ما حكم الهدايا في عيد المعلم ابن باز

ما حكم الهدايا في عيد المعلم ابن باز، هناك بعض الاعمال التي يقوم بها المسلمون ويجهلون حكمها الشرعي، كالاحتفال بيوم المعلم، ما حكم الهدايا في عيد المعلم، فقد قدم العديد من علماء المسلمين مجموعة من الفتاوى الشرعية في كثير من الأمور التي يمارسها المسلم في حياته اليومية، مثل الاحتفال بما يسمى يوم المعلم الذي سنتحدث عنه، حتى نوضح لابن باز، ومجموعة من علماء المسلمين وهل يوم المعلم بدعة أم لا.

ما حكم الهدايا في عيد المعلم ابن باز

ترك الهدية أكثر حذرًا، كما أشار ابن باز، حيث قال إنه لا ينبغي للمعلم أن يقبل الهدايا من الطلاب لتلافي الكثير من العواقب، لإلهائهم عن تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

حكم الاحتفال بيوم المعلم إسلام ويب

ولا يجوز الاحتفال بيوم المعلم لأنه مثل السنة التي يتبعها المسلمون في الغرب حيث أكد الله تعالى أن المسلمين لديهم عطلتان فقط هما عيد الفطر وعيد الأضحى وغيرهما مما يسمى بدعة، منع علماء المسلمين الاحتفال بيوم المعلم، وهو من أعياد غير المسلمين.

حكم المشاركة في احتفال يوم المعلم

ولا يجوز المشاركة في يوم المعلم لأنها بدعة مبتكرة كما أشار كثير من علماء المسلمين ومنهم ابن باز “، لذلك فإن المشاركة في يوم المعلم هي بمثابة ممارسة الشعائر والعادات غير الإسلامية المحظورة.

هل الاحتفال بيوم المعلم بدعة

يعد الاحتفال بيوم المعلم ابتكارًا جديدًا جاء إلى دول الغرب الإسلامية، حيث يتم الاحتفال به كل عام وأصبح شبيهًا بالأعياد الدينية المعروفة مثل عيد الفطر وعيد الأضحى، بالنسبة لسنة الخلفاء الراشدين وسنة الخلفاء الراشدين، تمسك بها وتمسك بها بأسنانك المولية، واحذر من الأشياء المبتكرة حديثًا، فكل أمر تم اختراعه حديثًا هو بدعة وكل بدعة هي خداع “.

هدية يوم المعلم هل تدخل باب الرشوة

يعتمد تقديم الهدايا إلى المعلم بخلاف يوم المعلم على نية الطالب أو ولي الأمر، خاصة فيما يتعلق بإعطاء هدية للمعلم في يوم المعلم، فلا يجوز ذلك.

مقالات ذات صلة