قصيدة لا تشكو للناس جرحا انت صاحبه مكتوبة

قصيدة لا تشكو للناس جرحا انت صاحبه مكتوبة، كثيرة هي العبارات والكلمات الجميلة التي يواسي بها الناس انفسهم وقت الحزن والالم وهي من القصائد الشعرية التي يبحث عنها كثير من المهتمين بالشعر والنثر العربي قصيدة لا تشكو للناس من جرح فأنت تملكها mp3.

قصيدة لا تشكو للناس جرحا انت صاحبه مكتوبة

كثير من محبي الشعر العربي يهتمون بالبحث عن كلمات قصيدة لا تشكو للناس من جرح فأنت صاحبها هو مكتوب على النحو التالي

سطر من الشعر يذهلني بروعته *** القلب امتلأ منذ أن أصبح خط القلم هو شعاري ويحفزني على تكريمه *** عشرون سطراً لها قاعدة مماثلة لا أشك فيها ومن ** * بين الناس يكونون مستيقظين عند المرض فقلقهم مثل الأمطار الغزيرة والمرض يكثر *** الدليل الأحمر، كما هو صعب، يسكتون ** لقد أضفت جرحًا إلى جرحك  اسمه ندم هل سيتعاطف يوما .. يحرر وطنه *** أم أن التعازي بديل .. تقلبات العلم تبكي على الثروة .. تسكت عين حكمه *** لا عين للثروة .. .. لمن لقد وثقت ب *** ليجبرني .. على ترك اتهاماته لأنني صرت جسرا .. أحببت كثيرا حتى مشى *** على ضلوعى .. اليأس ليس ثوبي أيضا .. ولا آلام تنكسر انا *** الجرح لي عنيد .. بلسعة النار تشفي اشرب دموعك والعسل المر فيه *** الشموع تغزو النار وهي تبتسم والجسد منشغل قبض على حصان ويخدع ظهره * ** وتقف كالسيف إذا انضمت النصل عدالة الأرض منذ إنشائها باطلة *** والعدل في الأرض .. لا عدل ولا ذم ولا خير  … اركض *** لإرضاء الذئب..أن لم الشمل شفي كن ماكرًا وكن لصًا .. بلا يد *** شاهد الملذات .. تحت يديك تكدس المال والهيبة … تمثالان ذهبيان * * * لمن تصلون .. بجميع ألسنتهم الأمم .. وجبابرة الفراعنة *** ومعظم الناس تحت عروشهم .. فليخدم رثائك رثائي .. يا من تتألمين * * * لا دموع لا تسيل على الخدين .. والدم يسيل والله وحده .. كن فيلسوفا وانظر أن الجميع هنا يقاتلون من أجل لا شيء وهم لا شيء.

قصيدة لا تشكو للناس جرحا …

نشر الناس الكثير من الأخبار الكاذبة حول كاتب القصيدة “لا تشكو للناس من جرح، أنت تملكه” قصيدة وهو على فراش المرض لأنه أراد أن يعيش في دار الأيتام لقرون وأزمنة، لا يزال عالقًا في ذاكرته منذ أن كتبه المعلم على السبورة وبقي محفورًا في ذاكرته، ولم يستطع العثور على أصله أو نسبه، لذلك كرمه بقصيدة كاملة أصبحت في المركز من اهتمام الكثير من الناس.

قصيدة لا تشكو للناس جرحا انت صاحبه mp3

بعض محبي الشعر يودون الاستماع إلى القصائد الشعرية بصوت الشاعر الذي كتب القصيدة وبسبب اهتمام كثير من الناس بقصيدة “لا تشكو للناس من الجرح الذي تملكه”، فقد قمنا بتضمين قصيدة للزائر الكرام على شكل ملفات mp3 يمكن الاستماع إليها من خلال النقر على شريط الاستماع التالي

قم بتنزيل القصيدة لا تشكو للناس من جرح pdf

يستطيع الزائر الكرام تنزيل قصيدة “لا تشكو للناس من جرح تملكه” على شكل ملفات pdf بالضغط على الرابط التالي “”، لأن هذه الملفات تحتفظ بصيغتها وصياغتها عند إرسالها بالوسائل الإلكترونية أجهزة لأن هناك الكثير من الناس لديهم شغف لقراءة القصائد المختلفة والاستمتاع بقراءة خطوطه الشعرية التي تحمل عبرة ونصائح الآخرين.

قائل قصيدة لا تشكو للناس جرحا انت صاحبه

من قال قصيدة لا تشكو للناس من اصابة انت تملكها هو الشاعر العراقي كريم العراقي وهو من ابرز شعراء العصر الحديث واسمه الحقيقي كريم عودة في العاصمة العراقية بغداد عمل مدرسًا في مدارس بغداد لعدة سنوات، ثم عمل صحفيًا فيما بعد وحصل على جائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية عام 2022.

مقالات ذات صلة