من هي بردية ايبرس ويكيبيديا

من هي بردية ايبرس ويكيبيديا، بردية إيبرس هي نص طبي مصري قديم يعود تاريخه إلى عام 1550 قبل الميلاد، تعتبر بردية إيبرس واحدة من أقدم النصوص الطبية المعروفة في التاريخ. كتبه طبيب يدعى إمحوتب عاش في القرن الثامن عشر قبل الميلاد، يحتوي على مجموعة من المعلومات حول كيفية تشخيص وعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض. كما يتضمن معلومات عن علم التشريح وأمراض النساء والتوليد، بردية إيبرس كتبها كاتب يدعى حسي رع وتحتوي على أكثر من 700 وصفة وعلاج، اعتقد المصريون أن جميع الأمراض سببها حيازة شيطانية أو أرواح شريرة ، لذا حاولوا علاجها بالتعاويذ والسحر وطقوس أخرى.

من هي بردية ايبرس ويكيبيديا

كان لدى المصريين الكثير من المعرفة حول كيفية علاج أنفسهم وأحبائهم، كانوا يعرفون أهمية الصحة الجيدة والنظافة والنظام الغذائي والتمارين الرياضية والأدوية مثل العسل والنبيذ على سبيل المثال، بردية إيبرس، والمعروفة أيضًا باسم بردية إيبرس، هي بردية طبية مصرية قديمة من العلاجات العشبية والتعاويذ التي يرجع تاريخها إلى ج. 1550 ق. إنه من بين أقدم الوثائق الطبية المعروفة في العالم، تحتوي البردية على بعض أقدم الأدلة الموثقة عن طب الأعشاب، وتتضمن العديد من أسماء النباتات المعروفة التي لا تزال مستخدمة في الطب الحديث حتى يومنا هذا.

تاريخ التداوي بالأعشاب

تعتبر بردية إيبرس واحدة من أقدم الأمثلة على الكتابة المصرية، اشتراها جورج إيبرس عام 1873 من بائع كتب حصل عليها من راهب يعيش بالقرب من الأقصر، إن تاريخ طب الأعشاب طويل. يعود تاريخه إلى زمن اليونان القديمة، كان الإغريق من بين أول من وثّق استخدام العلاجات العشبية في نصوصهم الطبية، كتب هذه النصوص أبقراط وديوسكوريدس. اشتهر أبقراط أيضًا بكونه من أوائل الذين وثقوا فهمًا مفاده أن النظام الغذائي ونمط الحياة يلعبان دورًا في الصحة، والذي لا يزال ذا صلة حتى اليوم، استخدم الرومان أيضًا العلاجات العشبية كجزء من علاجاتهم الطبية، وأشار بليني الأكبر إلى أن “كل جزء من الأرض يوفر شيئًا لاحتياجات الإنسان”، تم استخدام طب الأعشاب منذ آلاف السنين في العديد من الثقافات، يعود استخدام طب الأعشاب إلى الحضارات القديمة في الصين والهند والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.