تشكل الاجهزة الالكترونية اضرار اسرية واجتماعية

تشكل الاجهزة الالكترونية اضرار اسرية واجتماعية، من المعلوم ان لكل اختراع او الة الايجابيات والسلبيات التي تنتج عن طريقة استخدامها واستعمالها في الحياة وعلى الرغم من المزايا المتعددة للأجهزة الإلكترونية، لأنها ساهمت في تطوير أنشطة الحياة والعمل التي يقوم بها الأفراد بشكل يومي، بالإضافة إلى التواصل الاجتماعي بين الأفراد سواء محليًا أو دوليًا، ولكن لها أضرار كثيرة، وسنقدم في السطور التالية إجابة السؤال السابق، والمشكلات التي تسببها الأجهزة الإلكترونية وأضرارها.

مشاكل تسببها الأجهزة الإلكترونية

هناك العديد من المشاكل التي تسببها الأجهزة الإلكترونية حيث أنها تسبب مشاكل عديدة للأفراد في مختلف مناحي الحياة ومن هذه المشاكل ما يلي

  • عدم وجود حوار عائلي حيث يكون الطفل مع الأسرة بضع دقائق، وينخفض ​​تدريجيًا، بسبب قضاء معظم الوقت على الأجهزة الإلكترونية.
  • مشاكل الدراسة يتجاهل الطفل واجباته المدرسية ولا يركز في الفصل وهذا يؤثر على مستواه الأكاديمي ونتائجه الأكاديمية.

تشكل الاجهزة الالكترونية اضرار اسرية واجتماعية

هناك العديد من المشاكل العائلية التي تنتج عن استخدام الأجهزة الإلكترونية، لأن هذه الأجهزة الإلكترونية تضر الإنسان اجتماعيا واقتصاديا كبيرا، وبالتالي فإن الجواب على السؤال التالي هو

  • البيان صحيح.

أضرار تسببها الأجهزة الإلكترونية

بالنسبة لاستخدام الأجهزة الإلكترونية، ينتج عنها العديد من الأضرار

  • قلة النوم يؤدي النوم بالقرب من هاتف ذكي أو أجهزة إلكترونية إلى زيادة معدلات الأرق وعدم القدرة على النوم وكذلك الشعور بالتوتر.
  • التهابات وتر اليد نتيجة للكتابة على لوحة المفاتيح المخصصة للأجهزة الإلكترونية، يصاب الأشخاص بضغط شديد على أوتار اليد.
  • مشاكل السمع قد يؤدي استخدام الكمبيوتر وتشغيل الموسيقى لساعات عديدة إلى فقدان السمع أو طنين الأذن نتيجة التعرض للضوضاء.

مقالات ذات صلة