مظاهر سطح الارض على خريطة الكويت

مظاهر سطح الارض على خريطة الكويت، تعتبر دولة الكويت من الدول الواقعة في شبه الجزيرة العربية، وهي دولة ذات موقع استراتيجي، ومظاهر سطح الارض على خريطة الكويت، وبما أن دول الخليج العربي سبع دول، فإن من أهم هذه الدول دولة الكويت، وهي من الدول المؤسسة لمجلس التعاون الدولي، لذلك سنتعرف عليها بالإضافة إلى الإجابة على سؤال المنطقة، جوانب الأرض على خريطة الكويت حيث سنتعرف على منطقة دولة الكويت وخاصة منطقة محافظاتها.

معلومات عن دولة الكويت

تعتبر دولة الكويت من أهم الدول في الخليج العربي ومن أهم الدول المؤسسة لمجلس التعاون الخليجي وأحد أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، وتجدر الإشارة إلى أنها كانت على تبلغ مساحتها 17818 كيلومترًا مربعًا، كما يوجد بها العديد من الأماكن المقدسة ذات الطراز المعماري الفريد مثل المسجد الفاطمي أكبر مسجد في دولة الكويت.

مظاهر سطح الارض على خريطة الكويت

تعتبر دولة الكويت من أهم دول الخليج، ويحدها الخليج العربي والمملكة العربية السعودية وجمهورية العراق، وتجدر الإشارة إلى أن دولة الكويت تقع في واحدة من أهم المناطق في شبه الجزيرة العربية، وتتميز هذه المنطقة بأنها

  • تقع في قارة آسيا، وخاصة في غرب القارة، وتتميز بالعديد من السهول الرملية المسطحة، وتتخلل هذه السهول العديد من التلال المنخفضة.

ما مساحة محافظات الكويت

تغطي دولة الكويت مساحة يقدرها الجغرافيون بحوالي 17،818 كيلومتر مربع، وتتوزع هذه المساحة بين محافظات دولة الكويت على النحو التالي

مساحة المحافظة (كم 2)

جهر11،230
أحمد4،485
مدينة الكويت169
الفروانية139
مبارك الكبير100
حولي83

 

مقالات ذات صلة