دعاء لتثبيت الجنين في الرحم مكتوب

دعاء لتثبيت الجنين في الرحم مكتوب، هناك العديد من النساء حملهن عزيز، لذا نجد بعض النساء تدعو الله أن يثبت لها الجنين في الرحم؛ لربما يكون أول مولود لها، فالله سبحانه وتعالى يضع الأجنة في الرحم كما يشاء، والنسل رزق من الله يعطيه لمن يشاء، أن الدين الإسلامي جاء برغبة في التكاثر، وفقنا الله ذرية صالحة تنفعهم في الدنيا والآخرة، ومن خلال هذا المقال يهتم بتقديم طلبات الحفاظ على الجنين وتثبيت الحمل و طلبات لتثبيت الجنين في بطن الأم، دعاء لتثبيت الجنين في الرحم مكتوب.

دعاء لتثبيت الحمل والحفاظ على الجنين“اللهم إني أستودعك الروح التي نفختها في بطني، اللهم اجعل ولادته يسيرة واجعله معافى وسليما، اللهم ارزقني ووالده مسرة قلوبنا لنراه يسير امامنا ويجعله صالحا وعادلا “.
ودعاء كتابي لتثبيت الجنين في الرحميارب اثبت حملي واحفظ جنيني واحفظه من الاجهاض والموت.
ثم دعاء لحفظ الجنين في بطن الأميارب احمل جنيني في رحم امنعه من السقوط واجعل الامتلاء خير مصيره لحمله يارب اجعله في احسن صوره وفي احسن شكل يا رب اجعله يسير عليهم الطريق و تضيء له، الطريق وتوجيهه على الطريق الصحيح.

دعاء لتثبيت الجنين في الرحم قصير

ولم يرد عن النبي – صلى الله عليه وسلم – ولا في كتاب الله أن هناك طلبًا محددًا أن يصلي المسلم لإثبات الحمل والجنين.

  • اللهم احسن الحافظين العطاء يا منان عجيبة السماوات والارض يا الله بشرفك وجلال وجهك القدوس حفظ لي ما اعطيتني في احشائي يا اللهم احفظ جنيني بحمايتك واحفظه بعيونك الجامحة.
  • يا رب يا من لم تضيع رواسبه أوكلت جنيني في بطني إليك يارب احفظ جنيني بحمايتك واحفظه بحمايتك يارب احفظه من السقوط والإجهاض يارب اجعله يسير لي أن أحمله وأسهل ولادته وأسألك التيسير في رعايته وسهولة في تربيته وتعليمه.
  • ويا رب أنت معطي القوة الراسخة، تؤمن من تشاء دون حساب، يا رب أنت خير الرعاة، يا من نفخت الروح في جنيني بقوتك، أحياها، أطال عمرها، باركها بها، وأصلحها في داخلي وفي أبيه.

دعاء لحفظ الجنين وتثبيت الحمل

الصلاة من أهم وسائل وأسباب إتمام عملية الحمل والولادة وصحة الجنين في بطن أمه، لأن الله وحده هو الذي يعطي الناس ذرية وأولاداً.

الدعاء الأول
  • يا رب رب العالمين، أرحم الرحمن، يا رب، أتحفظ في دعاءنا، فاستغفر لرب الوسائل والشفاعة، لتغفر لنا ذنوبنا، يا رب، وترحم ضعفنا وعجزنا، يارب كما كرمتني بالحمل كرمني بصحة الجنين وثباته ودليل خير ومعين صالح.
الثاني
  • يا رب، ما من مانع مما أعطيتنا، ولا مانح مما أعاقتنا عنه.
الدعاء الثالث
  • يا رب لا تتسرع فينا، فأنت الأفضل والأكثر مسامحة، يا رب لا تخذل رجائنا يا رجاء الحائر، اللهم فارج ارفع كل عناء وارحمنا برحمتك، اللهم ارحم طفلي الذي لم يولد بعد برحمتك وارحمه باستمرار الصحة والرفاهية واكتب له العمر المديد والرزق الوفير.

أروع دعاء لتثبيت الحمل في الرحم

دعاء الله ودعاءه من الأمور الواجبة على جميع المسلمين، وإذا حملت الأم فعليها أن تسأل الله أن يثبت حملها، ولها أن تصلي لما يلي

  • اللهم اجعل الجنين الذي وهبته لي في حمايتك وحمايتك وسلامتك، اللهم احفظه من كل مكروه، يا رب احفظه بغطاءك وأبعده عن كل شيطان وجندي وشر وحسد يارب، ابتعد عن جنيني شر كل خليقتك.
  • واللهم صل وسلم على الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حرر جنني من الأمراض والآفات والأمراض اللهم احفظه ليلا ونهارا اللهم خلصه من كل مكروه واغفر لي، وهو ووالده يا غفار.
  • يا رب، أعوذ بطفلي الذي لم يولد بعد بكلماتك المثالية، بحيث لا يمكن لأي شخص صالح أو غير أخلاقي أن يكون بالقرب منه، اللهم إني أعوذ به من شر ما خلقته وغرسته وولدته يا رب احفظه من شرور من نزل من السماء واحفظه من شرور من يخرج من الأرض.

أجمل دعاء لتثبيت الجنين في الرحم

فرحة الأم بالحمل لا تعرفها إلا لها، لأنها تشعر بمراحل تكوين الجنين في كل شيء، وفي كل مرحلة تسأل الله مع الدعاء أن يثبت الجنين في الرحم لحفظه وسلامة الجنين، حيث يمكن لكل أم أن تصلي من أجل الطلبات التالية

دعاء لحفظ الجنين في بطن امه
  • يا رب، كما أعطيتني الجنين بدون قوتي أو قوتي، أسألك أن تحميه بدونني أو قوتي، يا رب، احفظه لي بقوتك وقدرتك، أيها الواحد بقوة حازمة، يا رب حفظ من كل مكروه يارب لا تجربني فيه وتفرحه.
يساعد على استقرار الجنين
  • اللهم امنح جنيني الصحة والعافية وأبعده عن المرض والمرض يارب بلغني فيه بسعادة لا تنتهي واحفظه بحمايتك وأكمل حملي فيه يا رب واجعل حملي امن عند ولادته واجعل حياته على الايمان وموته بعد حياته على الاسلام واجعله من المشمولين برحمتك دائما.
دعاء لسلامة الحمل وصحة الجنين
  • اللهم اجعل ما غرست في بطني مسلما مخلصا بارا تقيا الله اجعله للقرآن حافظا على الدين تابعا الله اجعله من الشهداء صادقا واجعله – يا بين من ترضى بهم يا كريم.

دعاء لتثبيت الجنين وحفظه من الهلاك

يمكن للجنين في بطن أمه أن يصاب بجروح، والعين وغيرها من الشرور من واجب الآباء والأمهات تحصين الأبناء بالصلاة لتثبيت الجنين في الرحم، هو مكتوب على النحو التالي

  • اللهم يرفع السماوات بلا أعمدة ويوسع الأرض ويزرع الجبال فيها بالقدم أرجو منك أن تؤكد حملي بجنيني وأن تحافظ عليه بحمايتك وتديم الصحة والأمان واجعل حملي معها و ولادتي له خفيفة وناعمة.
  • يا رب اجعل هذا الجنين في بطني رجلا بارا.
  • ويا رب أنا عبدك، بنت عبدك، بنت عبدك، أسألك، مهما كان اسمك، أن تحمي ما زرعته في رحمتي بكلماتك المثالية من كل شيطان وآفة ومن كل عين شريرة.

دعاء رائع لتثبيت الحمل

وفيما يلي نقدم لكم أروع دعاء لتثبيت الحمل بإذن الله، ويستجيب طلب الأم لطفلها وجنينها بإذن الله

  • يا رب برحمتك يا أرحم الرحمن احفظ جنيني لي وثبته في بطني.
  • ويا رب استودعك ما في رحمته فاثبته وقويه يا رب العالمين يارب احفظه بعيونك التي لا تنام يا رب العالمين يارب اعطني ان اراه في بلادي أيادي طاهرة معافاة برحمتك رحيم الرحمن أنت فوق الجميع.
  • ثم يا رب فوضتك الأمر وأثق بك، اللهم اسألك ثبات حملي وصحة جنيني ونموه الطبيعي، اللهم ارزقه حسن الخلق والخلق، اللهم اجعله من الصالحين يا أرحم الراحمين لا إله إلا أنت سبحانك.

دعاء لتثبيت الجنين في الرحم مكتوب

نقدم هنا بعض الأدعية الحسنة التي يمكن أن ندعوها لتثبيت الحمل والحفاظ على الجنين.

  • يارب رب الجلال والشرف يا صاحب السمو والنعمة يارب أتوسل إليك برحمتك الشاملة ارحمني وأثبت حملي يا رب العالمين يارب احفظ حملي يحفظك أنت هم أفضل المحافظين وقادرون على فعل ما تريد.
  • ويا رب رب السماوات والأرض، من بيدك الخير وقدرك، احفظ جنيني واحفظه، رب العالمين، يا رب، أوكله إليك وأوكله إليك، فاحفظه و احفظه، احميه انتم افضل المحافظين.
  • ثم يا رب لا إله إلا أنت، سبحانك إني كنت من الظالمين يا رب احفظ جنيني وخفف من حملي وولادتي ولا تريني فيه شيئاً سيئاً، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء لتثبيت الجنين في الرحم من السنة

لم تحدد السنة النبوية المباركة أي طلب للحفاظ على الجنين وثبات الحمل، ولكن يمكن للأم أن تصلي بالطلبات النبوية النبوية التي فيها أجر عظيم ونعمة عظيمة من الله تعالى نذكرها.

الدعاء الأول
  • “اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ وَ عَبْدِكَ، وَ وَ أَمَتِكَ.
الثاني
  • “يا رب أرجو رحمتك فلا تتركني وحدي للحظة بعيدًا عن أعينك وتوجه كل شئوني، لا إله إلا أنت”.
الدعاء الثالث
  • “اللهم إني أعوذ بك من القلق والحزن والضعف والكسل والجبن والبخل وعبء الديون وتطغى على الرجال”.

آيات قرآنية لتثبيت الجنين في الرحم

لا توجد آيات في القرآن الكريم تتعلق بتثبيت الحمل والجنين في بطن الأم، وفي ما يلي سنعرض بعض الآيات التي يجوز للأم قراءتها في حالة حدوث شيء سيئ لها ولجنينها كلمات نبيلة.

دعاء لتثبيت الجنين في الرحم بالصور

أجمل وأروع الصور التي تحمل أفضل طلبات تركيب الجنين في الرحم سيتم تضمينها في ما يلي بإذن الله ويمكن تحميل الصور لمشاركتها مع الأمهات على مواقع التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة