مقال قصير عن يوم المعلم pdf جاهز للطباعة

مقال قصير عن يوم المعلم pdf جاهز للطباعة، يعتبر يوم المعلم من المناسبات العظيمة التي تحييها المدارس من جميع انحاء العالم، ومقال قصير عن يوم المعلم جاهز للطباعة نقدمه لكم، يوم المعلم هو فرصة للاحتفال بأولئك الذين يساعدون في بناء الأجيال والمسارات المنيرة التي أظلمها الجهل، يدرك المعنيون بهذا الدور وآمال المعلمين في تعليمهم، الرحلة التي يستحقون من أجلها التكريم.

مقال قصير عن المعلم في يوم المعلم

يوم المعلم هو مناسبة عالمية يتم الاحتفال بها بشكل دوري في بداية العام الدراسي كل عام، وهي تعبير عن الشكر والامتنان للأشخاص الذين يقضون حياتهم أمام تلك السبورة، والتي يمرون عليها بنشاطهم المهني، الإنتاج والخبرة المكتسبة عبر السنين والذين يعملون بصدق بنقل ما اكتسبوه من الخبرة بطريقة شفافة دون انتظار مقابل سنوات من التفاني، فإن مهنة التعليم من أرفع وأشرف المهن وفضلها، عظيم في نهوض الأمم التي تحتوي على عدد كبير من المعلمين النبلاء، وللمعلم دور كبير في بناء المجتمع ويتحمل مسؤوليات كبيرة، ويعتمد نجاح المجتمع وتقدمه بين الأمم على نجاحه في تحقيق رسالته التربوية الشفافية والصدق والاخلاص.

ما هو موعد يوم المعلم العالمي

يتم الاحتفال باليوم العالمي للمعلم في الخامس من أكتوبر من كل عام، وقد تم الاحتفال بهذه المناسبة المجيدة لأول مرة في عام 1994 م، حيث تم الاتفاق على تنفيذ توصيات منظمة اليونسكو بشأن تنظيم المهنة ونعترف بها، الدور الذي يلعبه العلم في بناء الأمة.

لماذا نحتفل بيوم المعلم

عادة ما نحتفل بيوم المعلم بمناسبة توقيع اتفاقية عام 1966 للعمل بناء على توصية المنظمة الدولية “اليونسكو” التي تنظم مهنة التدريس، وكانت هذه التوصية أداة لتحديد معايير المهنة حول العالم تقديراً لجدارة، وتقدير خدماته وتحسين وضعه حول العالم، وإتاحة الفرصة لبرمجة وتنظيم قضايا التوظيف والعمل للمعلمين، تنظم “اليونسكو” بالتعاون مع هيئة التعليم الدولية “EI” لزيادة درجة الوعي دور المعلم في التنمية بتبني شعار “الحق في التعليم يعني الحق في مدرس مؤهل”، صدر منذ 2022.

أهمية يوم المعلم

وبحسب قول شهير لأحد الحكماء “المعلمة الأولى هي الأم التي تلد الأبناء، ثم الأب، ثم المعلم أهم مصادر المعرفة”، يوم المعلم العالمي هو فرصة حقيقية، لدعم وتكريم المعلمين على طريق العطاء، علمه ببطء حتى يعطي المعلم ما قضى حياته في تحقيقه بأمانة وثقة أن طلابه سينقلون رسالته لمن من بعدهم لمواصلة العملية التعليمية المستمرة للعطاء منذ نشأة الإنسانية، فالتعليم هو المحرك لتنمية الإنسان، والمعلم هو أداته.

ماذا تعرف عن يوم المعلم

تم اختيار هذا اليوم لإحياء ذكرى ولادة العالم والسياسي الهندي المعروف Sarvepalli Radha Krishnan، أحد أهم مؤيدي عصر التنوير وأعظم معلمي التاريخ.

أفضل ما قيل في يوم المعلم

فيما يلي بعض الكلمات عن المعلمين ودورهم في بناء المجتمع ومنها

  • الروائية كاثرين بول سيفر المعلم هو الذي يساعد الآخرين ويؤثر في بناء الحياة نحو الأبدية.
  • جبران خليل جبران المعلم الحكيم ينصحك بعدم الدخول إلى بيت حكمته، فلا داعي للقلق، بدلا من ذلك، يقودك إلى عتبة عقلك “.
  • رالف والدو إيدرسون “المعلم الفاضل هو رجل أو امرأة يمكنه تخفيف صعوبات الحياة.”
  • الفضلي التدريس مهنة يعامل فيها المعلم التلاميذ كأبنائه ويعلمهم ويراعي اهتماماتهم.
  • ويليام آرثر وارد “إن المعلم المتوسط ​​يشرح – الجيد يفسر – الرئيس يوضح – والمعلم العظيم يلهمه.”

مقال قصير عن يوم المعلم pdf جاهز للطباعة

يمكنك تنزيل مقالة قصيرة وجاهزة للطباعة مباشرة مكتوبة عن يوم المعلم بتنسيق pdf “في يوم المعلم، تحتفل جميع المؤسسات التعليمية، بما في ذلك الطلاب والإداريون، بمن ينشرون معارفهم تقديراً لهم، ومسارهم التعليمي بأهداف عالية.

مقالات ذات صلة