موعد المولد النبوي الشريف 2022 سلطنة عمان

موعد المولد النبوي الشريف 2022 سلطنة عمان، يعد مولد النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- من المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون، وموعد اليوم النبوي بسلطنة عمان، التي تعد من الأيام المهمة لدول العالم الإسلامية، وخاصة في سلطنة عمان، حيث تقام في السلطنة جميع مظاهر الفرح والسرور في السلطنة بمناسبة هذا اليوم.

المولد النبوي الشريف ويكيبيديا

عيد المولد النبوي من المناسبات السنوية المهمة للمسلمين للاحتفال بذكرى ميلاد أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، عطلة رسمية في جميع القطاعات في بعض الدول الإسلامية.

موعد المولد النبوي الشريف 2022 سلطنة عمان

أعلنت الإدارات الرسمية في سلطنة عمان، تاريخ المولد النبوي الشريف، السبت 8 أكتوبر 2022 م، ويحتفل العمانيون بهذا اليوم ويعتبر عطلة رسمية في جميع المؤسسات والقطاعات أسوة بالدول الأخرى التي تستضيف عددا كبيرا من المسلمين.

موعد المولد النبوي الشريف في سلطنة عمان

أعلنت وسائل إعلام عمانية أن موعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام سيكون يوم الأحد 13 ربيع الأول 1444 هـ، الموافق 9 أكتوبر 2022 ميلادي، من الكيانات الاعتبارية، فيما أكدت وزارة العمل السماح بالعمل في هذا اليوم لوحدات القطاع الخاص إذا لزم الأمر، على أن يتم تعويضهم في هذا اليوم.

ما مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في سلطنة عمان

تعددت مظاهر الاحتفال بميلاد رسول الله – صلى الله عليه وسلم – في سلطنة عمان بحسب تعدد المذاهب فيها، ومن مظاهر الاحتفال في السلطنة ما يلي .

  • تلاوة العديد من قصائد المولد النبوي الشريف.
  • – عقد العديد من الندوات حول أهمية هذا اليوم والأعمال التي قام بها الرسول صلى الله عليه وسلم في حياته.
  • تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الدينية التي تذكر بفرح كبير بخاتم الأنبياء والمرسلين.
  • ينتقل إلقاء الفنون الشعبية الدينية من جيل إلى جيل داخل المجتمع العماني، حيث عادة ما يجتمع المحتفلون في دوائر منظمة.

كم من الوقت يتبقى للمولد النبوي الشريف في سلطنة عمان 2022

يحتفل العمانيون بذكرى ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم في الثامن من أكتوبر 2022 م، وتنظم مناسبات كثيرة بمناسبة هذا اليوم رغم وجود طوائف مختلفة، الموعد المتبقي للاحتفال بالمولد النبوي الشريف في سلطنة عمان كالتالي.

مقالات ذات صلة