معلومات عن اسبوع الفضاء العالمي 2022

معلومات عن اسبوع الفضاء العالمي 2022، يتم الاحتفال بأسبوع الفضاء العالمي في العديد من الدول والبلدان، وهو اهم اجازة رسمية في تاريخ التكنولوجيا، والذي تحتفل به العديد من الدول والدول سنويًا، حيث يعتبر من أهم العطلات في تاريخ التكنولوجيا والعلوم، الفضاء والعلماء في الأسبوع العالمي للفضاء للتعلم من خلال الأحداث التي تقام في يجلب المزيد من الأسرار حول الفضاء الخارجي، لذلك سنقوم بتسليط الضوء على أهم المعلومات حول أسبوع الفضاء العالمي 2022.

معلومات عن اسبوع الفضاء العالمي 2022

الأسبوع العالمي للفضاء هو أحد الأحداث التي أقرتها الأمم المتحدة في 6 ديسمبر 1999 م للاحتفال بمساهمة علوم وتكنولوجيا الفضاء في تحسين حالة الإنسان، يعد أسبوع الفضاء العالمي أحد أهم وأكبر الأحداث العالمية ذات الصلة إلى الفضاء، الذي يقام كل عام ميلادي وتم تحديده على صلة بحدثين مهمين في تاريخ الفضاء إطلاق أول قمر صناعي للأرض، يسمى “سبوتنيك 1″، والذي حدث في 4 أكتوبر / 1957 م، والحدث الثاني هو توقيع معاهدة الفضاء الخارجي في 10 أكتوبر 1967 م.

تاريخ  أسبوع الفضاء العالمي 2022

يحتفل العالم بهذا العام 2022 م، بمناسبة أسبوع الفضاء العالمي، من بداية الثلاثاء 4 أكتوبر إلى الاثنين 10 أكتوبر، والذي يعتبر أحد أكبر الأحداث التي تحتفل بالفضاء حول العالم، في عام 2022، تم تنظيم أكثر من 5000 حدث في أكثر من ثمانين دولة حول العالم للاحتفال بأسبوع الفضاء العالمي.

متى موعد أسبوع الفضاء العالمي 1444

أسبوع الفضاء العالمي للهجرة 1444 يصادف يوم الثلاثاء ربيع الأول 08، إلى يوم الاثنين من الأسبوع التالي، ربيع الأول 14، وهذه العطلة ستكون عطلة الفضاء الثالثة والعشرين منذ إعلانها من قبل الأمم المتحدة، في عام 1999 م، حيث تقام فعاليات في دول مختلفة بمناسبة أسبوع الفضاء العالمي لإبراز أهمية الفضاء وتأثيره على حياة الإنسان.

ما هو شعار أسبوع الفضاء العالمي 2022

تم اعتماد شعار أسبوع الفضاء العالمي لهذا العام 2022 وهو “الفضاء والاستدامة” حيث تم اختيار هذا الشعار للتأكيد على أهمية الفضاء وتحقيق الاستدامة والاستمرارية حيث توجد علاقة وطيدة بين الاستدامة في الفضاء وكيف يمكن للبشر استخدامه، معرفة التغيرات التي تحدث في الفضاء الخارجي تساعد على معرفة التغيرات والأحداث المتغيرة على كوكب الأرض، مثل تقلبات المناخ، ودعم الزراعة في البلدان النامية، وتحديد التلوث في البحر والأرض.

شعار أسبوع الفضاء العالمي بتنسيق png

أصدر مجلس إدارة جمعية أسبوع الفضاء العالمي مجموعة من الصور التي تحمل شعار أسبوع الفضاء العالمي لعام 2022، والتي ستبدأ من 4 إلى 10 أكتوبر، وفيما يلي صورة الشعار بتنسيق png.

أهم أهداف أسبوع الفضاء العالمي

يستهدف الأسبوع العالمي للفضاء عدة نقاط سعت إليها الرابطة المسؤولة عن احتفال مشاركة الأمم المتحدة، وهي

  • رفع مستوى الوعي بين مختلف الناس حول العالم من خلال التعريف بأهمية الفضاء والفوائد التي تعود على البشرية من خلاله.
  • دعم الشباب المهتم بالتكنولوجيا والعلوم.
  • التركيز على أهمية الفضاء في تعزيز الاستدامة ودعمها.
  • تعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم والوعي بالفضاء.

كيفية الاحتفال بأسبوع الفضاء العالمي

بمناسبة أسبوع الفضاء العالمي، يتم اختيار موضوع عام من قبل إدارة رابطة أسبوع الفضاء العالمي وبالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي للاحتفال بهذه المناسبة كل عام، اختيار موضوع موحد عالمي بالتناسب لتأثير زيادة الفرص على حياة الإنسان.

مقالات ذات صلة