ماهي مدينة التلال السبع

ماهي مدينة التلال السبع، لكل بلد ولكل مدينة ما تتميز به لتشتهر بهذه الميزة فنجد اسماء رائجة كمدينة الضباب وعاصمة الحب ومدينة التلال حيث يوجد في العديد من الدول العديد من المواقع الأثرية القديمة منذ آلاف السنين، نتيجة لوجود العديد من الحضارات، بعضها لا يزال إلى حد ما دون تغيير، وبعضها مدفون وغيرها من الأماكن والمدن بنيت عليها وتعرف عمان في الأردن بأنها مدينة التلال السبعة، وكذلك مدينة روما، وهي عاصمة الجمال وأيقونة الحضارة ومدينة التلال السبعة، ومن خلالنا سنلقي نظرة على كل منها منهم والتعرف على سبب الاسم وابرز المعالم منها.

سبب تسمية مدينة التلال السبعة بهذا الاسم

سميت روما بهذا الاسم (مدينة التلال السبعة) لأنها بنيت منذ العصور القديمة على سبعة تلال وقدسوا المرتفعات، واعتبروها أماكن عبادة مقدسة، واستخدموا أماكن لتقديم الولاء والتضحية للاقتراب من الآلهة والإخلاص لها.

ماهي مدينة التلال السبع

تُعرف باسم روما أوروميا، وهي عاصمة إيطاليا وأكبر مدينة فيها وأكثرها اكتظاظًا بالسكان، وتقع غرب شبه الجزيرة الإيطالية، وهي مدينة قديمة لها تاريخ، وكانت عاصمة الإمبراطورية الرومانية آنذاك مقر البابوية، ثم عاصمة إيطاليا الآن، والسبب في تسميتها يرجع إلى رومولوس مؤسس المدينة، تتمتع روما بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​، معتدل ودافئ في الخريف والربيع، وصيفها يستمر 6 أشهر، ويكون الجو مشمسًا ورطبًا طوال فصل الصيف، وتعتبر روما مقر الحكومة الإيطالية وتوجد بها جميع المراكز الحكومية والمؤسسات والوزارات.

أبرز الأماكن الأثرية في مدينة روما

هناك العديد من المواقع الأثرية في روما التي تجذب آلاف السياح سنويًا وهذه الآثار موجودة منذ عقود وهذه الأماكن هي

  • ساحة فينيسيا وهي الساحة الرئيسية في روما، وتحتوي على نصب فيكتور عمانويل الثاني، وهو مبنى أبيض ضخم يستخدم لإلقاء الخطب الحماسية.
  • مسرح الكولوسيوم وهو مدرج وهو من أكبر المباني المعمارية من الناحية الهندسية وقد دمر جزء منه بزلزال قوي في القرون الماضية.
  • البانثيون من اهم الاماكن السياحية وهو مبنى قديم كان معبدا لكل الآلهة وبداخله رواق ضخم من الجرانيت ويعلوه قبة بها فتحة تسمح بدخول ضوء الشمس أدخل.
  • السلالم الإسبانية توجد تراسات واسعة بالقرب من نافورة تريفي، بالإضافة إلى العديد من الفنادق والمطاعم.
  • المنتدى الروماني تضم هذه المنطقة الأثرية العديد من الآثار الرومانية والأعمدة والتحف، بالإضافة إلى القصر الملكي الروماني القديم ومكان اجتماع مجلس الشيوخ في ذلك الوقت.
  • متحف بورغيزي يضم مجموعة كبيرة من اللوحات والمنحوتات القديمة.
  • كنيسة القديسة ماريا مركز البابوية وهي أقدم كنيسة على الإطلاق وسميت على اسم السيدة العذراء مريم وسقوفها مصنوعة من الذهب.
  • حدائق روما وهي من علامات الجمال السياحي، وتأتي شهرتها من الأماكن الخضراء والطبيعية الشاسعة.

هل عمان مدينة التلال السبعة

عمان هي عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية وتقع في الجزء الشرقي منها بالقرب من المدرج الروماني، وهي أكبر مدنها وأكثرها اكتظاظاً بالسكان، وتعتبر المركز التجاري والاقتصادي للأردن وتاريخها يعود تاريخها إلى 7000 قبل الميلاد .. ومن هنا نسميها مدينة التلال السبعة تجذب عمان سنويا آلاف السائحين من الدول الأوروبية والعربية والخليجية نظرا لكثرة المواقع السياحية وكذلك العلاجية و طبي أماكن مثل منطقة البحر الميت اهم الاماكن

  • المدرج الروماني وهو من أشهر وأكبر المواقع الأثرية في عمان.
  • جبل القلعة بآثاره التي تدل على مرور الحضارات الرومانية واليونانية والبيزنطية والعمونية والأموية.
  • متحف الأردن يحتوي على العديد من هذه الآثار التي تنتمي إلى كل تلك الحضارات القديمة التي مرت بعمان منذ 7000 قبل الميلاد.

مقالات ذات صلة