كلمة مميزة عن المعلم في يوم المعلم للاذاعة المدرسية

كلمة مميزة عن المعلم في يوم المعلم للاذاعة المدرسية، المعلم هو اساس بناء المجتمع، فهو مربي ومعلم الاجيال، ومنشئ الاطفال، كلمة مميزة عن المعلم ليوم المعلم العالمي للاذاعة، فالمعلم هو الركيزة الأولى في بناء المجتمعات ويجب على الجميع تقدير جهوده وإبراز دوره الهام في بناء المجتمع فهو الذي ينمي العقل ويوجه الأجيال، جيل بعد جيل، إلى المجد والأمل الساطع، نغطي العديد من الفقرات الملهمة والمميزة.

كلمة موجزة عن المعلم

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير الله محمد بن عبد الله الصادق الأمين وعلى آله وصحبه ومن سار على طريقه إلى يوم القيامة زملائي، المعلمين المحترمين، مدير المدرسة المحترم.

المعلم هو صوت الحق، رمز العلم والمعرفة والمحبة، وهو الذي يساعد الطلاب على الخروج من ظلام الجهل الكئيب إلى نور العلم، وهو هداية الله في الأرض لمساعدة المواطنين والأفراد، يسير الأطفال في طريق الحقيقة، ويصقلون مهاراتهم، ويطورون عقولهم ويمنحهم القدرة على خوض الحياة والتكيف مع صعوبات وتقلبات المجتمعات المتقدمة.

كلمة قصيرة عن المعلم مكتوبة

بسم الله، والصلاة والسلام على سيدنا الكريم، معلمنا الفاضل، نقدر ونشكرك على مجيئك إلى المدرسة كل يوم لتعطينا من وقتك وحياتك ثمرة ثمينة وجوهرة، وهو العلم والمعرفة، والنجاح جزاكم الله كل خير ومحبة وبركة ورجاء وتوفيق، وهم يريدون الحصول على تجربة حياتك وتجربتك المهنية، المدرسة والطلاب والمعلمون جميعًا محظوظون بوجودك معنا، مرافقتك لم تنقص منا شيئاً، بل زادت من فخرنا وعلمنا وأملنا، بارك الله في جهودك، وأعطيك ما تحب وترغب.

كلمة مميزة عن المعلم في يوم المعلم للاذاعة المدرسية

كانت أفكاري مشوشة، وابتعدت عني الجمل، وخجلت القرطاسية والقلم من كتابة وكتابة تلك الكلمات التي لم أستطع ترتيبها احتراما لهويتك ومصيرك أيها المربي والمعلم، ودليل الطالب للمعرفة والمعرفة نتجاوز الجهل بنور المعرفة وحب المعرفة ونقود العقول بوقود الإرشاد للنجاح.

المعلم هو شجرة الظل حيث يبحث التلاميذ عن الظل ويأكلون من ثمرتها كل جائع، المعلم وردة نمت في القلوب ليقال من خلال المعرفة والحب للتعطش للمعرفة والمعرفة وفتاة، في اعتبارك، نحن نزرع أو نتعذر أو نكتب حرفًا أو نتحدث بكلمة، لذلك لا يمكننا منحك أجرًا ومكافأة في هذا العالم، ولكن مع الله أكبر، أنت حامي الوطن والخدام وحامل الرسالة الموقرة والقسم بأنك تعلم الناس وأنت ستحمل الرسالة التربوية لآخر قطرة دم، فأنت أبعدتنا عن المعاناة والجهل.

اجمل كلمة عن فضل المعلم في المجتمع

المعلم له دور مهم في بناء المجتمع وتنميته لأنه يخلق أجيال كاملة من الشباب الجدد ليعلمهم الحياة والنجاح والتميز.

المعلم الجيد المتميز لديه القدرة على جعل المواطن ناجحًا ومتميزًا في المجتمع وكذلك يجعله مواطنًا صالحًا في الدولة، حيث يعلم المعلم جيدًا أن الطلاب هم عماد الوطن ومستقبل الوطن وبالتالي، يعتبر أول مرشد مستقبلي للمجتمعات في أيدي المعلمين، فقد وصل الجميع إلى الطريق في أيدي المعلمين من خلال نموهم، وأحيا فيهم حب العلم والتعليم، وفتح لهم تصورات بعيدة المدى، ولهذا فإن المعلم يستحق التقدير، ويتم تنظيم أنشطة وحفلات تقديرية له ولتعزيز إصراره على مواصلة الجهد الكبير الذي يبذله من أجل حق الجميع.

عبارات معبرة عن المعلم في يوم المعلم

تعتبر مهنة التدريس من أعظم وأرقى وأشرف المهن على وجه الأرض في يد المعلم، الطبيب، المهندس، النجار، البناء، الخباز، البائع، التاجر، الأب الصالح، الزوج الناجح، الجندي الشجاع، قائد حكيم، مسؤول نظيف، أم صالحة، جد وجدة وكل من حولنا في الناس، ومن أجمل العبارات عن المعلم ما يلي.

  • المعلم هو النموذج والقائد، وهو الذي يصنع النفوس والعقول التي ترعى أمة متميزة وناجحة، قادرة على إحياء أبنائها إلى أعلى المستويات.
  • المعلم هو الشمعة التي تشتعل لتضيء طريق العلم والمعرفة، لتنوير عقول الطلاب بالنجاح ومنحهم القدرة على العيش في المجتمع بطريقة صحية وجيدة.
  • كان الحرف الأول الذي تعلمه الطلاب في يد المعلم، والحرف الأول هو طريق التطور والنجاح والتميز.
  • من منارة المعرفة، نرسل شعاعات الحب، لتخترق جدران النجاح والتفاني، نرسلها من القلب إلى المعلم العظيم، المعلم العظيم والمربي.

قصيدة مميزة عن المعلم

وقد قدر شعرائنا العظماء المعلم ولم ينساه في قصائدهم الجميلة، فامتدحه كثير من الشعراء العرب وغنوا في أشعارهم عن فضل المعلم وأهميته في المجتمعات، ونظموا أبيات جميلة وتردد في الحب والتقدير لأن كان السبب في أنهم أخذوا القلم وكتبوا الرسائل ونظموها في قصيدة جذابة تتحدث عن المعلم ومنهم ما يلي

قم بالوقوف أمام المعلم وعبده ***** كان المعلم كاد أن يكون رسولًا

أبلغت أشرف أو أشرف من يبني ويخلق النفوس والعقول.

المجد لك يارب خير معلم علمت العصور الأولى بقلمك.

لقد أخرجتم هذا العقل من ظلماته ***** وأعطيته طريقا للنور الصافي.

وقمت بطباعته على يد المعلم، تارة ***** حديد صلب، وأحياناً مصقولة.

لقد أرسلت موسى كمرشد في التوراة وابن عذراء وعلم الإنجيل

وقمتم بتفجير ينبوع بيان محمد ***** وسقي الحديث وألقى الوحي.

كلمة خاصة عن المعلم جاهزة وورد

يطلب العديد من الطلاب المتميزين ومعدي المناهج المدرسية كلمات خاصة عن المعلم خاصة مع اقتراب يوم المعلم العالمي على شكل ملف Word حيث يمكنهم الاستفادة من الكلمات والعبارات الجميلة عن المعلم في تنظيف شيق وشيق الفقرات، في ملفات قابلة للاستخدام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويمكنك تنزيل ملف مميز عن المدرس كملف “Word”.

كلمة مميزة عن المعلم بتنسيق pdf

يحتاج بعض الأشخاص إلى استخدام ملفات pdf بحيث يسهل التعامل مع هذه الملفات الموجودة على الكمبيوتر لسهولة الطباعة والتحرير واستخدام فقراتها في أنشطة الإذاعة المدرسية بحيث يمكن تنزيل كلمة مميزة عن المعلم في شكل ملف “ملف PDF.

مقالات ذات صلة