دعاء لقضاء الحاجة في دقائق ، دعاء الحاجة الملحة

ودعاء لقضاء الحاجة في دقائق ، دعاء الحاجة الملحة، هناك أجمل الأدعية لقضاء الحاجة في دقائق معدودة، بحيث يستجيب الله تعالى لعباده المؤمنين؛ لذا على المسلم أن يدعو ربه؛ لكي يستجيب له دعوته، دعاء الحاجة الماسة هو ما سنعرضه في هذا المقال، والصلاة من أعظم الأسباب وأسهلها للوصول إلى أي حاجة، كل ما يريده من صدقة هذا العالم ومن التالي، ومن خلال أفضل الطلبات لتلبية الاحتياجات السريعة سيتم تقديمها.

دعاء لقضاء الحاجة في دقائق ، دعاء الحاجة الملحة

دعاء الحاجاتاللهم احيا يا قيوم يا رحيم يا رحيم اللهم اغفر لنا كل ذنب يصيبنا ويلعننا وكل ذنب يجعلنا نتوب ويغفر لي كل ذنب يقطعني، رجاء يا رب اغفر لي كل خطيئة تقطع خيرات السماء وبركات الأرض.
دعاء لضرورة العيشأيها الرب العليم بالغيب والمشهود أنت تعرف كل حاجاتنا يا رب أنت تعلم فقرنا وضعفنا وعجزنا وذلنا أمام الناس.
دعاء لتخفيف حاجته وتخفيف متاعبهيا رب جامع كل نثر وتنظيف كل النباتات وكأس عظام بقايا الجسد بعد الموت يا رب مستجيب الدعاء منقذ الضيق قاضي الحاجات نرجو تلبية حاجتنا من فوق سبع سموات برحمتك رحمة الله.

دعاء لقضاء الحاجة في دقائق

لا توجد سورة معينة يتلوها المسلم لحاجته، فلا دليل على ذلك سواء من الكتاب أو من السنة، بل إن قراءة القرآن الكريم من أعظم العبادات التي يجوز للمسلمين أن يتوسلوا بها إلى رب العالمين لتلبية احتياجاتهم، وهذا عام بالنسبة للقرآن الكريم كاملاً دون أي تحديد، كما يشرع الاستجداء بالدعاء لسد حاجة المسلم الشرعية.

دعاء الحاجة الملحة

إن الدعاء هو أساس العبادة وقلبها، والتي من خلالها يستطيع المسلم أن يسأل ربه عن كل ما يشاء من خير الدنيا والآخرة بالدعاء، ومن خلال الدعاء يسد الله كل حاجات عباده ويعطيهم عطاياه، والعافية وتزيلهم من الهم والمعاناة؛ لذلك يكثر المسلمون تكرار كل دعاء للتخلص من حاجتهم في دقائق قليلة، حيث يمكنهم أن يقرؤوا الأدعية التالية

دعاء لتسهيل الامور وتلبية الحاجات الصعبة
  • يا رب ربنا وسيد الكل خذها بجباهه يا رب نرجع إليك في نبيك وفي كتابك وفي كل رسلك نتضرع إليك بشرف بيتك المقدس يا رب، خفف لنا هذه الحياة واجعلها سهلة وهادئة، أدعنا الله أن يتواضع مصاعبنا، ويوقفنا عن كل مكروه، ويخلصنا من كل المشاكل، يا عظيم.
دعاء لتخفيف الحاجة في دقائق
  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين اللهم ارزقني بقوتك طلبات رحمتك وارزقني برحمتك إرادة مغفرك اللهم حررني من كل خير وحر من كل ذنوب واغفر لي كل ذنوبي وأرحني من كل همومي وسدّ كل حاجاتي الرحمن الرحيم.
دعاء سريع لتخفيف الحاجات
  • يا رب أسألك الراحة والسلام والصفاء، يا رب، أجلب لنا راحة البال، والرضا عن النفس، وسعادة القلب، يا خالق السماء والأرض، يا عالم الغيب والشهادة، اشرح لنا صدورنا اغفر لنا خطايانا وخفف امورنا.

أجمل دعاء لقضاء الحاجة في دقائق

قد يصيب العبد ببعض الأمور التي تزعج راحته، وتزعج نومه، وتفسد حياته، فيستدعى الله في دقائق معدودة ليريحه من حاجته الملحة

  • اللهم برحمتك نستغيث، يا كرمة يا قيوم، نسألك يا رب يوم القيامة، لا تتعبد وأنت نستغيث لننعم باهتمامنا، ونتحرر من المعاناة، ونتمنى لك العون ادخل السعادة في قلوبنا.
  • يا رب، يا رب الشرف الذي لا يفعل خيرًا، ورب الملك الذي لا يؤذي العرش، ورب النور الذي يملأ العرش، أرجوك يا منان، قدم لي حاجتي وأرشدني إلى أحسن شأني ومنحني انا الافضل.
  • سبحانك يا رب يا فرج الهم على كل المنكوبين ويا قاضي الدين لكل المدينين يا رب الذي يأمر بين كاف ونون ويا من شاء شيئا فقال له كن وهو كذلك.

طلب بعد الدعاء لسد الحاجات

يشرع للمسلم أن يكثر من الدعاء بعد كل صلاة لسد حوائجه، فالصلاة من المستحبات، وأرجو الإجابة عليها، فيما يلي بعض الطلبات كطلبات لتخفيف حاجتهم في بضع دقائق

طلب بعد الصلاة لسد الحاجات
  • يا رب يا من تخلو من كل متاعب وتقضي على كل احتياج والذي يريح كل متاعب وله كل الدعم يا رب من فضلك أعطني من حيث لا أعول وبدون حساب يا رب قدم- استوفي جميع احتياجاتي بالخير ودفع لي حاجات الشر.
  • ويا رب يا من مدت يدك بالعطاء وقسمت الأحياء بين عبيدك يا ​​رب أعطني ولا تحرمني يا رب من أجل الكلمة لا إله إلا الله لا تأتمن انا لكل من خلقك او لنفسي الله يغنيني بك ويكفيني معك الله يكفيني الله وخير الوكيل.
  • ثم يا رب من عندك مفتاح كل عزاء يا ملجأ العبيد إذا أغلقت الأبواب أمامهم وانقطعت أسبابهم يا رب نرجو أن تنقطع عائلتنا وأصدقائنا يا تسمع صوتنا ما – لقد لبستنا عظامنا لحمًا بعد موتنا، اجعلنا من أهل الجنة، ولا تجعلنا بين أهل جنة النار.

دعاء لقضاء أصعب الحاجة

يمكن لكل مسلم أن يقرأ الدعاء لتخفيف حاجة صعبة في وقت قصير على النحو التالي

  • الحمد لله رب العالمين، اللهم أفدنا وهدنا اللهم اغفر لنا وتوب اللهم إنا نؤمن بك ونتوكل عليك اللهم انتم اهل الحمد والله، هم اهل الخير والله نشكرك ونحمدك ولا تنكر عليك.
  • يا ربنا لك الحمد ولكم كل الشكر ولك كل شيء على حق الشعب وأسراره بين يديك، يا رب أنت فوق الجميع، اللهم ارزقنا الصحة في مالنا وعائلتنا وأجسادنا وأرواحنا وقلوبنا.
  • ويا رب رب الأرباب على كل شيء يا خالق كل الخلق من التراب يا رب الخاضع لجلال وقوة رقبته والذي يلين جلالته يا رب اغفر لنا ذنوبنا استقبلنا، توبتنا نثق بك وننظر إلى مصيرنا.

دعاء الحاجة الملحة

الجواب على الطلب يرجع إلى الله – سبحانه – ولكن على الخادم أن يتوسل ويصلي كثيرًا ويلبي احتياجاته، فيما يلي الطلبات الأسرع والأفضل إجابة

الصلاة الأولى
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم أرحنا بعد كل شدة وأرحنا بعد كل معاناة اللهم إني وقفت على بابك وسجد على عتبتك، اللهم أعطنا سؤالنا وخفف أمرنا، فأنت وحدك ترى ذلك، اللهم انطلق بنا من الظلمة إلى النور ومن الضياع والضلال إلى الهداية.
الصلاة الثانية
  • يا رب برحمتك استجب لصلواتنا بسرعة كبيرة يارب اشبع لنا كل حاجاتنا ما تعلمناه منها وما لم نعرفه واكتب لنا خيره واحفظنا من شره .
الصلاة الثالثة
  • رب كل ما خلقت بيدك يا ​​الله أمرتنا بالدعاء ووعدنا بالرد فاشبع حوائجنا اللهم.

دعاء لقضاء الحاجة في دقائق

وقد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم العديد من الأدعية التي تفيد في تخفيف حاجتك إلى شخص في دقائق معدودة، يجب على المسلم قبول هذه الطلبات لأنها أهم من غيرها، تشمل هذه الطلبات ما يلي

  • طلب ذو النون وهو في بطن الحوت ؛ فما من مسلم يطلب ربه بها في شيء إلا يجيبه “.
  • “يا رب، أسألك أن لك الحمد، لا إله إلا أنت، الصالح، خالق السماوات والأرض، يا صاحب الجلال والفضل، أيها الحي، أيها الأزلي، قالوا والله ورسوله أعلم، قال من الذي روحي بيده، دعا الله الله باسمه العظيم، فإذا دُعي به أجاب وسأله.
  • “اللهم رب السلطان، أنت تسلط من تشاء، وتحكم من شئت، وتكرّم من تشاء وتذل من شئت، وفي يدك الخير، أنت فوق كل شيء، أرحم في الدنيا والآخرة، وأرحم بينهم، أعطوني إياها بلا رحمة من أرجو “.
  • وَرَبَّ كُلِّ، فَ لِقَ وَ وَمُنْزِلَ فوقك، وأنت في الداخل، لا شيء تحتك.

دعاء لقضاء الحاجة في دقائق ، دعاء الحاجة الملحة بالصور

صور دعاء للمحتاجين في دقائق قليلة هي من أكثر الصور التي ينشرها المسلمون ويبحثون عنها ويتبادلونها فيما بينهم، للتذكير بضرورة وفضل الصلاة لسد الحاجات.

مقالات ذات صلة