شعار اليوم العالمي للصحة النفسية 2022

شعار اليوم العالمي للصحة النفسية 2022، تعتبر الصحة النفسية اساس السعادة لكون الانسان يتاثر بنفسيته وتنعكس في تصرفاته حيث يعتبر اليوم العالمي للصحة النفسية من أهم الأيام العالمية التي تهم الإنسان وحياته النفسية، ويهدف إلى مساعدة الشخص على أن يعيش حياة طبيعية، خاصة بعد ملايين الأشخاص حوله تعرض العالم لضغط نفسي وعقلي نتيجة تفشي وباء كورونا بعد عام 2022، ولذلك سيظهر لكم أبرز تفاصيل اليوم العالمي للصحة النفسية، وخاصة شعار الصحة النفسية العالمية يوم 2022.

شعار اليوم العالمي للصحة النفسية 2022
شعار اليوم العالمي للصحة النفسية 2022

اليوم العالمي للصحة النفسية ويكيبيديا

اليوم العالمي للصحة النفسية هو حدث عالمي يقام في 10 أكتوبر من كل عام لتثقيف ورفع مستوى الوعي بالصحة العقلية والصحة النفسية ولتعزيز الوعي بين العديد من الناس ضد وصمة المجتمع ضد المرضى عقلياً تم إطلاق حدث اليوم العالمي للصحة النفسية لأول مرة في عام 1992 م من قبل الاتحاد العالمي للصحة العقلية، وهي منظمة تضم أعضاء من أكثر من 150 دولة حول العالم، وفي هذا اليوم من كل عام، يأتي آلاف الداعمين للاحتفال بهذا البرنامج التوعوي السنوي لفت الانتباه إلى المرض العقلي.

شعار اليوم العالمي للصحة النفسية 2022

موضوع اليوم العالمي للصحة العقلية 2022، الذي حدده الاتحاد العالمي للصحة العقلية، هو “جعل الصحة العقلية والرفاه للجميع أولوية عالمية”، حيث يعمل الاتحاد العالمي منذ أكثر من 70 عامًا على ضمان أن يعاملون على قدم المساواة مع الصحة الجسدية، حيث توجد مشاكل الصحة العقلية في حياة الناس، والأسرة، والأصدقاء، وأماكن العمل، والمجتمعات، وفيما يلي سنعرض لكم شعار اليوم العالمي للصحة النفسية

تاريخ اليوم العالمي للصحة النفسية 2022

يحتفل العالم باليوم العالمي للصحة النفسية لهذا العام، يوم الاثنين 10 أكتوبر 2022، الموافق 14 ربيع الأول 1444 ه جهود لدعم الصحة النفسية، بينما يوفر هذا اليوم فرصة للجميع في مجال الصحة النفسية أو قطاع الصحة النفسية للتحدث عن أنفسهم وطبيعة عملهم.

أهداف اليوم العالمي للصحة النفسية 2022

يتم تنظيم أنشطة اليوم العالمي للصحة النفسية على أمل تحقيق الأهداف التالية

  • زيادة وعي الأفراد والمجتمعات بأهمية الصحة النفسية والنفسية في جميع دول العالم.
  • توعية المرضى وحتى التحدث عن المشاكل النفسية دون الشعور بالخجل أو الإحراج والتعامل معها على أنها أمراض جسدية لا تقل خطورة عنهم.
  • بذل المزيد من الجهد للاهتمام بشعارات وعناوين الصحة النفسية.
  • نشر الوعي النفسي الصحيح بشكل صحي بين الأفراد والمجتمعات ومساعدة المرضى.

كلمات عن اليوم العالمي للصحة النفسية

في اليوم العالمي للصحة النفسية، نعرض لكم بعض العبارات التي يمكن مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي لدعم المرضى النفسيين، وإليكم ما يلي

  • الصحة العقلية والنفسية مهمة جدا لكل منا ليعيش حياة سعيدة، لذلك اعتني بها ولا تهملها سعيد اليوم العالمي للصحة العقلية والصحة العقلية.
  • في حياة مليئة بالتوتر والتوتر، أتمنى أن يكون لديك عقل منظم وسليم، أطيب التمنيات في يوم الصحة العقلية العالمي.
  • لا يوجد شيء معقد مثل شبكة أفكارك الخاصة، تذكر أن تسعى للحصول على التأمل والسلام.
  • لدينا جميعًا القدرة على محاربة الأمراض العقلية والأمراض العقلية، ويمكننا خوض حتى أصعب المعارك بعقل سليم أتمنى لك يومًا عالميًا رائعًا للصحة العقلية!
  • سيذكرنا اليوم العالمي للصحة العقلية دائمًا أنه لا ينبغي تجاهل الصحة العقلية والعاطفية، بل يجب التعامل معها بحذر دائمًا.

صوراليوم العالمي للصحة النفسية

يشارك الكثير من الأشخاص، وخاصة العاملين في مجال الصحة النفسية والعقلية، بالصور والعبارات والتحية لدعم المرضى النفسيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف التوعية لإزالة الوصمة التي تصاحب المرض النفسي والعقلي.

مقالات ذات صلة