اذاعة متكاملة عن المولد النبوي الشريف

اذاعة متكاملة عن المولد النبوي الشريف، يصادف يوم السبت مناسبة المولد النبوي الشريف وهو أجمل المناسبات الدينية التي نحرص فيها على ذكر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في كل وقت، تابع المقال لتعرف على التفاصيل عبر شبكة الصحراء.

اذاعة متكاملة عن المولد النبوي الشريف

بالتزامن مع ذكري المولد النبوي الشريف هو تقديم إذاعة مدرسية متكاملة بسبب التذكير في ميلاد النبي عليه أفضل الصلاة والسلام والخير حيث نبدا الفقرات عبر الاذاعة المدرسية.

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد النبي الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد، فإننا مع إشراقة شمس يوم جديد مبارك بإذن الله، نطل عليكم بإذاعتنا المدرسية وفقراتها التي تدور حول ما يصادفه هذا اليوم من ذكرى عظيمة وهامة، وهي ميلاد سيد الخلق حبيب الحق محمد صلى الله عليه وسلم، والتي نرجو أن تنال إعجابكم، وأن تجدوا فيها كل مفيد وممتع.

فقرة القران الكريم عن المولد النبوي

نبدا اولي فقراتنا لهذا اليوم هي آيات من الذكر الحكيم يتلوها على مسامعكم الطالب “اسم الطالب ، أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: “كما أرسلنا فيكم رسولًا منكم يتلو عليكم آياتنا، ويزكيكم ويعلمكم الكتاب والحكمة ويعلمكم ما لم تكونوا تعلمون * فاذكروني أذكركم واشكروا لي ولا تكفرون”.

فقرة الحديث الشريف عن المولد النبوي

الآن مع فقرة حديث نبوي شريف، يقدمها لنا الطالب “اسم الطالب” فليتفضل، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه، فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك: سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك، إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك”.

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، لما فيها من أجر وثواب، إذ قال عليه أفضل الصلاة والسلام: “فإنه من صلى علي واحدة صلى الله عليه بها عشرًا”، كما قال: “صلوا علي فإنها زكاة لكم وسلوا لي الوسيلة من الجنة”، فصلى الله على سيدنا محمد أفضل صلاة وأتم تسليم.

فقرة هل تعلم عن المولد النبوي الشريف

تعد فقرة هل تعلم من الفقرات التي تحمل معلومات مفيدة حول هذه المناسبة الجميلة، والتي يقدمها لنا الطالب “اسم الطالب” فليتفضل، هل تعلم أن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- هو من مواليد شهر أبريل من السنة 571 ميلادية، هل تعلم أن العام الذي ولد فيه سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- هو عام الفيل، في اليوم 12 من شهر ربيع الأول، هل تعلم أن اسم مرضعة الرسول -صلى الله عليه وسلم- هي حليمة السعدية، هل تعلم أن اسم النبي الكامل هو محمد بن عبدالله بن عبدالمطلب بن هاشم بن عبد مناف.

مقالات ذات صلة