اذاعة مدرسية عن الاحترام جاهزة pdf كاملة الفقرات

اذاعة مدرسية عن الاحترام جاهزة pdf كاملة الفقرات، تعتبر قضية خلق الاحترام من أهم الموضوعات التي يمكن مناقشتها في البرامج الإذاعية المدرسية الصباحية، لأن المدرسة بيئة مصغرة للمجتمع، والطالب يحترم المعلم ويحترم الزميل ويحترم نفسه أثناء التعامل مع الآخرين ليحترموه، وفي السطور التالية سيقدم اذاعة مدرسية عن الاحترام جاهزة pdf كاملة الفقرات.

اذاعة مدرسية عن الاحترام جاهزة pdf كاملة الفقرات

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أطهر الأنبياء والمرسلين، في ما يلي

هذا الصباح، مثل كل صباح وكل يوم من أيام دراستنا، أشرق بحضوركم، أيها الطلاب الأعزاء، أشكر الله تعالى وأشكره على غزارة بركاته التي جددنا اللقاء والجميع بصحة جيدة أيها المعلمون الأعزاء المشاركون الأعزاء، أمرنا الله تعالى باتباع أخلاق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم له – وخير هذه الأخلاق خلق الاحترام، إلى جانب الأخلاق الحميدة الأخرى، صفات لا مثيل لها في الخلق، ومعروف عنها احترامها وصدقها وصدقها وعفتها وكريمها وهي مهمة في الحياة الاجتماعية، حيث يؤدي الاحترام في النهاية إلى بناء صورة قوية عن الشخص في أذهان الآخرين، وليس مثل الآخرين الذين يظهرون في – صورة متزعزعة لا قيمة لها في المجتمع ، الله بصوت زميلك (اسم الطالب) فالمرجو التكرم بالكثير من الشكر والتقدير.

فقرة القرآن الكريم

مرحبًا؛ لقد باركنا الله بخلقنا وجعلنا متساوين حتى لا يعلو أحد على الآخر، لذلك حثنا على احترام بعضنا البعض.

كما أمرنا أن نحترم والدينا ونقدر لهم فضلهم علينا، فقال تعالى

حديث شريف في الإذاعة المدرسية عن الاحترام

ننتقل الآن إلى حدائق الرسول الكريم، التي نبني منها بعض الأحاديث والتعاليم من السنة النبوية الشريفة، التي حثنا فيها الرسول على احترام الآخرين.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أمرنا الرسول بالحسن الأخلاق والاحترام يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ضرورة احترام كبار السن.

كما حثنا على الاحترام المتبادل بين الأهالي، أخبرتنا عائشة رضي الله عنها، قائلة “لم أر أحداً يشبه رسول الله في القوام والخفة والهداية، في حالتها وجلوس من فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت وصليت عليه لما صلى فقام.

كلمة الصباح عن الاحترام

كلمة الصباح التي ألقاها المخرج المتميز

السلام عليكم جميعاً، الطلاب الأعزاء الإسلام دين الحق، لقد حثنا على احترام بعضنا البعض، وعلمنا الرسول أن نحترم شبابنا وكبارنا وكبار السن أن نكون لطفاء مع الأطفال، كما تعهدنا باحترام والدينا، تضحياتهم هي سبب وجودنا في هذا العالم، نحترمهم ونقدرهم ولا نكافئهم إلا الاحترام والتقدير، الفرد هو شخصيته قبل الآخرين، والمحترم هو القوي في المجتمعات غير المستقرة، وتتجاوز قيمتنا عندما نحترم أنفسنا من خلال احترام الآخرين، أيها الطلاب الأعزاء، نحب بعضنا البعض ونحترم كبار السن وفقًا لأوامر الخالق ونبي الإسلام أسلم عليكم الخير والسلام.

سؤال وجواب عن الاحترام

فقرة المناظرة من أجمل الفقرات التي يمكن أن نستخلص منها الدروس من التجارب المسجلة تاريخياً، والآن مع فقرة النقاش حول الاحترام التي قدمها الطالبان أحمد وعبد الله، شكراً وامتناناً للجميع

  • أحمد ماذا ترى عيناك يا عبد الله هل خسرت مالاً أو شيء من هذا القبيل عبدالله لا يا صديقي ما هو أغلى مما يستحق!
  • وأحمد ماذا تقصد هل هناك شيء لا يقدر بثمن كما تدعي عبد الله نعم، إنه أكثر مما تتخيل!
  • ثم أحمد وماذا بالضبط عبد الله مثل الحقيقة – الحب – الصداقة – الاقتناع – التضامن – الصدق – الأمان – والاهم الاحترام.
  • أحمد هل هذه الأشياء موجودة يا عبد الله عبد الله يا صديقي أحمد، هذه القيم موجودة فينا فقط، علينا أن نفعلها بوعينا.
  • وأحمد هل يمكنني مساعدتك في بحثك إذا لم أستطع عبدالله أحضر ما عندك!
  • ثم أحمد قد يكون الأمر صعبًا عبد الله لا تكن متشائما ومتفائلا يا صديقي
  • أحمد اسمع يا عبد الله، هذا موظف سيء، امسح القيم التي أخبرتك عنها وأغلقها في صندوق حديدي في مكان بعيد، عبدالله أم تقصد من يوقف شؤون الناس حتى يأخذ الرشوة.
  • وأحمد يمشي معك حتى ينال منك القوة! عبدالله اممم قهوة نعم يعني رشوة او بقشيش كلها اسماء لجريمة مخالفة للاداب فلنتعاون معا لنحترم بعضنا ونبيد كل الاخلاق البغيضة من مجتمعاتنا.

فقرة هل تعلم عن الاحترام

نشكر أحمد وعبد الله على هذه المداخلة الجميلة، والآن فقرة عن الاحترام أعدها وقدمها زميلنا الأستاذ (  ) الذي نحترمه.

أحييكم بتحية الإسلام وأشكر الجميع على الجهود التي بذلها الجميع وأشكر منظم الحفل على السماح لي بهذه المشاركة السريعة في حدث اليوم، أتمنى أن أقدم ما هو مفيد

  • هل تعلم عزيزي الطالب يؤدي احترام الآخرين بالضرورة إلى احترامهم لك.
  • وهل تعلم عزيزي الطالب الاحترام هو أسمى الأخلاق التي يحثنا عليها ديننا الحقيقي.
  • ثم هل تعلم عزيزي الطالب الاحترام لا يعتمد على تقدير الآخرين، بل هو احترام الذات – احترام عادات الشعوب وقيمها – احترام الطبيعة وقوانينها – احترام الأسرة وثقافتها.
  • هل تعلم عزيزي الطالب احترام الآخرين يعني التسامح وقبول أفكارهم.
  • وهل تعلم عزيزي الطالب أعلى شكل من أشكال الاحترام هو قبولك للآخرين وعدم فرض معتقداتك عليهم.

قصيدة شعر عن الاحترام

أما قسم الشعر والأدب حول موضوع الاحترام في برنامج اليوم، فقد تم إعداده وتقديمه من قبل الطالب المؤدب (  )، لذلك يحظى باحترام جهوده

مرحبًا؛ يقول الإمام علي صلى الله عليه وسلم الآيات التالية

كن ابنًا لمن شاء، واكتسب الأدب الذي يثرك في علم الأنساب، لأن حسيب لا يثري نسبه بدون لغة أو أدب.

دعاء عن الاحترام

والآن فقرة الصلاة من عرض الطالب الفاضل (    ) له على منصة الراديو

مرحبًا؛ أنا متصل فأؤمن (يا رب نسألك حسن الخلق وأن تأديبنا كما تريد وتريد، علمنا الأخلاق الحميدة ونثبت قلوبنا بعد أن نؤمن بك، يا رب العالمين، والحمد لله، والله رب العرش العظيم).

خاتمة اذاعة مدرسية عن الاحترام جاهزة pdf كاملة الفقرات

هذا هو المكان الذي انتهى فيه البث الإذاعي لموضوع اليوم على عجل، نتمنى أن نكون قد استطعنا تقديم ما يهمكم، وسنلتقي في القريب العاجل بإذن الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية عن الاحترام جاهزة pdf

أثبتت البرامج الإذاعية المدرسية نجاح هذا الحدث من خلال تسليط الضوء على مواضيع تتعلق مباشرة بمصالح الطلاب وجميع المشاركين المهتمين بالبرامج الإذاعية.

اذاعة مدرسية عن الاحترام جاهزة doc

أصبحت المشاركة والتعاون في إعداد البرامج والموضوعات للإذاعة المدرسية السمة الرئيسية للأنشطة الطلابية مؤخرًا، ويمكن مساعدة المهتمين من خلال توفير ملف جاهز للتحميل للإذاعة المدرسية حول موضوع الاحترام، مع فقرات كاملة مكتوب وجاهز بتنسيق doc.

مقالات ذات صلة