جدول مباريات كأس العالم قطر 2022 pdf

جدول مباريات كأس العالم قطر 2022 pdf، لم يبق إلا القليل فقط على انطلاق المونديال العالمي لكرة القدم بنسخته الثانية والعشرين، ويُتابع عشاق الرياضة بشغف كبير الإعلان عن جدول مباريات الكأس الذي سيُقام في الثاني والعشرين من نوفمبر القادم وسيستمر حتى الثامن عشر من ديسمبر فمن هي الفرق المتبارزة في الكأس ولمن ستكون الغلبة والفوز بالكأس؟

كأس العالم قطر 2022

تُعرف مباريات كأس العالم بأنها بطولة كرة القدم الدولية للرجال ويتم تنفيذها كل أربع سنوات ويتنافس فيها المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتُصادف هذا العام النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم وقد وقع الاختيار على قطر لاستضافتها وتُعد هذه المرة الأولى التي لا تُقام في مايو أو يونيو أو يوليو وذلك بسبب حرارة الصيف الشديدة في قطر و من المقرر تشغيلها في إطار زمني مخفض يبلغ حوالي 28 يومًا.

مباريات كأس العالم قطر 2022

تنطلق في قطر النسخة الثانية والعشرون من بطولة كأس العالم وذلك في 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر وبحسب مواقع رياضية فإن البطولة هذا العام تُشكل البطولة الأولى التي سيكون مقرها العالم العربي والبطولة الأولى في دولة ذات غالبية مسلمة كما ستكون ثاني بطولة كأس العالم التي تقام بالكامل في قارة آسيا بعد كأس العالم 2002 الذي أُقيم في كوريا الجنوبية واليابان، وسيشارك في البطولة 32 فريقًا فيما سيشارك 48 فريقًا في بطولة 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، ومن ناحية أخرى تُعتبر هذه النسخة هي السابعة والأخيرة من نسخ كأس العالم التي يشارك فيها 32 منتخبًا .

جدول مباريات كأس العالم قطر 2022 pdf

يبحث الكثير من عشاق الرياضة عن الجدول الذي تم اعتماده للعب الفرق والمنتخبات الرياضية في مباريات كأس العالم والتي تم الإعلان عن انطلاقها للمرة الأولى في دولة عربية منذ بدأ الكأس ويمكن  الضغط هنا   لتحميل الجدول أو طباعته أو الاطلاع عليه والتعرف على مواعيد البث على القنوات الخاصة بنقل المباريات كما يُمكن الدخول إلى موقع الفيفا من هنا  والتعرف على الكثير من تفاصيل جدول المباريات والذي تم اعتماده بشكل رسمي.

القنوات الناقلة لـ لمباريات  كاس العالم 2022 FIFA QATAR

لم يتم التأكيد حتى الآن من قبل المصادر الرياضية على القنوات الناقلة لمباريات كأس العالم قطر 2022 وسيتم الإعلان عنها لاحقًا وفق اتفاق حقوق البث التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم لبعض القنوات التلفزيونية.

وبحسب بعض التسريبات فإن الفيفا تمنح بعض القنوات التلفزيونية حقوق البث المباشر للمباريات ليتمكن المشاهد من متابعة منتخب بلده أو منتخبه المفضل، وذلك بمقابل مالي يتم الاتفاق عليه مسبقًا ولا يُشترط أن تكون القنوات رسمية أو خاصة فالتوصل إلى اتفاق معها يأتي ضمن حالة المزايدة.

يذكر أن الفيفا وزع حقوق بث مباريات كأس العالم حسب المناطق والدول، حيث ستنقل مباريات البطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال شبكة بي إن سبورتس العربية بشكل حصري.

مقالات ذات صلة