أفكار وأشكال ديكورات جبس غرف نوم فخمه بالصور

أفكار وأشكال ديكورات جبس غرف نوم فخمه بالصور، منذ سنوات والجبص بورد في العالم العربي ينتشر ويعطي المنظر الجميل لكل بيت ومصنع ومؤسسة فالكثير من الراغبين في الزواج يبحثون عن غرفة النوم لإطلالة أخاذة وجذابة، وهو أمر مهم للعناية بها لأنها مصدر للراحة والاسترخاء يحبس أنفاسك خاصة مع جهود مصممي الديكور الداخلي وأفكارهم الرائعة، وسنقدم لكم في مقالنا مجموعة من أجمل ديكورات الجبس لغرف النوم الفخمة بالصور.

صور ديكورات غرفة طعام مفتوحة على الصالة 2023

افضل ديكور غرفة نوم

تعتبر الزخارف الجصية من أهم الأشياء التي تضفي الرقي والفخامة على غرف النوم بالتنسيق مع ألوانها المناسبة، مع الاهتمام بأهمية أسقف الغرفة ؛ لأنه يكمل رفاهية الغرفة وصقلها، فإذا كان سقف الغرفة مرتفعًا، لا بد من اختيار ألوان متعددة ومتناسقة في نفس الوقت لتشمل جميع أركان الغرفة، ووضع اللمبات بشكل غير مرئي ؛ مما يعطي لمسة ساحرة.

أفكار وأشكال ديكورات جبس غرف نوم فخمه بالصور

لمن هم على وشك الزواج يولون أهمية كبيرة لديكور غرفة النوم، فهي تتميز بتصميم مختلف ومميز وألوان جذابة أيضًا، كما يضفي ديكور غرفة النوم مزيجًا رومانسيًا ويأخذك إلى عالم من السحر والجمال.

ديكور جبس كلاسيكي لغرفة النوم

الزخارف الجصية الكلاسيكية التي تطورت اليوم تجمع بين الحديث والقديم في نفس الوقت، فمن يريد تصميم أفضل وأكثر راحة لغرفة نومه، الديكور الكلاسيكي هو الخيار الأفضل له، وتكلفته ليست باهظة، والاهتمام يجب دفع ثمن اختيار الستائر الناعمة، بما يتناسب مع ديكور الغرفة البسيطة.

رسوم سقف غرفة النوم

زخرفة السقف مهمة جدا لذلك يجب اختياره بعناية شديدة فالأفضل اختيار موديلات بسيطة بتدرجات وفي زوايا وزوايا مختلفة ذات إضاءة منخفضة مما يجعل النظر إليها مريحًا وتوفر أناقة خاصة إلى الغرفة يمكننا أيضًا اختيار الأشكال المجسمة ووضعها في منتصف السقف، مثل الورود أو القلوب أو أي شكل محدد نريد عرضه.

زخارف جبس باشكال هندسية

في الآونة الأخيرة، تألقت الزخارف الحديثة على شكل أشكال هندسية، مثل الدوائر أو المربعات المتداخلة، لتشكل صورة فنية رائعة وجذابة.

ديكور جبس بسيط وجيمل

يتم اختيار هذا النوع من الزخرفة إذا كانت الغرفة مرتبة بأسلوب بسيط وناعم أي بدون زخارف وتصميمات لحصول على مظهر بسيط ومميز في نفس الوقت يمكننا اختيار الزخرفة المجسمة التي تبدأ من السقف و ينتهي على الجدران ويضع إضاءة متدرجة لمزيد من الراحة والسطوع.

نصائح لاختيار ديكور غرفة النوم من الجبس

قبل اختيار زخرفة الجص لغرفة النوم، يجب اتباع عدة نصائح على النحو التالي

  • إذا رغبت في زخرفة بسيطة فمن الأفضل اختيار الثريات الكلاسيكية الفاخرة، وتجدر الإشارة إلى أنه يجب اختيار الثريات حسب جص غرفة النوم، أما إذا كنا من عشاق الديكور الفاخر فعلينا اختيار ثريات من الكريستال.
  • يجب توزيع المصابيح في جميع أنحاء الغرفة بطريقة منتظمة وعادلة.
  • من الأفضل وضع ثريا كبيرة في منتصف السقف إذا كان سقف غرفة النوم مرتفعًا.
  • يجب اختيار المهندسين المعماريين الداخليين بعناية فائقة لتحقيق النتائج المرجوة، ومراعاة مساحة الغرفة بشكل يتناسب مع تصميم جص غرفة النوم، حيث يمكننا اعتماد زخرفة بسيطة غير مجسمة إذا كانت الغرفة صغير ولكن اذا اردنا الواح من الجبس يجب ان يكون سقف الغرفة منخفضا.
  • إذا كنت ترغب في تزيين اللوح الجصي لأسقف الغرف، فمن الأفضل عدم اختيار الألوان الداكنة، بل الألوان المحايدة مثل الأبيض والبيج.
  • لتحقيق المظهر الجذاب والفاخر للجبس يمكننا استخدام الإضاءة المخفية.

مقالات ذات صلة