دعاء اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك مكتوبة وبالصور

دعاء اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك مكتوبة وبالصور، هناك العديد من الأدعية التي يحتاج إليها الشخص ويريد الإجابة من الله تعالى خاصة في ظل الأحزان والفتن وغيرها، لأن من أعظم بركات الله على عباده أن يهديهم إلى الصراط المستقي،  الهداية من الله، فيهتم بإلقاء الضوء على طلبات الهداية من الله، يا قلب القلوب، أثبت قلبي على دينك وطاعتك.

دعاء الهدى والتقوىاللهم من خلق بني آدم أحسن قامة وهدى عبيدك إلى الصراط المستقيم أرجو أن تصلح عوجتي وهديني إلى أحسن الأخلاق فلا أحد يهديها إلا بك.
دعاء الله يقر القلوب يبرهن لياللهم ثبات القلب قلبا على دينك، اللهم لم نسمع لك الغطرسة والغرور يا رب، إنها لحظة ضعف وانجذاب إلى الشغف، فاغفر لنا على ما فعلناه وأرشدنا في البر والحق، وهدنا واعتن بنا، أنت صاحب القوة الراسخة.
صلاة الهداية من الذنوبيا رب يا ناصر القوي القوي يا ناصر كل من استعان به ويا مجيب كل من دعاه، ساعدني ضدي، يا حاكم الشر، وهديني إلى طريق برك، وثبتني فيه برحمتك.

دعاء اللهم يامقلب القلوب

يحتاج الوزراء بشدة إلى طلب الإرشاد من الله في كل لحظة من حياتهم، بغض النظر عن مدى نقاء الشخص وتقواه وصالحه.

حديث “اللهم مقاوم القلوب”
  • عن أنس بن مالك – رضي الله عنه – قال كان رسول الله – صلى الله عليه وسلم – يقول يا مغير القلوب، شد قلبي في دينك، فقلنا يا نبي الله نؤمن بك وما جئت به يقلبهم من بين أصابع الله كما يشاء “.
دعاء الله يرحل القلوب عن السنة
  • عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها قالت كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول مراراً مغير القلوب اجعل قلبي ثابتاً على دينك وطاعتك لك كثيرا ما تقول يا مغير القلوب، ثبّت قلبي على دينك وطاعتك لك، قال ما لي بل إن قلوب العباد بين إصبعى الرحمن، فإذا أراد قلب العبد إلى قلبه، قال عفان بين إصبعين من أصابع الله تعالى.

شرح دعاء اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك

وقد ورد عن النبي – صلى الله عليه وسلم – أنه كان يكثر من الدعاء “يا رب قلب القلوب، شد قلبي في دينك”- يرشد من يشاء ويضلل من يشاء، وفي هذا الطلب يوضح أمرًا عظيمًا، فالله هو الذي يتعامل مع قلوب عبيده، وينفقهم جميعًا كقلب واحد، كما يشاء، وبقوة كاملة، وأن لا شيء في أمر العباد، بل الأمر كله بيد الله، وكان رسول الله – صلى الله عليه وسلم – يلجأ إلى الله في الصلاة ليثبت قلبه في دين،  والصراط المستقيم والهداية، فإن قلوب العباد بين إصبعين من الرحمن، يضل من يشاء ويهدي من يشاء والله أعلم.

دعاء اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك تويتر

وكثيراً ما ينشر المسلمون على وسائل التواصل الاجتماعي أدعية مشروعة ومعروفة لنشر المنافع وكسب المكافآت، بما في ذلك الدعاء يا رب عزز قلوبنا في دينك، أدناه نراجع بعض الطلبات المشروعة

غرد دعاء الله القلوب
  • يا رب يا رب القلوب، شد قلبي على دينك، يا رب قلب القلوب، حوّل قلوبنا إلى طاعة لك وعبيدك وذكرك وتسبيحك.
من تويتر دعاء الهداية
  • يا رب هادي الضالين يا هادي طريق الحائر ومرشد الضائع نرجوك أن تهدينا مع من هديت يا رب هدينا مع من هديت يا رب انت الرجاء اثباتنا بالكلام الطيب والعمل الصالح عن الحق.
خير طلب ثبات القلب للهدى
  • اللهم إني أسألك الهداية والتقوى والعفة والمال وحسن الخاتمة.

دعاء اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك

أهم ما يريده العبد في حياته هو الثبات والهداية للحقيقة، فالنبي – صلى الله عليه وسلم – كان يسأل الله دائما أن يقوى قلبه في الدين، وعلى المسلمين واجب اتباعهم، ونبيهم والصلاة على ما يسميه، وفيما يلي أدعية الهداية والثبات

  • الحمدلله الحمد الكافئ المستجيب الكل مجيب.
  • اللهم رحيم رحيم ملك قدوس سلام أمين متسلط عزيز جبار متعجرف.
  • يا رب برحمتك اهدنا وشد قلوبنا الى دينك، يا رب، بإسمك الجميل وصفاتك الرفيعة، نسألك أن تعطينا الهداية منك، وبعد ذلك لن ننحرف أبدًا.

اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك

دعاء الهداية وثبات القلب في دين الله وعبادته وطاعته من أفضل الدعاء التي يمكن للإنسان أن يتضرع بها، ومنها

صلاة للهداية والتقوى
  • اللهم ارفعنا ايدينا نطلب الرحمة ونتوسل اليك بتواضع فلا تريدنا ان نخيب على الاقل.
صلاة الهداية من الذنوب وثبات القلب على الإيمان
  • يا رب أنت الهادي والمنقذ من الضلال، اللهم ارشد قلوبنا بما تريدين، امنعنا عن الاثم بما تريدين، قوينا بما تريدين، وثبتي قلوبنا بما تريدين، اللهم احلف لنا أن الخير كان وأنقذنا من الشر أينما كان.
دعاء لإرشاد الروح على الطريق الصحيح
  • “يا رب اهدني بين الذين هديتني وامنحني صحة جيدة بين الذين شفيت، واعتني بي بين الذين اعتنت بهم، وباركني بما أعطيتني، واحفظني من شر، ما قررته، فأنت تقرر ولا يحكم عليك، ولا يذل من يستحقك، ولا يستحق إلا منك، تعالى، تعالى، عاليا جدا “.

دعاء اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك مكتوبة وبالصور

المسلم يحتاج دائما إلى هداية الله وإثبات قلبه بدينه ويهديه إلى الصراط المستقيم فلا خلاص للخادم إلا بالهدى والثبات فيه وثبات القلوب في طاعة الله وعبادة الخير وكثيرًا ما ينشر المسلمون صور الطلبات، يا رب قلب القلوب اثبت لي قلب دينك واجملهم سيظهر فيما يلي

مقالات ذات صلة