كم عدد انواع السوشي

كم عدد انواع السوشي، يعد السوشي من اهم الاطباق الابانية التي انتشرت في جميع انحاء العالم واصبح من الاطباق المميزة في الوجبات والذي يأتي بأشكال ونكهات مختلفة، السوشي هو طعام مفيد ولذيذ في نفس الوقت، ويتضمن العديد من الخيارات، بعضها ساخن أو عادي، بما في ذلك المطبوخ و نيئ لذلك فهو يعتبر من الأطباق المفضلة لدى الكثيرين، ويسأل كثير من الناس عن الأنواع الأساسية للسوشي والسوشي المقلي على وجه الخصوص، لذلك فهو مهتم بتقديم معلومات عن طبق السوشي وأصله وأصله، بالإضافة إلى الأساسيات أنواع السوشي والسوشي المقلي ومكوناته الأساسية.

كم عدد انواع السوشي
كم عدد انواع السوشي

معلومات عن السوشي

السوشي هو طبق ياباني مشهور في جميع أنحاء العالم، ويشمل بشكل أساسي الأسماك، سواء كانت نيئة أو مطبوخة، ومزينة بطريقة تقليدية مثيرة للاهتمام، إلى جانب الأسماك، ويشتمل فيه على أرز وخل خاص، بالإضافة إلى مقبلات مثل مثل الوسابي الساخن أو صلصة الصويا أو الزنجبيل المخلل، يختلف أصل السوشي بين الصين واليابان، ويختلف باختلاف صناعته التقليدية عن الشكل الغربي الحالي.

كم عدد انواع السوشي

يوجد خمسة أنواع رئيسية من السوشي القديم والمعروف، وعلى الرغم من اختلاف شكل التقديم في بعض المطاعم حول العالم، فإن ما يعرف في الدول الآسيوية هو الأنواع التالية

أوتشي سوشي

هو سوشي مطبوخ بأشكال خاصة بحيث تبدو القطعة كقطعة من الكعكة ولكنها صغيرة جدًا في حجم اللدغة الطبقة الأولى من السوشي الأوتشي عادة ما تكون الأرز وشرائح السلمون الرقيقة ويتم حشوها من الداخل بأنواع مختلفة من خضروات.

نيغيري سوشي

وهو نوع تقليدي من السوشي مصنوع يدويًا، ويتكون من كومة أرز الوسابي مع قطعة من السلمون ملفوفة في أوراق نوري، ويقدم هذا النوع من السوشي في المحلات الشعبية ويؤكل مع عيدان تناول الطعام الخشبية.

جيراشي سوشي

يعني “السوشي المتناثرة” ويتم تقديمه بشكل غير معتاد في شكل غير مغلف حيث تكون جميع المكونات في طبق واحد مع الأرز يتكون هذا النوع من الأسماك بشكل أساسي من الأسماك النيئة ويتم تقديمه أحيانًا مع الفاكهة أو الخضار إلى جانب مقبلات السوشي.

ماكي سوشي

هو السوشي التقليدي الذي يصنع على شكل مستطيل من ورق نوري، ويضاف إليه خليط من الأرز والخضروات أو الأرز والخضروات والأسماك، وتحته عدة أنواع، منها أورماكي، هوسوماكي، تيماكي، و inrai sushi، وهو الأكثر شهرة في الدول الآسيوية.

السوشي الناري

هو النوع الذي يكون فيه السمك طازجًا أو مخمرًا، ويتم وضع حشوة الأرز والتوابل داخل السمك بعد أن أؤكد لكم أنه قد تم تخميره لمدة عشرة أيام بالملح، ويعتمد ذلك على أرز السوشي مع بعض المقبلات، وهذا النوع لا يتم تقديمه على نطاق واسع في الشرق الأوسط.

اصناف السوشي المقلي

لا يختلف السوشي المقلي عن السوشي النيئ في مكوناته، ولكنه يختلف في العرض والمظهر، والأنواع الرئيسية للسوشي المقلي هي

  • لاس فيغاس رول جبن مقلي وسمك ولفائف أفوكادو.
  • هانجري رول يتكون من التونة الحارة من الداخل والتمبورا من الخارج، مع إضافة الأعشاب البحرية أو الخضار.
  • هوت نايت سوشي رول الطبقة الأولى هي التونة المحشوة بالخضار والخيار وأنواع مختلفة من الأسماك.
  • سوفت شيل كراب رول سوشي يتكون من الخضار مثل الخيار والأفوكادو ونوع خاص من الأسماك.

ما هي المكونات الأساسية للسوشي

يتكون الأرز بمختلف أنواعه من مكونات أساسية، وعلى الرغم من تضمينه أنواعًا مختلفة من السمك أو الصلصة، إلا أن مكوناته الرئيسية هي

  • أرز السوشي
  • فراش السوشي الخيزران
  • مشمع بلاستيك
  • صحائف سحابة البحر.
  • صلصة الصويا قليلة الصوديوم.
  • بذور السمسم المحمص.
  • سريراتشا.
  • الوسابي ومخلل الزنجبيل.

 

مقالات ذات صلة