متى يبدأ اسبوع الفضاء العالمي 2022 ومتى ينتهي

متى يبدأ اسبوع الفضاء العالمي 2022 ومتى ينتهي، تحتفل العديد من دول العالم بأسبوع الفضاء العالمي، وهو حدث عالمي أقرته الجمعية العامة للامم المتحدة، لأن الأسبوع العالمي للفضاء هو أحد أهم الأحداث العالمية التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تهدف إلى زيادة المعرفة وأهمية علوم وتكنولوجيا الفضاء، في مساعدة الناس، ومن خلالها نذكر أهم وأبرزها ونوضح موعد أسبوع الفضاء العالمي ومتى ينتهي.

متى أسبوع الفضاء العالمي 2022

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة أسبوع الفضاء العالمي كل عام في عام 1999 لتسليط الضوء على دور وأهمية علوم الفضاء والتكنولوجيا الحديثة في مساعدة الناس في العصر الحديث، يقام أسبوع الفضاء في عدد كبير من البلدان والبلدان المختلفة حول العالم، وهو حدث مثير للاهتمام، حيث يتم الاحتفال به في 4 أكتوبر من كل عام فيما يتعلق بإطلاق أول قمر صناعي في هذا التاريخ وينتهي في 10 أكتوبر فيما يتعلق بالتاريخ لتوقيع معاهدة الفضاء الخارجي.

متى يبدأ أسبوع الفضاء العالمي 2022

يبدأ أسبوع الفضاء العالمي في 4 أكتوبر 2022، الذي يوافق يوم الثلاثاء، ويحتفل به كل عام ميلادي في نفس التاريخ، 4 أكتوبر، يتضمن الأسبوع مجموعة واسعة من الأنشطة المختلفة التي تتبنى فكرة جذب الانتباه إلى العالم، من الفضاء وأهميته للناس.

تاريخ انتهاء أسبوع الفضاء العالمي

ينتهي الأسبوع العالمي للفضاء في 10 أكتوبر 2022، حيث تم تحديد هذا التاريخ بالنسبة لتاريخ توقيع معاهدة الفضاء الخارجي، والذي وقع في 10 أكتوبر 1967 م، تقترح الجمعية العامة إقامة أسبوع الفضاء لزيادة المشاركة، من الأفراد في توضيح أهمية علوم الفضاء.

أهم أهداف أسبوع الفضاء العالمي

يتضمن أسبوع الفضاء العالمي تحقيق مجموعة من الأهداف على النحو التالي

  • يهدف إلى تثقيف الناس حول الأنشطة الفضائية.
  • تعزيز التعاون الدولي في التوعية بعلوم الفضاء والتعليم.
  • تعزيز وتحقيق الاستدامة في الفضاء.
  • له دور في استكشاف الفضاء ومراقبة الأرض عن بعد في إحداث التغيير في الكوكب.

ما هو شعار أسبوع الفضاء العالمي 2022

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة شعارًا جديدًا في عام 2022 لأسبوع الفضاء العالمي، وهو “الفضاء والاستدامة”، يركز الشعار على إظهار أهمية الفضاء في تحقيق الاستدامة وتوضيح العلاقة بين الناس والفضاء لتحقيق الاستدامة والاستمرارية.

كم من الوقت يتبقى لبدء أسبوع الفضاء العالمي 2022 العد التنازلي

يبدأ الأسبوع العالمي للفضاء في 4 أكتوبر من كل عام وينتهي في 10 أكتوبر، العد التنازلي لأسبوع الفضاء كالتالي.

مقالات ذات صلة