معلومات عن زوج لبنى العليان وبناتها

معلومات عن زوج لبنى العليان وبناتها، يتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي اسم لبنى العليان بكثرة، ويتسائلون عن اسم زوج لبنى العليان وأسماء بناتها بالصور، سيدة الأعمال السعودية التي أثبتت للعالم قدرة المرأة السعودية على إدارة الشركات القابضة الكبيرة بنجاح حول العالم لتحقيق أعلى الأرباح، مهتمة بالإجابة على بعض الأسئلة ومنها.

من هي لبنى العليان السيرة الذاتية

لبنى العليان سيدة أعمال سعودية ولدت في مدينة القصيم بعنيزة في 4 أغسطس 1955 م وتبلغ من العمر 67 عامًا أكملت دراستها في العلوم الزراعية في أمريكا وسرعان ما أصبحت شغلت منصبها في شركة العليان التابعة لعائلتها، ولم تتوقف لبنى عند هذا الحد، حيث تم تعيينها في مجلس إدارة البنك السعودي الهولندي، بالإضافة إلى كونها عضوًا في مجلس الإدارة، لمؤسسة الفكر العربي ورئيس مجلس إدارة شركة WPP القابضة في مجال التسويق.

من هو زوج لبنى العليان ويكيبيديا

يعتبر زوج لبنى العليان من الشخصيات المعروفة في المملكة العربية السعودية لعمله في مجال الاستشارات القانونية، وإليكم بعض المعلومات عنه

  • اسمه الكامل هو جون إيمانويل تشيفوس، وهو أمريكي ولد في الولايات المتحدة وعاش هناك طوال حياته.
  • يعمل كمقدم للخدمات القانونية، مثل شركات الاكتتاب، ومنذ عام 2010 يعمل كمستشار قانوني في جميع أنحاء العالم.
  • التقى جون بزوجته لبنى العليان أثناء دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية وعاد معها في أوائل الثمانينيات إلى المملكة العربية السعودية بعد تعيينه في Baker & McKenzie، فرع المملكة.
  • يتمتع جون شيفوس بمؤهلات أكاديمية قوية بما في ذلك إجازة في القانون وأكمل أيضًا دراساته في الدراسات القانونية ودراسات الشرق الأوسط والشريعة الإسلامية.
  • تعمل Chivus في المملكة العربية السعودية منذ عام 1980 وتستمر حتى يومنا هذا.

اسماء بنات لبنى العليان

أنجبت لبنى العليان ثلاث بنات من زوجها الأمريكي جون شيفوس، لكن أسماء وأعمار بناتها غير معروفة لأن العليان تحافظ على حياتها الشخصية بعيدًا عن وسائل الإعلام وتترك مجالًا لإنجازاتها في كتابة تاريخ مزدهر للمرأة السعودية، خاصة أنه من كبار المستثمرين فيها، من ناحية أخرى، أشار إلى أن العليان قالت إنها تعيش في منزلها مع زوجها بعد أن استقرت بناتها للدراسة في دول أخرى أو حتى للزواج.

ما هي ديانة زوج لبنى عليان

يعتنق جون شيفوس، زوج لبنى العليان، الدين الإسلامي، وقالت الأخيرة في مقابلة إن والدتها رفضت ارتباطها بهذا الأمريكي لأن دينه يختلف عن دينه، وقالت لبنى إن اعتناق يوحنا الإسلام كان نتيجة مفروضة، والسبب الأول لزواجها منه، يذكر أن تشيفوس تعلم بعض العلوم الإسلامية وأكمل دراسته في مجال الشريعة الإسلامية وعلوم الشريعة في أمريكا.

كم ثروة لبنى العليان

تقدر ثروة لبنى العليان بحوالي 12.5 مليار دولار، وهي من أكبر المستثمرين في العالم، بالإضافة إلى قيادتها القوية لعدد من الشركات أبرزها البنك السعودي البريطاني (ساب) الذي يحقق دخلاً صافياً يزيد عن ملياري دولار، الريالات في الفصل الدراسي الذي يبدأ في عام 2022، الشخصيات المؤثرة في المملكة العربية السعودية، وعلى الرغم من ثروتها الهائلة، تقدر المال لأنهم يعيشون في منزل صغير نسبيًا، قالت إنها تناسبها هي وزوجها بعد زواج بناتها.

مقالات ذات صلة