متى بدأ تاريخ السوشي في أي عام

متى بدأ تاريخ السوشي في أي عام، يشيع طبق السوشي في العديد من دول العالم لكونه شهي المذاق وهو بالاساس اكلة يابانية شعبية ببعض الأطباق الشعبية التي يعدونها مثل الماعز والأسماك وكل طعام شهير له تاريخ قديم، وبهذا سنخبرك متى بدأ تاريخ السوشي والسبب لاسمها وكل ما له.

سوشي

متى بدأ تاريخ السوشي في أي عام

يعود تاريخ آكل الجلد المدبوغ إلى 300 قبل الميلاد، وهو طعام ياباني مشهور، وبدأ استهلاك السوشي منذ زمن بعيد في حقول الأرز الواقعة في منطقة الدلتا بالصين، بالقرب من نهر ميكونغ، حيث قام القرويون هناك بحفظ الأسماك مع الأرز والملح للتخمير، ثم يتم التخلص من الأرز وهو ملعون للتخمر، وهذه العادات والتقاليد التي تسمى الآن “باناريزوشي”، شقت طريقها إلى اليابان ثم انتشرت إلى جميع دول العالم.

سبب تسمية السوشي بهذا الاسم

أُطلق على هذا الطعام اسم السوشي فيما يتعلق بكلمة يابانية تعني أرز مخلل تم نقل طريقة حفظ الأسماك التي كانت تسمى حينها “باناريزوشي” في بداية القرن الثاني عشر من الصين إلى اليابان، ثم أضاف اليابانيون بعض التعديلات عليه حيث تم استبدال الملح بالخل في عملية تخمير السمك لحفظه، وانتشر السوشي في معظم دول العالم بعد ذلك.

هل السوشي صحي

يحتوي السوشي على أحماض أوميغا 3 المعززة للنمو والعديد من المعادن والفيتامينات بالإضافة إلى البروتين عالي الجودة، حيث تحتوي الأسماك على الدهون المشبعة (أوميغا 3) والأرز الأبيض يوفر الكربوهيدرات المسؤولة عن إنتاج الطاقة في الجسم والسوشي لا يزيد من نسبة السكر في الدم وذلك لاختلاطه بالبروتين والدهون لذا فالسوشي وجبة صحية.

 مكونات السوشي

يتكون السوشي من شرائح السمك والأعشاب البحرية ملفوفة في أرز ياباني مسلوق وقليل من خل الأرز وقليل من السكر والملح، كما يمكنك إضافة حشوات مختلفة من الأسماك والخضروات.

افضل نوع سوشي للمبتدئين

يعتبر السلمون من أشهر أنواع المأكولات البحرية اليابانية، حيث يتكون من الأسماك وخاصة التونة والسلمون، وهو من أفضل الأنواع التي ينصح بها للمبتدئين.

ما هي حشوة السوشي

لفائف السوشي مصنوعة من شرائح السمك النيء التي تم قشرها وتقطيعها إلى مستطيلات، حيث يتم لف الأرز المخلل، وتضاف بعض الحشوات إلى سلق السمك أو بعض الخضار أو اللحوم الحمراء، ثم تغطى بورق رفيع من الأعشاب البحرية. لإضافة النكهة والمساعدة في الاتساق.

مقالات ذات صلة