فيلم fifty shades of grey موقع بكرا 2015 الجزء الثاني فاصل اعلاني ايجي بست

فيلم fifty shades of grey موقع بكرا 2015 الجزء الثاني فاصل اعلاني ايجي بست، يُتابع الجمهور العربي والأجنبي أحدث الإصدارات الفنية التي يتم طرحها عبر المنصات الالكترونية مجانًا وذلك لتخطي عقبة الاشتراك في القنوات التي تعرضها والتي غالبًا ما تُكلف المشاهد أموالًا كثيرة تفوق قدراته الاقتصادية فضلًا عن أن اهتمامه يكون منصب على عمل معين وليس على كل ما يُعرض على القناة، ويُعد فيلم fifty shades of grey من أكثر الأفلام التي يبحث الجمهور عنه لمشاهدته مجانًا بأجزائه المختلفة خاصة وأنه تم الإعلان في الآونة الأخيرة عن الجزء الثالث منه..

فيلم fifty shades of grey

ترجمة اسم الفيلم  بالعربية خمسون درجة من جراي، وهو من نوع الأفلام الرومانسية الأمر الذي يجعل جمهور عريض في العالم العربي حيث كثيرًا ما يرغب الشباب في سن المراهقة وما بعدها بمشاهدة مثل هذه الأفلام التي تمنحهم إدراكًا لعواطفهم.

بدأ إنتاج الفيلم في العام 2015 وهو مكون من ثلاث أجزاء حيث أُعلن عن تصوير وعرض الجزء الثالث مؤخرًا ويقوم على إخراج الفيلم المخرج سام تايلور جونسون، فيما كتب السيناريو الخاص به الكاتب كيلي مارسيل، وهو مقتبس عن رواية للكاتبة إي أل جيمس.

قصة فيلم fifty shades of grey

تقوم قصة الفيلم على عرض تجربة فتاة جامعية تدخل في علاقة عاطفية مع شاب ثري ويُجسد دور الفتاة الممثلة داكوتا جونسون بدور أناستازيا ستيل فيما الشاب الثري يُمثل شخصيته جيمي دورنان بدور كريستيان غراي.

خلال عرض الفيلم لأول مرة في العام 2015 حقق نجاح كبير في شباك التذاكر ووصلت أرباحه آنذاك 266 مليون دولار على المستوى العالمي وهو ما جعل القائمين عليه يُجددون إنتاج الجزء الثاني منه في العام 2017 حيث حقق ايضًا شهرة عالمية وأرباحًا فائقة وتم إطلاق الجزء الثالث منه.

فيلم fifty shades of grey موقع بكرا 2015 الجزء الثاني فاصل اعلاني ايجي بست

على الرغم من الانتقادات الكثيرة التي واجها الفيلم في الثقافة العربية باعتباره من الأفلام المصنفة للإغراء إلا أن الإقبال على مشاهدته وتحميله من المنصات الالكترونية كبيرًا جدًا ويبحث المعجبون بهذا النوع من الأفلام على منصات تُمكنهم من مشاهدة الفيلم دون الإعلانات التجارية والتي تُنغص عليهم صفو المشاهدة.

وفي الآونة الأخيرة قام موقع بكرا الذي يهتم بترجمة الأعمال الفنية الأجنبية والعالمية بالإعلان عن توفر النسخة المترجمة من الفيلم الشهير الجزء الثاني بدون فاص إعلاني مما جعل الإقبال عليه كثيفًا لتنزيل الفيلم ومشاهدته.

انتقادات فيلم fifty shades of grey

أشار بعض النقاد إلى الحالة السلبية التي يُمثلها الفيلم من خلال العلاقة العاطفية السادية التي تجمع بطلي الفيلم والتي تُشير إلى انتهاك حقوق المرأة والإقلال من قيمتها الإنسانية بحيث تُعتبر وسيلة للإغراء والرومانسية بعيدًا عن دورها الأصولي في تنمية ونهضة المجتمع وانتقد الكثيرون أن تكون الفتاة جامعية ويتم امتهان كرمتها وانسانيتها بالطريقة الوضيعة حيث لم تكن أكثر من سلعة يتم تناقلها بين الغرف المظلمة.

مقالات ذات صلة