برنامج اذاعي عن يوم المعلم كامل PDF

برنامج اذاعي عن يوم المعلم كامل PDF، غن المعلم له قدسية خاصة وتختلف عن الآخرين، فهو بمثابة الأب الثاني في المدرسة، وقد صاداف اليوم يوم المعلم العالمي، نظرًا لوجود العديد من عمليات البحث عن برنامج يوم المعلم للإذاعة المدرسية هذه الأيام، لذلك يتنافس الطلاب في تفاعل إيجابي مع أنشطة هذا اليوم الميمون والمغري كتعبير عن تقديرهم لنبل معلميهم وسيمنحنا الفرصة للبحث عن برنامج متكامل للاحتفال بهم.

برنامج اذاعي عن يوم المعلم

في الجدول التالي أهم فقرات برنامج إذاعي متكامل للاحتفال بعيد المعلم، والتي تم إعدادها وتقديمها بالكامل من قبل الطلاب الذين أعدوا هذا البرنامج بمقترحات وتدخلات شخصية بحتة، فيما يلي أهم الفقرات من برنامج يوم المعلم

ترتيب الفقراتعناوين الفقرات
1مقدمة لبرنامج إذاعي يوم المعلم
2فقرة من القرآن الكريم لبرنامج يوم المعلم
3حديث قصير صريح عن المعلم
4كلمة الصباح ليوم المعلم
5أسئلة وأجوبة ليوم المعلم
6قصيدة عن يوم المعلم
7خاتمة ليوم المعلم

مقدمة برنامج اذاعي عن يوم المعلم كامل

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد بسم الله والحمد لله والحمد له على نعمته الدائمة، نبدأ برنامج إذاعة العالم بقلوب مليئة بالشكر والإيمان بالله تعالى، ونتيجة لذلك

أتقدم بأحر التهاني للمعلمين المحترمين والمكرمين بمناسبة يومهم المجيد، ويوم المعلم هو مناسبة بتكليف من اليونسكو للاحتفال بهذه الشريحة من أبناء الأمة، ويوم المعلم هو يوم تلتقي فيه المشاعر وتتحاور النفوس وتتحدث المنابر يجادل العلم بنماذج الجهل التي واجهها المعلمون لقد أباد دعاة العلم ورسل الحق مظاهر التخلف والجهل من خلال بناء مجتمع يقوم على أسس علمية متينة أتمنى أن تكونوا جميعًا تحت حماية الله ورعايته .

نبدأ الآن فقرات برنامج العطلة المدرسية ليوم المعلم بفقرة من القرآن الكريم

فقرة القرآن الكريم لبرنامج إذاعي عن يوم المعلم

بسم الله الرحمن الرحيم وكما جرت العادة في الإذاعات اليومية نبدأ هذا الحدث بالكلمات الرقيقة من القرآن الكريم الذي يعطر به الفم فتنبعث منه رائحة المسك طيب و يتردد صداه في نفوس الطلاب و لطف يدق في آذان المؤمنين الطالب الكريم (اسم الطالب)؛ مع ما يقرؤونه لنا مما يسر لهم من كلام الله تعالى له المنبر مع جزيل الشكر والاحترام

حديث شريف عن يوم المعلم

والآن ننتقل بك سريعًا إلى رياض الرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم – ونعرض عليك فقرة حديث الرسول الكريم عن المعلم والتي أعدها اسم زميلك)، إذن من فضلك

والسلام على من اتبع الهدى فيما يلي أخبرنا أبو الدرداء – رضي الله عنه – أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال

“من سلك طريقا يلتمس به علما سهل الله له طريقا إلى الجنة”.

والآن ننتقل إلى فقرة الخطاب الصباحي في يوم المعلم والتي تم إعدادها وتقديمها من قبل الزميل (اسم الطالب)، لذا نرجو التفضل به وشكره جزيل الشكر.

كلمة الصباح في يوم المعلم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته نحمد الله ونحمده على ما أنار قلوبنا بالطاعة والإيمان بيوم الحساب وقرب الساعة.

أيها السادة الحاضرين، أحييكم جميعًا وأشكركم على مشاركتكم الفعالة اليوم وأذكر وأحيي بشكل خاص المعلمين الذين لهم دور خاص في بناء الإنسان وتعزيز المجتمعات ماذا فعلوا بنا لقد نشأنا من قبلهم وأعطينا معرفتهم وتعلمنا في آدابهم، والمعرفة التي اكتسبناها من أيديهم ليست مجرد حروف حفظناها منهم، ولكنها ثقة ذات أهمية كبيرة حملوها وعلمونا إياها بعناية ببطء وصبر، وربما يكون يوم المعلم مجرد فرصة حيث نحاول منحهم، حتى القليل من الحب في مقابل هذا العمل الشاق الشاق ؛ إن ما فعلوه لإنارة مساراتنا، من إيمانهم برسالتهم العلمية وتأثيرها في تعزيز أسس الوطن الأم وجعل أبناء الوطن الأم في المستقبل، هم أفضل مثال على التضحية وفي كل عام وكل معلمي العالم ألف جيد.

سؤال وجواب يوم المعلم في الإذاعة المدرسية

والآن مع فقرة الحوار فقرة سؤال وجواب قدمها الطالب ( )

  • سؤال من كان أول من أطلق يوم المعلم كيف يتم الاحتفال بيوم المعلم في الولايات المتحدة الجواب كانت اليونسكو أول من نظم الاحتفال بيوم المعلم، لكن الاحتفال بهذه المناسبة في الولايات المتحدة الأمريكية يقام سنويًا في 7 مايو أو 1 مايو.
  • وسؤال من جاء بفكرة يوم المعلم الجواب قدم ماتي وايت وودريدج، الحائز على أربعة ألقاب للمعلم المتميز، شعوراً بالفرح في تكريم جميع المعلمين حول العالم.
  • ثم سؤال ما هي طرق احترام وتقدير المعلم في يومه المجيد الجواب هذه الأساليب غير ممكنة، واحترام المعلم يدعونا إلى الاستماع إليه وتبجيله واعتباره أباً، واحترامه جزء من إكرام الوالدين، والاحترام لا يتوقف عند حد الهبات، بل هو أكبر من ذلك بكثير.
  • سؤال ما هو بُعد دور المعلم ما هي أهمية التعليم في حياتنا الجواب يتمثل دورها في التعليم العلمي الصحيح للطلاب مما يساهم في رفع مستواهم الفكري ونقلهم بالمعرفة الآمنة.

قصيدة عن يوم المعلم في الإذاعة المدرسية

ننتقل الآن إلى فقرة شعرية وخطابة بمناسبة يوم المعلم قدمها زميلي (اسم الطالب)

ولعل أجمل مما قيل في تمجيد المعلم وإنصافه ما قاله أمير الشعراء أحمد شوقي

قفي في وجه المعلم وعبده، فالمعلم يكاد يكون رسولًا

هل تعرفون أشرف أو أشرف من يبنون ويخلقون النفوس والعقول

المجد لك يارب خير معلم علمت القرون الأولى بقلمك

لقد أخرجت هذا العقل من الظلمة ووجهته إلى طريق واضح

خاتمة برنامج اذاعي عن يوم المعلم كامل

هكذا؛ وصلنا إلى الخاتمة وهي أصعب اللحظات عندما نقول لكم وداعا، أرجو من الله عز وجل أن أكون قد كتبت النجاح في تحقيق نفع ما قدمته بين يديك، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

برنامج اذاعي عن يوم المعلم كامل PDF

يمكنك تنزيل برنامج إذاعي مباشرةً يحتوي على فقرات كاملة حول احتفال كرنفال بيوم المعلم بتنسيق PDF، “أصبح يوم المعلم حقيقة ملموسة نعيشها هذه الأيام بالحب والفرح والفرح.

برنامج اذاعي عن يوم المعلم كامل DOC

يمكن تنزيل برنامج إذاعي يحتوي على فقرات كاملة عن احتفال الكرنفال في يوم المعلم مباشرة من مكتب DOC “التدريس هو أعلى مهنة والمعلم هو المحرك الرئيسي لها وتكريمه واجب يحمل نفس قدسية مثله.

مقالات ذات صلة