإن ذلك غير صحيح ففضل المعلم كفضل الآباء والأمهات فهم يقتطعون من أوقاتهم من أجل أن يغرسوا في طلابهم المبادئ القويمة، وللمعلم دور هام في حياة الطالب في فترة المراهقة فهو لا يكف عن إسداء النصائح والتوجيهات له تمامًا كما الأب في المنزل وذلك من أجل أن يتخطى المرحلة ويخوض معترك الحياة بمبادئ سليمة ، ولذلك يعمد الطلاب إلى تقديم عبارات الثناء في يوم المعلم لمعلميهم ومن ذلك :-

  • إن المعلم هو الشخص الذي يجعلك لا تحتاج إليه تدريجياً، إنه الأفضل في تعريفك بقدراتك واستثمارك لها، لكل معلم يؤمن بهذه الرسالة جزيت خيرًا..
  • إن الكلمات لتعجز عن شكركم معلمينا ولو قدمنا لكم كل الورود التي في العالم لن نستطيع شكركم على مجهودكم و تعبكم معنا وجعلنا من أنجح الطلاب و فخر للمدرسة .
  • لكل طريق مصباح يُنيره، وأنتم معلمينا مصابيح مستقبلنا شكرًا لأنكم تُنيروا دروب الحياة لنا.

 

مقالات ذات صلة