كلام جميل عن كبار السن تويتر

كلام جميل عن كبار السن تويتر، مع اقتراب اليوم العالمي لكبار السن، يشعر الإنسان بغصة في قلبه لوجود مثل هؤلاء في دار المستنين، ولا يجدون من يحتويهم، فهناك أيام تفصلنا عن اليوم المخصص لكبار السن عالمياً، وهو اليوم الذي نحتفل فيه بوجودهم في حياتنا، لأنهم ضرورة من ضرورات الحياة التي فرضها الله ومنها الإلهي، الحكمة التي نعرفها كيف نتعامل معهم ونعلم أبنائنا كيف يتصرفون معنا الحياة رسالة دين وولاء وأجمل من يقال في حضرة الكبار وضرورة حبهم واحترامهم سيقدم فيما يلي بأناقة كلمات وعبارات وأسطر شعرية جميلة.

كلام جميل عن كبار السن تويتر

كبار السن هم أصل وجودنا في هذه الحياة، ومنعهم من العمل في المنازل لا يعني نقصًا في قدرتهم على العطاء، ولا يعني تهميشهم في هذا الواقع اختلافًا تامًا عن جيلهم، بل هو كذلك بالضرورة، احتراما لما قدموه لنا بروح طيبة ومشرفة منا مقابل تضحياتهم وما هو أجمل الحديث عن كبار السن على تويتر

  • دعم المسنين وإعالتهم واجب علينا فرضه ديننا وضميرنا، فهم عائلتنا ** كان هناك أبناء وأحفاد، ثم أصبحوا آباءً ثم أجدادًا.
  • دعم المسنين متعة لا تتحقق بسهولة فبدونهم تفقد الحياة مذاقها *** هم أبطال قصص الماضي وأجمل شهود ورواة وبدونهم لا حكم لسماعهم.
  • الشيوخ هم مصدر الحكم والتجارب بعيدًا عن المؤسسات التربوية *** حكمهم في الحياة يقصر المسافة وهم نور البيوت وبركاتها ونورها.
  • سؤالنا لهم هو ماضيهم – تجاربهم – ذكرياتهم – بطولتهم وخضوعنا وطاعتنا، كل هذا وأكثر من حقوق الكبار علينا.
  • من حقهم دعمهم، لأن مكانهم اليوم هو مكاننا في المستقبل القريب.

أجمل كلام جميل عن كبار السن

الشيخوخة وتجاعيدها لا تدل على قبح حالة صاحبها، بل تحمل رسائل خفية عن مرارة الحياة المختبئة في ثناياها، وفيما يلي أجمل ما يقال عن الشيخوخة بالنسبة لكبار السن

أول كلمةالشيخوخة والتقدم إلى الشيخوخة أمر لا بد منه، أما الأدب والاحترام فهو أمر اختياري، لأننا لا نشفق نحن ولا ديننا على صغارنا ولا نحترم ونكرم كبار السن.
الكلمة الثانيةالشيخوخة الحقيقية هي في الروح، على عكس ما نراه في الجسد.
الكلمة الثالثةيختلف طول العمر عن عدد السنين في مفهوم البعض، والوفرة والقوت بالنسبة للآخرين، وكلاهما يفتقر إلى البركات لتحمله.
الكلمة الرابعةلا تحرج شيوخك باختبار ذاكرتهم عن طريق سؤالهم عن هويتك وتقديم نفسك ؛ لأن النسيان مؤلم، وإذا خانتهم ذاكرتهم، فلن يخونك الأدب.

كلمات عن كبار السن تويتر

كبار السن نعمة في بيوتنا، وقد حفظنا نبينا وديننا الحق خيرًا، وهذه بعض الكلمات الجميلة عن كبار السن، لكنهم لا يرتقون إلى جمال أرواحهم، وهم

  • كبار السن هم من تراهم يكذبون ولا ينامون، وترونهم يأكلون ولا يهضمون، ويضحكون دون أن يسعدهم ويخفون دموعهم تحت ابتسامتهم دون أن تدرك ذلك.
  • الناس الذين يتأذون من غيابك وبُعدك عنهم ويحزنون بشدة على خروجك من مجالسهم، لانشغالك بشؤون عالمك في وجودهم  نعم، هم كبار السن.
  • أكثر ما يحزنهم ويقطع شرايين قلوبهم فقد قيمته كمركز للبيوت وركن للأسرة.

كلام عن كبار السن بالإنجليزي

لغات العالم غير قادرة على إنصاف كبار السن وكبار السن لأنهم خجولون من تجاربهم الحياتية ؛ إليكم أفضل ما قيل عن الكبار باللغة الإنجليزية مترجماً إلى العربية

عبارات عن كبار السن بالإنجليزيةترجمة العبارة إلى اللغة العربية
نعمة الحياة تبقى بالعمل الصالح، لأن الأجيال الحالية تعتبر الشيوخ حمقى، لأن الكبار واثقون من أن حماقة الصغار هم حمقىنعمة الحياة تبقى بالعمل الصالح، فالجيل الحالي يرى الكبار في السن حمقى، لأن الكبار واثقون من أن حماقة الصغار هم حمقى.
قد يكون مخلوقاً بأخلاق الشيخوخة، لكن الناجح هو من يموت صغيراً رغم كبر سنهقد يكون مخلوقا بأخلاق الشيخوخة، ولكن النجاح هو من يموت صغيرا رغم كبر سنه.
كبار السن؛ احتياجاتهم مكان بعيدًا عن الأشياء المادية، لأن احتياجاتهم رجال حكماء يدركون أنهم أبطال الماضيكبار السن؛ احتياجاتهم مكان بعيدًا عن الأشياء المادية، واحتياجاتهم أناس حكماء يفهمون أنهم أبطال الماضي.

عبارات حب لكبار السن

إن وجود المسنين في بيوتنا لديه فرصة حقيقية للتنوير ولتنوير أطفالنا بوضعهم اليوم، وهو حلنا وحالة أطفالنا قبلنا.

  • هم قريبون من الله تعالى وطلباتهم قريبة من القبول، يجب أن نغتنم الفرص قبل نفادها.
  • يجب أن يظهر لكبار السن وجوهًا مبتسمة ولسانًا حرًا يرضي آذانهم.
  • إن اهتمام المسنين ببركاتنا والتقليل من دورهم أو تهميشه جريمة كبرى، لأن الله القدير لديه الحكمة في أن تغيير الزمن لا يعني تهميش أبطال القصص والسير الذاتية من الماضي.

عبارات حب كبار المسنين تويتر

يجب احترام كبار السن، فنحن نملي أفعالهم في طريقنا قبل أن نحترم صمتهم عن آلام إعاقتهم اليوم، إليكم أجمل الكلمات التي قيلت عن حب كبار السن فيما يتعلق بمنصة تويتر

عبارات حب للمسنين تويتر
  • لقد قلنا لك مرارًا وتكرارًا مجاعة مررنا بها دون أن نلاحظها، لكننا كنا خائفين من أن تخبر أطفالك عن النعمة التي حظيت بها ؛ خطاب للشيوخ.
  • جعل الله الشيوخ نعمة الدور وزينتهم الرحمة لأن الشيب واجب مقدس نعرف به قيمته.
  • خلقهم رحمة لنا، هم نعمة وصلاح في بيوتنا، ورعايتهم ورحمتهم من النفوس الطيبة ذات القلوب الرحيمة.
  • عندما ترى رجلاً عجوزًا لا يستطيع فعل شيء ما، تذكر نضاله لتعليمك ما لا يستطيع فعله أمامك قبل أن تلجأ إليه بما يؤلم قلبه.

قصيدة مدح لكبار السن

يبقى الأدب خير ما يساعد على الأدب في حضور كبار السن، وفيما يلي أجمل الكلمات والشعر في حضورهم

لا تصر على صرخة شباب *** إلا إذا كان يبكي دماً

ذنب الشباب سكره *** مقدار النعم الذي له

لا نراها كما ينبغي أن تُرى *** إلا في فترة الشيب والشيخوخة

مثل الشمس، لا تظهر فضيلته *** حتى تُغطى الأرض بالظلم

والرب شيء *** لا يبرئ ضميره إلا بغير شيء

شعرت بشيوخ الفصحى

لغتنا هي لغة الدعد التي جمعتها مجموعتنا، أكثر اللغات موثوقية في التعبير عن المشاعر، وفي المشاهد التي تدعو إلى احترام الكبار تراها مستخلصة بالرمزية والشفافية حفاظا على الكرامة، ومن أجمل ما يقال عن كبار السن في الشعر ما يلي

قالت إن شيخوختي اعتنى بها * كنت ابن عم لذلك أصبحت عمًا

لقد سخرت مني وقلت أيضًا، “كنت فتاة، لذلك أصبحت أماً”

كفى ولا تزيد عيبي * ولا تضيف السم للمريض

من شاب رآه المجانين * بعيون أعمى وأصم

إذا قيل لي أن أختار عمي والشيخوخة * أيهما تريد قلت عمياء

صور كلام جميل عن كبار السن تويتر

نقدم أدناه بعض الصور بعبارات مكتوبة تحاكي مشاعر الحاجة إلى احترام الكبار والتعاطف معهم، فبدونهم لم نكن لنصل إليهم وبتضحياتهم من أجلنا توصلنا إلى بناء شخصياتنا مستمدة من مصلحتهم، أخلاقهم وتطلعاتهم لمستقبلنا زرعوها في أعيننا

مقالات ذات صلة